التخطي إلى المحتوى

أفضل انواع الاستثمار في مصر عبر موقع محتوى, لا يختلف الكثير من العاملين والمهتمين بقطاع الاقتصاد في مصر على أهمية الإستثمار ودوره البالغ في النهوض بالإقتصاد المحلي وتنمية قطاع الأعمال وتوفير مدخلات جديدة وعوائد مالية اضافية كما يساعد الإستثمار في مصر في القضاء والحد من معدلات البطالة المرتفعة؛ لذلك خصصنا لكم هذ المقالة لعرض أنواع الإستثمار في مصر.

ما هو الإستثمار

يتم تعريف الإستثمار على إنه إحدى العمليات التي يتم من خلالها إيداع الأموال في مشروع تجاري بهدف تحقيق أرباح مادية، ويشترط في هذا الأمر ضمان نجاح المشروع وتحقيق العوائد المالية المناسبة، ويبدأ المشروع الإستثماري غالبًا برأس مال صغير ثم يتطور ويحقق أرباح كبيرة وتتسع أنشطته وأرباحه.

أهداف الإستثمار

يساعد الإستثمار في تحقيق العديد من الأهداف منها:

  • يساعد الإستثمار في توفير عائد مادي ثابت للأشخاص محدودي الدخل والذين يقبلون على استثمار أموالهم في بعض المشروعات والأنشطة.
  • يلجأ البعض إلى الإستثمار للحفاظ على المال وإدخاره بل وزيادته بدلاً من إهداره في مجالات غير نافعة.
  • يساعد الإستثمار في توفير عوائد مالية كبيرة خلال وقت قصير لذلك يساهم في علاج الأزمات وحل المشاكل المادية.
  • يساعد الإستثمار في تأمين المستقبل المالي نظرًا لأن الإستثمار الناجح يحافظ على الأموال ويساعد في زيادتها.

الإستثمار في مصر

تعتبر جمهورية مصر العربية من أكثر الدول الخصبة والمشجعة للإستثمار نظرًا لمناخها المتميز وتنوعها الثقافي والحضاري وقدرتها على استيعاب مختلف الثقافات؛ لذلك لا يشعر المستثمر الأجنبي بالغربة على أرضها بل يحظى بكافة أنواع الدعم الإجتماعي والمعنوي، ونظرًا للكثافة السكانية الكبيرة في مصر؛ يتجه معظم الشباب لإستثمار أموالهم في عدد من المشروعات والتي منها.

الإستثمار في السيارات

يلجأ الكثير من المصريين حاليًا للإستثمار في تجارة وبيع السيارات المستعملة حيث يدفعون مبلغ من المال في مشروع أو مكتب لصيانة السيارات والذي يتولى إصلاح السيارة وصيانتها وتجديدها ومن ثم القيام ببيعها بسعر كبير مما يعود بالأرباح الكبيرة.

على الجانب الآخر يمكن للأشخاص مالكي السيارات الحديثة العمل في واحدة من شركات النقل مثل ” أوبر، كريم، سويفل” والتي تتولى نقل الأشخاص من مكان إلى الآخر بالإعتماد على تطبيقات الموقع الجغرافي مما يسهل حركة النقل ، وهذا الأمر يساعد في تحقيق عوائد مالية كبيرة شهريًا قد تصل إلى خمسة آلاف جنيه.

تجارة الذهب

ربما لا ينتبه الكثير إلى تجارة الذهب في مصر والتي تساعد في إدرار مبالغ مالية كبيرة على العاملين فيها، ويتمثل العمل فيها من خلال اقتناء عدد من جرامات الذهب من الأعيرة المختلفة ووضعه عند إحدى ورش تصنيع الذهب والحصول على مقابل مادي ثابت أسبوعيًا أو شهريًا.

على الجانب الآخر؛ يمكن الإستثمار في الذهب وتصنيع الأشكال المختلفة والمميزة من الغوايش والحلقان والسلاسل وغيرها بالإعتماد على اسطمبات جديدة غير متوافرة بالأسواق.

الإستثمار في العقارات

تعد مصر بيئة خصبة للإستثمار العقاري، ويرجع ذلك إلى زيادة عدد السكان إضافة إلى وجود العديد من المساحات الشاسعة المؤهلة للبناء، ويمكن الإستثمار في العقارات من خلال المشاركة ببعض المبالغ المالية لشراء أسهم في عقار معين تحت الإنشاء، وعندما يتم بيع هذا العقار بعد الإنتهاء من بناءه يتم الحصول على المبلغ المدفوع مُضاف إليه ربح مادي كبير.

وقد يتجه البعض للإستثمار العقاري من خلال شراء بناء وإعاة بيعه أو بناء عقار جديد وبيع الشقق فيه من خلال نظام التمليك أو الإيجار وكلاهما يدر عوائد مالية كبيرة.

الإستثمار في الأراضي

تتسع المساحات الخالية في مصر؛ لذلك يصلح فيها الإستثمار في الأراضي حيث تبدأ أسعار الأراضي في البداية بمبالغ منخفضة؛ لذلك يمكن شراؤها والإنتظار حتى ترتفع قيمتها المالية وتدخل في نطاق البناء أو الزراعة وبالتالي يقبل على شرائها المستثمرين ويمكن بيعها بمبلغ كبير وتحقيق أرباح كبيرة.

الإستثمار في البنوك

يتجه الكثير من الأشخاص خاصة كبار السن إلى الإستثمار في البنوك من خلال وضع مبلغ من المال كوديعة في شهادة لمدة ثلاث أو خمس سنوات ويحصل خلالها على عائد شهري ثابت على حسب قيمة المبلغ النقدية، وبعد انتهاء مدة الشهادة يتم الحصول على المبلغ الأصلي كامل.

الإستثمار في المشروعات الصغيرة

يتجه الكثير من الشباب في مصر إلى الإستثمار في المشروعات الصغيرة نظرًا لأنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير كما إنها تحقق أرباح وعوائد مالية كبيرة لأصحابها، ويتطلب نجاح هذا النوع من المشاريع الدراسة الجيدة للسوق واختيار الفكرة المناسبة للإمكانيات المتاحة والمكان المناسب لمضمون الفكرة، ومن الأمثلة على المشاريع الصغيرة:

  • المخبز الآلي.
  • التجارة في الأجهزة الكهربائية.
  • تجارة الأدوات المنزلية.
  • محلات الحلاقة.
  • مصانع البلاستيك.
  • محلات بيع وتصنيع العطور.

عرضنا لكم عبر هذه المقالة أفضل أنواع الإستثمار في مصر؛ للمزيد من الإستفسارات؛ يمكنكم ترك تعليقاتكم أسفل المقالة، وسوف نحاول الرد عليكم خلال أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *