التخطي إلى المحتوى

دعاء الاوبئة والفيروسات مكتوبة التحصين من كورونا نحن معشر البشر نقوم بكم هائل من التصرفات والتعاملات التي يترتب عليها نتائج وخيمة في حياتنا ومن هذه النتائج أن تحدث بسبب أفعالنا بعض الأمراض والأوبئة، وذلك لسوء فهمنا وتعاملنا مع الأشياء من حولنا بِطريقة خاطئة.

أَعُوذُ بِوَجْهِ اللَّهِ الْكَرِيمِ، وَبِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ، اللَّاتِي لَا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ وَلَا فَاجِرٌ، مِنْ شَرِّ مَا يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَشَرِّ مَا يُعْرُجُ فِيهَا، وَشَرِّ مَا ذَرَأَ فِي الْأَرْضِ وَشَرِّ مَا يَخْرُجُ مِنْهَا، وَمِنْ فِتَنِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، وَمِنْ طَوَارِقِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، إِلَّا طَارِقًا يَطْرُقُ بِخَيْرٍ يَا رَحْمَنُ .

أدعية الأوبئة : اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس أنت رب المستضعفين أنت ربي، إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني، أو إلى عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك، أو يحل علي سخطك، ولك العتبى حتى ترضى.

دعاء الأوبئة مكتوب

هناك الكثير من الأمراض التي تنتشر في الأرض وسرعان ما تنتشر بين الأشخاص وتسبب الوفاة بشكل أسرع مما نتخيله ومن هنا يقوم المختصون بتصنيفها بمصطلح الوباء طالما لم يوجد لها علاج، ويكون دورنا نحن البشر في هذا الوقت أن نساعدهم في الحفاظ على أرواحنا وأرواح الجميع عن طريق إتباع التعليمات الطبية للوقاية من هذه الأوبئة والأمراض

أَعُوذُ بِوَجْهِ اللَّهِ الْكَرِيمِ، وَبِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ، اللَّاتِي لَا يُجَاوِزُهُنَّ بَرٌّ وَلَا فَاجِرٌ، مِنْ شَرِّ مَا يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَشَرِّ مَا يُعْرُجُ فِيهَا، وَشَرِّ مَا ذَرَأَ فِي الْأَرْضِ وَشَرِّ مَا يَخْرُجُ مِنْهَا، وَمِنْ فِتَنِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، وَمِنْ طَوَارِقِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ، إِلَّا طَارِقًا يَطْرُقُ بِخَيْرٍ يَا رَحْمَنُ .

بِسْمِ اللَّهِ الْعَظِيمِ ، أَعُوذُ بِاللَّهِ الْكَبِيرِ مِنْ شَرِّ كُلِّ عِرْقٍ نَعَّارٍ ، وَمِنْ شَرِّ حَرِّ النَّارِ.

دعاء الاوبئة والفيروسات

في هذا الوقت العصيب يوجد الكثير من الأشخاص الذين يخشون إصابتهم أو أصابه أحباءهم بالمرض اللعين الذي يعاني منه العالم أجمع وهو فيروس كورونا لهذا نجد أن جميع المسلمين من جميع أنحاء العالم قد لجأ إلى التضرع والدعاء لله تعالى وصدورهم ممتلئة بيقين في الله تعالى وقدرته على حماية عباده من شر هذه الأوبئة.

ويوجد العديد من الأدعية التي تساعدنا على التحصين من هذه الأوبئة وتلك الأمراض اللعينة التي تصيبنا بالهلع والخوف المفاجئ والتي تُعد طريقنا الوحيد من أجل التحصين منها سواء كانت الحماية لنا أو لأحبائنا من هذه الشرور التي لا يعلم متى تنكشف غمتها عنا إلا هو -سبحانه وتعالى- الواحد الأحد والقادر على كل شيء.

دعاء الاوبئة اللهم لا تفجعنا بأنفسنا ولا أهلنا ونعوذ بك من مصائب الدنيا وتقلب حوادثها.. اللهم إنا نخاف الفقد فلا تحملنا ما لا طاقة لنا به.

دعاء الاوبئة أنت ثقتي في كل كربة وأنت رجائي في كل شدة وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، كم من كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ، ويخذل عنه القريب والبعيد ، ويشمت به العدو ، ويعين فيه الأمور ، أنزلته بك وشكوته إليك ، راغباً فيه عمن سواك ففرجته وكشفته وكفيته فأنت ولي كل نعمة وصاحب كل حاجة ومنتهى كل رغبة فلك الحمد كثيراً ولك المن فاضلاً.

دعاء رفع البلاء والوباء عن المسلمين

نحن أمة الإسلام وأمة نبينا الجليل محمد -صلى الله عليه وسلم- لابد لنا من اللجوء إلى الله تعالى وطلب العفو والمغفرة منه حتى يِرفع عنا البلاء والوباء الذي أودى بحياة الآلاف من البشر حتى وقتنا الراهن ومن المتوقع أن يهلك المزيد من الأشخاص على أثر الإصابة بِفيروس كورونا في حالة لم يتمكن الأطباء والعلماء من إيجاد المصل المناسب في وقت قريب.

اللهم إني أسألك العفوَ والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية: في ديني ودنياي وأهلي، ومالي، اللهم استر عوراتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

اللهم يارب الأرض والسماء أنزل علينا الشفاء وأذهب عنا الداء وهزيمة الوباء، اللهم إن كنت طردتنا من بيوتك لا عمرة ولا جمعة ولا صلاة في المساجد فلا تطردنا من رحمتك ولا تؤاخذنا بما فعلنا وكن لنا ولا تكن علينا، اللهم إن كان هذا الوباء والبلاء بذنب ارتكبته أو جرم أجرمته، فإنا تائبون إليك منه ونادمون، اللهم يا منزل الداء أظهر لنا الدواء واجعله في أيدينا سهلا ميسورا، بفضلك وكرمك وجودك يا أكرم الأكرمين.

دعاء الاوبئة والفيروسات مستجاب

يعاني عالمنا في الوقت الراهن من فيروس كورونا الذي وضعته وزارة الصحة العالمية ضمن الأوبئة العالمية التي تهدد حياة البشر بسبب سرعة انتشاره وإصابته للأشخاص بالإضافة إلى تسببه في وفاة أعداد هائلة في جميع دول العالم، ويقف الطب والعلماء أمام هذا المرض مكتوفي الأيدي ولا يوجد طريق أمامهم في الوقت الراهن سوى اتخاذ تلك التدابير الاحترازية الطبية على المستوى العالمي لكي نستطيع استغلال الوقت ومنع وصول الإصابة إلى مزيد من الأشخاص للوصول للقاح المناسب له.

  • اللهم عافِني في بدني، اللهمّ عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري.
  • اللهم نستودعك انفسنا واهلينا وبلادنا فاحفظنا بحفظك ياحفيظ وانت خير الحافظين.
  • دعاء الاوبئة بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم(ثلاث مرات).
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير. (مائة مرة).

يُعد الدعاء والاستغفار هو الملجأ الأول لدى الجميع في هذا الوقت الصعب حيث نجد أن جميع البشر على مستوى العالم من مختلف الأديان يتوسلون إلى رب العزة أن يرفع هذا المرض اللعين ويكفينا جميعاً شره إلا أن الدعاء وحده ليس كافياً بل أن الالتزام بالقرارات التي تصدرها الحكومات في الدول المختلفة واجب علينا لذلك نرجو من الجميع الالتزام مع التمسك بالدعاء حتى يأتي الفرج من عند الله ويدفع عن هذا الوباء.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *