كيف أتعامل مع الزوج الكتوم قليل الكلام ؟

رحاب عبد المنعم

كيف أتعامل مع الزوج او الرجل قليل الكلام الكتوم ؟ كل إنسان له طباعه التي تميزه عن غيرة فهناك الشخص الغيور بطبعة وهناك الفكاهي الذي يحب الضحك والعصبي كما أن هناك الشخص الكتوم وقليل الكلام ولعلنا نجد أن كل نمط من هذه الأنماط يحتاج لأسلوب خاص في التعامل يختلف عن الأخر حيث نجد أنه يجب علي الزوجة أن تتعرف علي طبع زوجها وتحسن التعامل معه كي تملك قلبه وقد يكون تعرفها علي طبع زوجها ومسايرتها له هو المفتاح الذي من خلاله تستطيع أن تغير ذلك الطبع .

وهناك الكثير من النساء تشتكي قله كلام الزوج وأنه لا يروي لها ماذا فعل في شغله مثلا وماذا حدث لدي والدته عندما كان في زيارتها وأنه لا يشركها في أي شيء حيث يكون المنزل بالنسبة له ما هو إلا ترانزيت يقوم فيه بتغير ملابسه والأكل والخلود للنوم وفي كثير من الأحيان أيضا يتناول الطعام خارج المنزل وبالطبع تكون الزوجة في حيرة من أمرها وتكون مشغولة بالتفكير ليلا ونهارا بهذا الأمر وتقف عاجزه عن التصرف .

لذا عزيزتي الزوجة سوف نقدم لكي بعض النصائح الهامة لمساعدتك في كيفيه تعاملك مع زوجك الكتوم .

مشاركة إهتمامات الزوج

والمقصود هنا أن تقوم الزوجة بمعرفه أكثر الأشياء التي يفضلها الزوج وتشغل إهتمامة وتحاول أن تشاركة فيها ومن المعروف أن الغالبية العظمي من الرجال يحبون الرياضة وبشكل خاص كرة القدم في حين نجد الكثير من الرجال الذين لا يفضلون ذلك الأمر ولا يفهمون فيها أي شيء ولكن عليكي فهمها لإنها سوف تكون في كثير من الأحيان محور لحديث مشترك بينكم فقد يكون ذلك هو مدخل لإثارة زوجك وفتح مجال للحوار بينكم .

لا تجعلية محور حياتك

يجب عليكي عزيزتي الزوجة  ألا تجعلي زوجك هو محور حياتك وألا تعتبريه هو مركز الكون بالنسبة لكي لابد أن تجعلي لكي حياتك الخاصة فكونك لكِ عالمك الخاص الذي يشمل إهتماماتك وصداقاتك وعملك سوف يخفف كثيرا عليك الكثير من الضغوط التي قد تتعرضين لها من جانب الزوج وخاصة الزوج القليل الكلام .

وحاولي من حين لأخر أن تتجاذبي أطراف الحديث معه في إهتماماته وحاولي أن تمارسين هوايه خاصه بيكِ في المنزل طول فترة تواجده داخل البيت وذلك حتي لا يثيرك سكوته الدائم ويستفزك ويخلق توترات وخلافات بينكم .

أجعلية صديقك

Image الرجل الكتوم1

هناك الكثير من الرجال الذين يهربون من التحدث مع زوجاتهم أو أن يروا لهم أي شيء عنهم وذلك نتيجة خبرات ومعتقدات خاطئة لديهم تتمثل فإنه بذلك سيعود الزوجة أن تزرع أنفها في كل كبيرة وصغيرة وأنها سوف تقوي عليك وأنك بذلك تصنع لها شخصية قد تجعل منك في يوم من الأيام ندا لها وما إلي ذلك ولكن علي كل زوجة أن تدرك أن زوجها ما هو إلا طفل كبير يحتاج في المقام الأول والأخير الحب والحنان والتعامل بذكاء لكي يتم إحتواءه بالشكل الكامل .

فحاولي ألا تنتقديه عندما يقترب منك ويحكي لكي أي شيء مهما كان قد يثير حفيظتك لكي لا تكون المرة الأخيرة التي يحكي فيها فحاولي أن تتعاملي معه من منطلق أنه صديقك وأخوكي وزوجكم وكل شيء لكي في الحياة وتشمليه بالحب والعاطفة وتتوددي إليه بكل الطرق وتفهمي طباعة وتقربي منه وتعاملي معه بالحسني وتأكدي أنكِ أنتي الفائزه في كل ذلك .