التخطي إلى المحتوى

دعاء لحماية الوطن من الأمراض والأوبئة عبر موقع محتوي، وهو من اكثر الأدعية المتداولة حالياً ولاسيما عقب انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي حتى هذه اللحظة لم يتم الوقوف على علاج نهائي له، لذلك لم يبقى لنا سوى الدعاء، ذلك العبادة العظيمة، والسلاح الأقوى الذي يمكن التسلح والتحصن به من كافة الشرور سواء أمراض أو أوبئة وما شابه ذلك، تابعوا المقالة لتتعرفوا علي أدعية حماية الوطن بالتفصيل.

اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير، اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار.

دعاء لحماية الوطن من الوباء

دعاء اللهم احفظ بلادنا من الوباء، يمثل الوطن أهمية كبيرة بالنسبة لنا جميعاً، فذلك المكان الذي تعايشنا في ربوعه، ودائماً ما نأمل أن ينعم وطننا بالخير والازدهار والتقدم، لذلك علينا بالدعاء له ولاسيما في الفترة الحالية مع تفشي فيروس كورونا المستجد الذي بات الخطر الأكبر الذي يهدد البشرية بأكملها، لذلك يجب على المواطنين الإكثار من دعاء حماية الوطن من الأمراض لحفظ البلاد وتحصينها ضد هذا الفيروس الجديد، وإليكم الأدعية التالية:

دعاء لحماية الوطن اللهم يا الله إنى استودعتك بلادي ووطني وأهلي إيمانها وأمنها نهارها وليلها سماءها وأرضها، وبيت الله الحرام وخير مساجد الله فاحفظنا اللهم من الوباء وما يضر بنا انك سميع عليم، اللهم جنبنا الأوبئة وادفع عنا شرور مخلوقاتك، ولا تعذبنا بأضعف مخلوقاتك ولا بقوة مخلوقاتك، اللهم يا الله ادفع الشر عن بلادنا ولا تجعل الوباء يعم بلادنا وادفعه عنا انك القوي الجبار.

دعاء التحصين من فيروس كورونا

دعاء التحصين من فيروس كورونا، مع بداية العام الميلادي الجديد 2020 الذي ها نحن نتعايش معه سلسلة من الأحداث المستجدة التي البعض منها ربما يكون سيئاً للغاية وبخاصة مع انتشار فيروس كورونا المستجد في كافة بلدان العالم،والذي بات يسجل أعداد إصابات ووفيات تتزايد يوماً تلو الآخر، مما تسبب في إثارة حالة من الرعب والخوف والفزع لدى المواطنين، وهذا ما يستوجب علينا جميعاً التوجه إلي المولى عز وجل بدعاء التحصين من فيروس كورونا، وإليكم الأدعية التالية:

  • “اللَّهُمَّ إني أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْبَرَصِ وَالجُنُونِ وَالجُذَامِ وَمِنْ سَيِّئِ الْأَسْقَامِ”.
  • “تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير».
  • يارب العالمين إنا نستودعك رجال الوطن و نساءنا وأولادنا وأبناءنا وبناتنا اللهم احفظهم يارب وجنبهم من الأمراض والأوبئة.
  • اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شرور العالم ومن شرور مخلوقاتك يارب العالمين وأزل عنا الكرب وأرسل علينا كل ما هو خير.

أدعية حماية الوطن من الأمراض

تزايدت عمليات البحث عن أدعية حماية الوطن من الأمراض،مع تفشي فيروس كورونا المستجد، فالدعاء هو خير وسيلة، وهو من أعظم وأجل الأشياء التي يمكن القيام بها في مثل هذا الوقت العصيب الذي يتعايش الجميع في الفترة الحالية، فرب العالمين سبحانه وتعالى هو وحده القادر على حفظ البلاد والمواطنين من كل شر ووباء، فإنما أمره بين الكاف والنون، وإليكم دعاء لحماية الوطن من الأمراض والأوبئة مكتوب:

اللهم أحفظ بلادنا من كل سوء وأعذها من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجمعنا على الحق وجنب وطننا الشقاق والاختلاف، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم إنا نسألك الأمن والأمان ، اللهم أدم علينا عزنا وأمننا يارب، اللهم من اراد بالاسلام سوء فاشغله بنفسه يا الله.

أدعية حفظ وتحصين الوطن مكتوبة

بات فيروس كورونا يهدد كافة البلاد وحياة المواطنين داخلها وبخاصة أنه ينتقل من شخص لآخر بسهولة، لذلك يجب الإكثار من أدعية حفظ وتحصين الوطن، ويجب أن يكون هذا الدعاء نابع من قلب صادق خاشع موقن بالإجابة، فهي لنتوجه إلى رب العالمين ونطلب منه الرحمة والأمان وأن يشمل بلادنا بحفظه ورعايته وأمانه، فالوطن له حق علينا جميعاً ولا يجب أن نبخل عليه بالدعاء، وفيما يلي أدعية حفظ الوطن:

اللهم إني أسألك أن تحفظ بلدنا الغالية من كل سوء. وأن تدم علينا نعمة الأمن والآمان. وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه.

دعاء لحماية الوطن يارب يامن قدرت بحكمك الأقدار. وجعلت خلقك في البلاد. وفي الشعوب وفي الديار. وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الصغير. يا رب . . إن كانت بلادي قد تناهت في الصغر. فلها بقلبي دائماً قدر النفيس من الدرر. يا رب . . هذا موطني وبه سأحيا ما بقى. وأظل أدفع عن بلادي ما يكيد به الأعداء. . يارب . . وفقني لسؤالي من سواك يجيبني. يارب احفظ لي بلادي.

دعاء لحماية الوطن وحفظة

لا شك أن كل منا يحمل بداخله من الحب للوطن ما قد تعجز الكلمات والعبارات عن وصفه، وهناك طرق مختلفة يمكن للأشخاص التعبير من خلالها عن هذا الحب والانتماء للوطن، فالبعض قد يعبر بدموعه الحارة، وآخرون قد يسعون لبذل كل ما في وسعهم والجد والاجتهاد في العمل بما ينعكس على الوطن إيجابياً ويقوده نحو التقدم والازدهار، وهناك من يترجم هذا الحب بالدعاء والصلاة.

ومع تفاوت طرق التعبير عن حب الوطن، إلا حبنا لبلادنا يزداد ويظهر اثره في أوقات الصعاب والشدائد والمحن والأزمات التي تمر على البلاد، حينئذ يبذل علي إنسان ما في وسعه من أجل بلاده، وجميعنا حاليا في حاجة إلي أدعية حفظ الوطن، وهناك أدعية كثيرة يمكن ترديدها لحماية الوطن وتحصينه ضد الأمراض والأوبئة، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم ألطف بأهل وطني اللهم أحفظهم بحفظك واكلأهم برعايتك و احفظ بلاد المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم أنصر المسلمين في أرض الكنانة وحكم فيهم شرعك واكفهم شر كل طاغية جبار. ربِ أنصر إخواننا وأهلنا في مصر و لا تنصر عليهم، ربِ ثبت أقدامهم وارحمهم.
  • اللهم ولِ عليهم خيارهم اللهم أحقن دمائهم وأحفظ أعراضهم و سلم ذراريهم و أموالهم.

اجمل دعاء لحماية الوطن

إن الدعاء معناه التضرع واللجوء إلى الله تعالى وطلب العون منه في رفع الضرر عن البلاد وحمايتها وتحصينها ضد الشرور والأمراض والأوبئة، فالوطن كما سبق وذكرنا من أغلى الأشياء التي يمتلكها الإنسان، كما أن ديننا الإسلامي الحنيف قد أمرنا بالدفاع عنه بكل ما أوتينا من قوة، والدعاء له.

فحب الوطن عبادة، وما نحمله من حب وانتماء له نترجمه على هيئة أدعية تخرج من قلوب خاشعة، فهي لنرفع أكفنا التضرع للمولى عز وجل ونسأله أن يرفع عنا البلاء وأن يحمينا وينجينا من هذه الأمراض والأوبئة، وإليكم اجمل دعاء لحفظ الوطن:

  • اللهمّ إنا نسألك السلم والسلامة لأهل الوطن. اللهمّ بدّل خوفهم أمناً، اللّهمّ أظهر أمر الدين في أرض الكنانة، اللهم ولّ عليهم أخشاهم لربّهم وأتقاهم له، اللهمّ ولّ عليهم من يحكّم فيهم شرعك.
  • اللهم عجل لنا الفرج وأرح يا رب العباد والبلاد ممن خربوها وأذلوا أهلها.
  • اللهم جنب وطني الفتن ما ظهر منها وما بطن. اللهم رد كيد الكائدين ورد شماتة الخائنين. اللهم أحفظ الوطن من الأعداء في كل وقت وحين وردهم على أعقابهم ولا تجعلهم منصورين يا رب العالمين.

أهمية الدعاء لحفظ الوطن

يظل دعاء حفظ الوطن من أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في هذه الفترة العصيبة التي يعيشها الجميع بدون استثناء، وهناك الكثير من الأدعية التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حالياً، فالجميع يأمل أن يقضي الله حوائجنا ويستجيب لدعائنا وأن يحصن بلادنا الغالية ويحفظها بحفظه الجميل، ولهذا الدعاء أهمية كبيرة، والتي يمكن ذكرها في مجموعة من النقاط التالية:

  • الدعاء من أفضل العبادات التي ترد الشرور وترفع الأقدار السيئة، كما أنه وسيلة لجلب الخير والسعادة، وكما قال رب العالمين في كتابه العزيز ” ادعوني استجب لكم”، صدق الله العظيم.
  • يحقق الحماية والحفظ للوطن ولاسيما أن أعداد المواطنين كبيرة جداً، فليس شخص واحد الذي يدعو وهذا ما يجعل الدعاء أقرب إلى الإجابة بإذن الله تعالي.
  • يعمل على تقوية الحب في القلوب، ويزيد من مشاعر الانتماء والولاء للوطن، فهو يجعلنا نحبه اكثر ويكون اقرب لقلوبنا.
  • ينمي في الأطفال غريسة حب الوطن منذ الصغر، وهذا ما يجعلهم ينشئون وهم متمسكين به ومدافعين عنه في أوقات المحن والشدائد والصعاب.
  • يعمل على بث مشاعر الحماسة والتشجيع للقادة والمسئولين، ويجعلهم اقوي واصلب على مواجهة الأزمات وتحدي الصعاب.

وختاماً، نسأل الله تعالي أن ن يرفع عنا الوباء والبلاء ويحفظ وطننا وبلادنا من كل شر وأن يحصنها بحضنه القوي المتين، وأن يحمينا من الأمراض والأوبئة، إنه ولي ذلك والقادر عليه، وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء لحماية الوطن من الأمراض والأوبئة، شاركونا رسائلكم وتعليقاتكم اسفل المقالة التالية عبر موقعنا محتوى.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *