التخطي إلى المحتوى

دعاء فيروس كورونا مستجاب ومكتوب عبر موقعmuhtwa.com ؛ الله -عز وجل- كرم الإنسان على سائر مخلوقاته الأخرى بالعقل، وجعل في الدنيا العديد من الاختيارات التي يمكن للإنسان أن يتخطاها بِعقله ومنها الأمراض والأوبئة التي وجد الإنسان لها علاج بالفعل بينما البعض الآخر لم يستطيع.

دعاء كورونا اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

دعاء فيروس كورونا مكتوب

إن الله تعالى لا يكلف نفساً إلا وسعها كما أخبرنا في التنزيل الحكيم في قوله تعالى لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ” أي أنه لا يضع أحدا بامتحان أثقل من قدرته على تخطيه، ومن هنا يتوجب علينا أن نثق في الخال وقضائه وقدره مع الإيمان بالله واليقين بأن كل ما يحدث في حياتنا حتى وإن كان وباء مثل فيروس كورونا هو خير فلا يتخطى مؤمن ولا مسلم قط محنة ما إلا بالإيمان والثقة المطلقة في الله وما كتبه علينا.

اللهم إن كان هذا الوباء والبلاء ذنب ارتكبناه أو إثم اقترفناه أو وزر جنيناه أو ظلم ظلمناه أو فرض تركناه أو نفل ضيعناه أو عصيان فعلناه أو نهي اتيناه أو بصر اطلقناه فإنا تائبون إليك منه، ومعتذرون إليك عنه ونادمون إليك عليه فتب علينا يا رباه.

حسبي الله لديني.. حسبي الله لدنياي.. حسبي الله الكريم لما أهمني.. حسبي الله الحليم القوي لمن بغى عليَّ.. حسبي الله الشديد لمن كادني بسوء.. حسبي الله الرحيم عند الموت.. حسبي الله الرؤوف عند المسألة في القبر.. حسبي الله الكريم عند الحساب.. حسبي الله اللطيف عند الميزان.. حسبي الله القدير عند الصراط.. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

 دعاء الوقاية من كورونا

توجد العديد من الأمراض والأوبئة التي تهدد حياة الإنسان ليس في هذا العصر فقط ولكن على مر التاريخ الذي يخبرنا بتعرض البشرية إلى العديد من الأوبئة التي أصابت ملايين الأخبار وأودت بحياة الآخرين، ولذلك في مثل هذه الأوقات لابد وأن تلتزم بالدعاء لله لكي يرفع عنا نحن عباده وخلقه كافة أنواع البلاء كما يجب أن ندعو الله تعالى باسمه الأعظم أن يتم إيجاد الأمصال والعلاج لهذه الأمراض خاصة في ظل الاكتشافات العلمية والطبية والتقدم التكنولوجي الكبير.

ومن هنا يتوجب علينا الالتزام بالدعاء في كل وقت وكل مكان، وحيث إن الله تعالى ورسوله أوصوا بالنظافة والوضوء والتطهر دائماً لأن النظافة شعبة من شعب الإيمان كما أخبرنا الحبيب المصطفى في سنته النبوية الشريفة.

وهو ما يجعلنا نحن الأمة الإسلامية أكثر حظاً من غيرنا لأننا نتوضأ خمس مرات ودائما متطهرين وتلتزم بالنظافة بناء على الالتزام بالتعاليم الإسلامية حتى يكتمل إيماننا، ومن خلال التعليمات المنشورة للوقاية من هذا الفيروس فإنه من السهل أن نقي أنفسنا وأهلنا شره.

  •  اللهم يا مجلي العظائم من الأمور ويا كاشف صعاب الهموم، ويامفرج الكرب العظيم ويامن اذا أراد شيئا فحسبه أن يقول كن فيكون؛ ارفع عنا البلاء واحمنا من كل وباء.
  • يا مَن كَفاني كُلَّ شَيءٍ اكفِني ما أَهَمَّني مِن أمرِ الدُّنيا والآخِرَة، وَصَدِّق قَولي وَفِعلي بالتَحقيق، يا شَفيقُ يا رَفيقُ فَرِّج عَنِّي كُلَّ ضيق، وَلا تُحَمِلني ما لا أطيق.
  • تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير.

دعاء فيروس كورونا مستجاب

لابد وأننا جميعا نعرف أن العالم بأسره يتعرض لمرض تم توصيفه بالوباء هذه الفترة وهو فيروس كورونا المستجد الذي تم اعتباره وباء بسبب سرعة انتشاره بين البشر والإصابة به بِسهولة.

وعلى الرغم من ذلك لا يجب أن نيأس أبداً بل لابد وأن ندعوا الله تعالى ونتضرع له بكل خشوع لكي يعين العلماء والأطباء على إيجاد علاج له في القريب العاجل لإنقاذ كل هذه الأرواح كما يجب أيضاً أن ندعو الله ونطلب منه السماع والعفو والمغفرة لكي يغفر لنا جميع ذنوبنا ويصلح شأننا فهو القائل في كتابه العزيز{أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ}.

أنت ثقتي في كل كربة وأنت رجائي في كل شدة وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، كم من كرب يضعف عنه الفؤاد وتقل فيه الحيلة ، ويخذل عنه القريب والبعيد ، ويشمت به العدو ، ويعين فيه الأمور ، أنزلته بك وشكوته إليك ، راغباً فيه عمن سواك ففرجته وكشفته وكفيته فأنت ولي كل نعمة وصاحب كل حاجة ومنتهى كل رغبة فلك الحمد كثيراً ولك المن فاضلاً.

أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلّا طارقاً يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ.

أدعية رفع البلاء والوباء

لا بد أننا جميعا ندرك جيدا معنى البلاء الذي نجلبه لأنفسنا بأعمالنا وأن نفكر في كيفية التكفير عنه قبل أن نفكر في سبب الأمراض والفيروسات المختلفة التي نُبتلى بها في حياتنا خاصة أن المصائب المتواجدة في الدنيا والتي يتعرض لها معظم البشر ليست عقاباً كما يظن البعض والدليل على ذلك أن الأنبياء كانوا أكثر عرضة للابتلاءات كما أخبرنا رسولنا الكريم في الحديث الشريف الأَنْبِيَاءُ , ثُمَّ الأَمْثَلُ فَالأَمْثَلُ , فَيُبْتَلَى الرَّجُلُ عَلَى حَسَبِ دِينِهِ , فَإِنْ كَانَ دِينُهُ صُلْبًا اشْتَدَّ بَلاؤُهُ , وَإِنْ كَانَ فِي دِينِهِ رِقَّةٌ ابْتُلِيَ عَلَى حَسَبِ دِينِهِ , فَمَا يَبْرَحُ الْبَلاءُ بِالْعَبْدِ حَتَّى يَتْرُكَهُ يَمْشِي عَلَى الأَرْضِ مَا عَلَيْهِ خَطِيئَةٌ“.

لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم ارفع البلاء اللهم ارفع البلاء اللهم ارفع البلاء، اللّهم آمين.

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

دعاء رفع البلاء وفيروس كورونا

يتعرض الكثير منا إلى المصائب والكوارث المختلفة في حياتهم التي نقوى على تحمل بعضها والبعض الآخر نعجز أمامه ويكون الخالق –سبحانه وتعالى في علاه- هو وحده القادر على إزالتها، ويوجد بعض من هذه المصائب بسبب بعدنا عن الله تعالى وانجرافنا وراء الشهوات والملذات الدنيوية، ولذلك تكون المصائب في هذه الأوقات بِمثابة التحذير للاستفاقة من غفلتنا والعودة إلى الطريق المستقيم مرة جديدة.

وبما أن البشرية تعاني في هذه الفترة من فيروس كوفيد 19 الذي يهدد كبرى الدول في العالم بعد أن أصاب أكثر من مليون شخص وتسبب في وفاة الآلاف يجب علينا نحن أمة محمد أن نصحو من غفلتنا هذه ونلجأ لله تعالى بالتضرع والعمل الصالح وأن نكثر بالدعاء لله تعالى بأن يرفع ويزيل عنا جميع هذه المصائب والأمراض والابتلاءات التي تقع على عاتقنا جميعاً دعاء رفع البلاء وفيروس كورونا.

بِسْمِ اللهِ عَلَى نَفْسِي وَأَهْلِي وٓذريتيِ وَمَالِي، وبيتي بِسْمِ اللهِ خَيْرِ الأَسْمَاءِ، بِسْمِ اللهِ الّذِي لاَ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ أَذَىً، بِسْمِ اللهِ الكَافِي، بِسْمِ اللهِ الشَّافِي، بِسْمِ اللهِ الّذِي لاَ يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلاَ فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ العَلِيمُ.حَصَّنْتُ نَفْسِي وَأَهْلِي وٓذريتيِ وَمَالِي وبيتي بِاللهِ الْحَيِّ القَيُّومِ الّذِي لاَ يَمُوتُ وَالإِنْسُ وَالْجِنُّ يَمُوتُونَ، وَرَفَعَ اللهُ عَنّا السُّوءَ وَالأَذَى، وَلاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللهِ العَلِيِّ العَظِيمِ.. ‏اللّهم إن هذا الوباء قد غدا من حولنا وأمره بين يديك..فحِل بيننا وبينه ولطفك وسترك وعفوك ورحمتك واحمي بلادنا من شره وبلاؤه♥️.

وفي النهاية؛ ربما يكون فيروس كورونا مرض لعين وتسبب في فقد الكثير من الأهل والأحبة في العالم إلا أنه فرصة عظيمة للجميع لكي يعيد كلاً منا حساباته في طريقة حياته وأفعاله المختلفة وأهمها بالطبع علاقته مع المولى التي يجب أن نعيد تنظيمها مرة جديدة خاصة أن الجميع وعلى رأسهم العظماء في العالم قد عرفوا مدى ضعفهم وصغر حجمهم مقارنةً بالخالق -سبحانه وتعالى- وقدرته العظيمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *