التخطي إلى المحتوى

أدعية لحفظ الوطن من الفتن مكتوب عبر موقع محتوي، إن الوطن من اغلي الأشياء علي قلب الإنسان، ومن واجبنا حمايته والدفاع عنه، والدعاء له بالحفظ والسلامة والآمان، فهو المكان الذي عشنا وتربينا فيه ولنا به من الذكريات التي لا يمكن أن ننساها أبداً مهما تقدم بنا العمر.

اللهم اجعل هذا البلد أمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين. اللهم وفق قائدنا لما تحب وترضى. اللهم أبعد عنا المنافقين واجعل كيدهم في نحورهم. اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم. وارحنا منهم ومن مفاسدهم وفتنهم اللهم إنهم لا يعجزونك فأنزل بهم بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين.

دعاء مستجاب لحفظ الوطن

دعاء مستجاب لحفظ الوطن، إن حب الوطن فرض على كل إنسان، فهو السكن والبيوت الذي عشنا بداخلها والشوارع التي سيرنا فيها، إنه ذكريات الطفولة وهو الحدائق التي كنا نلعب فيها، فهو كيان كبير جداً ارتبطنا به نحمل له الكثير من مشاعر الحب والانتماء، فحب الوطن عبادة، كما أن ديننا الإسلامي الحنيف امرنا بالدعاء له، وفيما يلي أدعية حفظ الوطن مستجابة:

  • اللهم إني أسألك أن تحفظ بلادنا الغالية من كل سوء وأن تدم علينا نعمة الأمن والآمان وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه.
  • اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير.
  • اللهم إني استودعتك وطني وأهلها ، أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسماءها ، وإسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير الأنام . . . . فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء .

دعاء عن حب الوطن مكتوب

دعاء عن حب الوطن مكتوب، قد تبدو كلمة وطن صغيرة ولكنها تحمل الكثير من المعاني العظيمة التي لا يمكن التعبير عنها، فهو شيء مقدس لا يمكن التنازل عنه أبداً، وعندما تضطرنا الظروف للابتعاد عنه يبقى الم الاشتياق والحنين وننتظر الوقت الذي نعود إليه من جديد، فمن لا يحب وطنه لا يمكن أن يحب أي شيء في هذه الدنيا، شاركوا دعاء عن حب الوطن عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليكون فخرا لكم ورسالة قوية لمن لا يعرف قيمة تراب هذا الوطن الغالي، واليكم الأدعية الآتية:

  • يارب . . هذا موطني وبه سأحيا ما بقى وأظل أدفع عن بلادي ما يكيد به العدا . . يارب . . وفقني لسؤالي من سواك يجيبني يارب . . وأحفظ لي بلادي من زحوف المعتدي.
  • يارب . . إن عشق الجميع بلادهم ، وبحبها كتبوا وغنوا فأنا بلادي في داخلي تجري بلادي وعلي لساني أسمها وبمسمعي غنت بلادي وبحبها يهفو فؤادي هذي بلادي ،كم لها حبي تسامى ، وبها قضيت سنين عمري وعلى ثراها استقبلتني بابتسامات سلاما . . قد أعطتني بلادي حبها ، فأدم عليها عزها.
  • يارب زادتني بلادي رفعة فأرفع إلهي قدرها . . . يارب . . أعطتني بلادي حبها وبذاك صرت أحبها كل البلاد عزيزة ، لكنها تبقى بلادي فلها ودادي ولها أصوغ الحب من عمق الفؤاد . . . . يارب . . . . فأحفظ لي بلادي بحفظك الجميل.

أدعية لحفظ الوطن من الأمراض

أدعية لحفظ الوطن من الأمراض، إن الدعاء للوطن يعبر عن مدي حبنا العظيم والمقدس له الذي نكنه في قلوبنا والذي لا يمكن التخلي عنه لأي سبب،ومن واجبنا عليه حمايته والدفاع عنه والحفاظ علي ترابه ومكانته بين الدول، وهذا من أقل الأشياء التي يمكن أن نقدمها له حتى يتم رد ولو جزء ضئيل جداً من فضله وحقه علينا، وهناك مجموعة من الأدعية التي تقال لحفظ الوطن من الأمراض، وهي:

  • اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار , اللهم احفظ بلادنا من عث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين .
  • اللهم الطف ببلادنا واحفظها بحفظك ورعايتك وانصر المسلمين واكفهم شر كل طاغية جبار، يارب انصرنا ولا تنصر علينا، وثبت أقدامنا وارحمنا، اللهم رد كيد من أراد ببلادنا سوء يا عزيز يا جبار.
  • اللهم إنا نستودعك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها وأموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يارب .

دعاء لحماية الوطن من الفتن

دعاء لحماية الوطن من الفتن، هناك العديد من الأحداث التي شهدتها بعض البلدان والدول العربية وعلى رأسهم مصرنا الحبيبة، التي عانت خلال السنوات الماضية من أحداث وتداعيات كثيرة وتدهور أحوالها وتزعزع استقرارها بسبب الجماعات الإرهابية المتطرفة التي علي اثرها سقط العديد من الأبرياء الذين لا ذنب لهم، فمع التطورات الاقتصادية التي شهدتها مؤخراً جعلتها مطمع لأصحاب النفوس المريضة الذين يرغبون في إسقاطها والنيل منها.

ومع تلك الصراعات يبقى الدعاء هو افضل الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها، لذلك نجد أن أناس كثيرون يلجأون إلي رب العالمين سبحانه وتعالي رافعين اكفه التضرع سائلين بارئهم أن يحفظ بلادهم ووطنهم من كل الشرور والفتن، وفيما يلي دعاء لحماية الوطن من الفتن:

  • اللهم إني أسألك أن تحفظ بلدنا الغالية من كل سوء وأن تدم علينا نعمة الأمن والآمان وأن توفق قائدنا لكل ما تحبه وترضاه.
  • يارب يامن قدرت بحكمك الأقدار ، وجعلت خلقك في البلاد ،وفي الشعوب وفي الديار ، وجعلتني من بينهم في ذلك الوطن الصغير
  • اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا يا سميع الدعاء.

أدعية عن الأمن والسلامة مكتوبة

أدعية عن الأمن والسلامة، لا شك أننا جميعنا نحب بلادنا، فهي المكان الذي عشنا فيه أجمل ذكريات العمر وكبرنا ونشأنا فيه، فمن منا لا يتمني أن يري وطنه بأفضل حال، وهذا ما يستوجب علينا الدعاء للوطن وأن نسأل الله تعالي أن يحفظه من الفتن والشرور ونأمل أن يحقق النمو والازدهار والرقي.

ومن واجبنا عليه أيضاً الدفاع عنه بكل ما أوتينا من قوة، فديننا الإسلامي الحنيف حث علي ذلك، كما اكد انه من مات دفاعا عنه فهو يعتبر من الشهداء، ويجب علينا أن نقدم كل ما نمتلك من خبرات ومعلومات تفيده وتدفع به نحو عجلة التقدم والازدهار، وعلينا باحترام قوانينه وعدم مخالفتها لأي سبب، وفيما يلي أدعية عن الأمن والسلامة:

  • اللهم ازرع في وطننا راحة دائمة وأملا بك لا يخيب، اللهم احفظ بلادنا وشعبنا واجعل هذا البلد أمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين.
  • اللهم أحفظنا وأحفظ الوطن آمنا مستقرا وأحفظ ولاة أمره وعلمائه والصالحين من أهله، اللهم أكفنا وبلادنا وولاة أمرنا وعلمائنا شر الأشرار وحقد الخونة الفجار، اللهم وأجمع كلمتنا على الحق والعز يا رب العالمين.

اجمل دعاء لحفظ الوطن

اجمل دعاء لحفظ الوطن،الوطن كلمة اقوي من كل الكلمات ولا يمكن أن يكون لها معني يمكننا تفسيره، فهو كيان وكبرياء الإنسان، شيء لا يمكننا لمسه ولكننا نستشعره بقلوبنا ونلمسه بعواطفنا الجياشة التي تكاد تفيض من شدة الحب والانتماء له، فالوطن هو الحضن الدافيء الذي نشأنا فيه وأكلنا من خيراته، فحبه غريزة داخل الإنسان تولد معه وتكبر كلما تقدم في العمر، ولا يوجد إنسان على وجه البسيطة يعيش بدون وطن، فهو ليس مجرد ارض وانه هو قبلة على جبينها، وفيما يلي اجمل دعاء لحفظ الوطن:

  • اللهم احفظ وطني وادم عزه واستقراره واحفظ شعبه وحكامه. اللهم احفظ لهذا الوطن أمنه وأمانه.
  • اللهم كما غسلت البلاد بالمطر اغسل قلوب الحاقدين على هذا الوطن، أو أغرقهم بالطوفان من عندك تريح به البلاد والعباد.
  • اللهم اجعلها تمر بردا وسلاما على وطني واحفظنا من شر الفتن كلها ما ظهر منها وما بطن، اللهم احفظ ديننا ووطنا وقادتنا وشعبنا.

أدعية لحفظ الوطن وجنوده

أدعية لحفظ الوطن وجنوده، كما سبق وذكرنا أن ديننا الإسلامي الحنيف اعتبر حب الوطن والدفاع عنه من الإيمان، فهذا يعتبر واجباً وفرضا على الجميع، فالرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه حين خرج من مسقط رأسه كان حزيناً ومتأثراً للغاية.

فالإنسان لا يمكنه أن يشعر بالأمن والأمان إلا في وطنه الذي تربي فيه وعاش فيه اجمل سنوات العمر وسط أهله وعائلته وأصدقاؤه المقربين، ومما لا شك فيه أن كافة الدول بدون استثناء في فترة من الفترات قد تتعرض لازمات وتحديات كبيرة تهدد آمنها وسلامتها، وهذا ما يستوجب علي الجميع الدعاء للوطن دائما وان يحفظه الله من جميع الشرور، وفيما يلي أدعية لحفظ الوطن وجنوده:

  • يا من لا تضيع عنده الودائع احفظ بلادنا يارب بحفظك واكلأها برعايتك وانصرها وعلي شأنها واهلك جميع أعداءها.
  • اللهم أكتب لهذه البلاد كل الخير وسدد الرأي واجمع الشمل ووفق قادتنا وكون لهم عونا ودائما تلاحمنا مصدر قوتنا أبناء الوطن صفا واحدا ودرعا مهيبا يقف صامدا في وجه كل عدو وخائن.
  • اللهم من أراد بلادنا بسوء، اللهم فأشغله بنفسه، واجعل كيده في نحره، واكفنا منه بما شئت.اللهم احفظ بلادنا من كل مكروه وأدم عليها الأمن والأمان.

وختاماً، مهما واجه الإنسان من ظروف صعبة في وطنه، ومهما قسي علينا فسيبقى هو الحب الكبير الذي لا يمكن أن ينتهى بداخلنا بأي حال من الأحوال، فهو السبب فيما وصلنا إليه وما نحن عليه الآن وما حققناه في حياتنا، ومهما كان هناك أمور نعترض عليها يجب آلا نسيء له أو نقلل من قيمته ومكانته ومقداره الكبير والعالي، فمن لا يشعر من داخله بالانتماء له لا يستحق أن يحيا علي ارضه، نسأل الله تعالي أن يحفظ بلادنا ويحميها ويرفع عنها البلاء، اللهم أمين.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم أدعية حفظ الوطن من الفتن، يسعدنا استقبال رسائلكم وتعليقاتكم عبر موقعنا موقع محتوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *