التخطي إلى المحتوى

شرح طريقة تحميل تطبيق صحة مصر 2020 Egypt Health عبر موقع محتوي , في ظل انتشار فيروس كورونا حرصت وزارة الصحة والسكان على تقديم العديد من النصائح التوعوية والإرشادات الضرورية للوقاية من انتشار الفيروس وكيفية التعامل معه عند الإشتباه في الإصابة بالمرض وذلك عبر استخدام الهواتف الذكية وذلك بتحميل تطبيق ” صحة مصر من انتاج 100 Million Seha‏ ” .

تحميل تطبيق صحة مصر

يتوفر تطبيق صحة مصر – Egypt Health‏ على أكبر المتاجر الإلكترونية والذي يدعى “جوجل بلاي”وهو الأكثر انتشارا بين عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية وخاصة الأندرويد، حيث يمكن تحميل التطبيق بسهولة ويسر من خلال الضغط على لينك التحميل من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا، كما يمكن اتباع خطوات التحميل التالية:

  1. يمكنك الدخول على المتجر باستخدام أداة البحث بكتابة اسم التطبيق.
  2. يظهر تطبيق صحة مصر في مقدمة صفحة البحث.
  3. ثم يتم الضغط على كلمة تثبيت.
  4. وبعد ذلك تبدأ عملية التحميل على الهاتف ولا تستغرق سوى دقائق قليلة.
  5. بعد انتهاء عملية التجميل على الهاتف لابد من تثبيت التطبيق.
  6. يمكنك فتح التطبيق بعد ذلك واستخدام كافة الوظائف عليه.

وظائف تطبيق صحة مصر

تطبيق صحة مصر

 

يتضمن تطبيق صحة مصر العديد من الوظائف التي تقدم كافة المساعدات والإستشارات الهامة حول فيروس كورونا المستجد، وإليكم أبرز الوظائف التي يدور حولها التطبيق.

1- الإبلاغ

يدعم التطبيق وظيفة الإبلاغ والتي يمكن من خلالها الإبلاغ عن الحالات المصابة من خلال تسجيل البيانات والمعلومات التي يحتاجها التطبيق، وذلك للتمكن من الرد على الأسئلة بشكل صحيح، وبناءا عليه يتم توجيهك على الفور بكيفية التعامل مع الحالة المصابة.

شاهد أيضا:

2- الإشعارات

تعتبر وظيفة الإشعارات من أهم الوظائف التي يدعمها التطبيق، لأنها تعمل على تنبيه الشخص في حال الاقتراب من المواقع التي يوجد بها حالات الإصابة بفيروس كورونا وذلك بإرسال رسائل تحذيرية بالإبتعاد عنها، وفي حال تفعيل هذه الخاصية يقوم التطبيق بتتبع موقعك باستمرار.

3- مقالات

يقدم برنامج Egypt Health أبرز المقالات الهامة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد والتي تشمل كافة أساليب الوقاية من الفيروس لعدم نقل العدوى، كما يقدم مقالات عن نصائح تقوية المناعة، وعن طرق التعامل في الحياة اليومية للحد من انتشار الفيروس، فضلا عن أخر المستجدات والأخبار حول الفيروس وكيفية مواجهته.

4- الأسئلة الشائعة

بعد انتشار الفيروس ترددت الكثير من الأسئلة في أذهان كافة الأشخاص، لذا تم تفعيل خاصية الأسئلة الشائعة والتي تدور حول الرد على كافة التساؤلات حول المرض وكيفية التعامل مع الحالات المصابة والوقاية منه على هيئة سؤال وجواب.

5- تحدث معنا

توفر خاصية تحدث معنا بالتطبيق إمكانية التواصل مع وزارة الصحة المصرية من خلال الواتساب، حيث يقوم التطبيق بتحويلك مباشرة على الرقم الخاص بتطبيق الواتساب.

6- أرقام تهمك

يوفر تطبيق صحة مصر 2020 كافة الأرقام الهامة التي تمكنك من التواصل مع وزارة الصحة بكافة أشكالها، كما يدعم العديد من الروابط الهامة التي تفيدك حول فيروس كورونا.

7- خاصية التنبيهات الصوتية

تتمثل هذه الخاصية في تنبيهات بأصوات الممثلين المصريين للتنبيه والتذكير بإرشادات الوقاية من عدوى فيروس كورونا، لذا من الضروري تفعيلها من خلال الدخول على إعدادات التطبيق.

معلومات عن تطبيق صحة مصر

تطبيق صحة مصر

  • يمكن الوثوق بشكل كامل في التطبيق لأن كافة البيانات والمعلومات المتوفرة عليه موثقه ومدعومة من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.
  • إمكانية الإطلاع على أخر المستجدات والبيانات حول فيروس كورونا المستجد.
  • إمكانية التواصل مع فريق طبي متمكن من أجل متابعة الأعراض التي تظهر عليك في حالة الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا.
  • يوفر كافة الإرشادات التي يمكن الإستعانة بها لكيفية التصرف مع حالتك.
  • يقدم التطبيق أخبار وإنفوجرافات حول طرق الوقاية من فيروس كورونا وطريقة التسوق الأمنة، بالإضافة إلى كيفية حماية الأم والجنين مع أحدث الأخبار عن كورونا في مصر وكافة دول العالم.
  • إمكانية متابعة حالات العزل الذاتي ومتابعة درجات الحرارة أو الأعراض الأخرى من ضيق التنفس، التهاب الحلق وتسجيلها في قاعدة البيانات على التطبيق.
  • يتطلب تطبيق Egypt Health الدخول على الإنترنت لأول مرة لتحميل محتوى الموضوعات والأسئلة للتأكد من وجود أحدث الأخبار والمعلومات حول فيروس كورونا.

كيفية استخدام صحة مصر

استخدام صحة مصر

  • بعد تحميل تطبيق صحة مصر على الهاتف يتطلب منك تسجيل الدخول إدخال رقم الهاتف الرقم القومي الخاص بك.
  • يقوم التطبيق بربط بيانات المواطن بقاعدة بياناته على ” 100 مليون صحة”، والذي يقدم معلومات متكاملة عن حالة المريض من حيث إصابته بفيروس سي من عدمه وغيرها من أمراض الضغط، السكر، سرطان الثدي، السمنة.
  • ثم يتم فتح التطبيق والدخول على كافة الوظائف المتاحة لمعرفة المزيد من المعلومات حول كورونا المستجد.

فيروس كورونا المستجد

فيروسات كورونا عبارة عن فصيلة كبيرة من الفيروسات التي من الممكن أن تصيب الإنسان والحيوان، وقد ظهر الفيروس في الصين عام 2019، وقد صنفت منظمة الصحة العالمية المرض ” كوفيد 19” ، وتقوم مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بمراقبة تلك الجائحة ونشر أخر التطورات حول انتشار الفيروس وكيفية الوقاية منه.

أعراض فيروس كورونا

هناك مجموعة من الأعراض تظهر على المريض المصاب بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″ بعد يومين إلى 14 يوما لابد من التعرف عليها وتتمثل في الآتي.

  1. صعوبة في التنفس.
  2. الحمى.
  3. السعال.
  4. التعب والإرهاق.
  5. سيلان الأنف.
  6. فقدان حاستي الشم والتذوق.

أسباب انتشار فيروس كورونا

أظهرت النتائج والبيانات أن فيروس كورونا ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق المخالطة، كما ينتشر عن طريق الرذاذ التنفسي، بالإضافة إلى لمس الشخص أي سطحا مصابا بالفيروس، وبعد ذلك يقوم الشخص بلمس أنفه أو فمه أو عينيه.

كيفية الوقاية من كورونا

لابد من اتباع التعليمات والتحذيرات التي تقلل من الإصابة بعدوى فيروس كورونا وخاصة أنه لم يتوفر لقاح حتى الآن لمنع الإصابة به، لذا توخي منظمة الصحة العالمية وكافة مراكز مكافحة الأمراض من الوقاية منه باتباع التعليمات التالية.

  • عدم مخالطة الأشخاص المريضة أو المصابة بأعراض كورونا.
  • عدم حضور أى فعاليات أو مؤتمرات وتجمعات كبيرة.
  • تجنب لمس العينين والأنف والفم.
  • ضرورة استخدام الكمامة والقفازات.
  • ضرورة اتباع النظافة المستمرة للأسطح والذي يتم استخدامها بكثرة.
  • عدم استخدام الأدوات الشخصية مع الآخرين من الأطباق، والأكواب، الأدوات المنزلية وغيرها إذا كنت مريضا.
  • ضرورة وجود مسافة بينك وبين الآخرين خاصة إذا كنت معرضا لخطر الإصابة بكورونا.
  • غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، مع أهمية استخدام مطهرا يدويا يحتوي على نسبة كحول لا تقل عن 60%.
  • ضرورة تغطية الأنف والفم بمنديل او بالمرفق عند السعال أو العطس، مع أهمية التخلص من المنديل بعد الإستخدام على الفور.
  • إذا كنت مريضا إلزم بيتك وتجنب التعامل مع الأخرين.

ومن هنا توصلنا معكم جميع زوارنا الكرام حول توضيح كل ما يتعلق بشرح طريقة تحميل تطبيق صحة مصر 2020 حيث نتمنى أن يتم استخدامه للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وفي حال الإستفسار عن أي سؤال شاركونا أسئلتكم من خلال التعليق على المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *