افضل 20 دعاء لحماية الوطن الجزائر مكتوب

أ / سمر السيد البدوي

دعاء لحماية الوطن الجزائر عبر موقع muhtwa.com، وهي بلد المليون شهيد، هؤلاء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن حتى ينعم بالحرية والاستقلال، تلك البلاد التي يحيا فيها ملايين المواطنين المحبين لتراب وطنهم الغالي، ودوماً ما يدعون لها بدعاء حفظ الوطن، وأن يحميها المولي عز وجل من الحروب والشرور والفساد.

اللهم احفظ الجزائر واجعلها في أمانك وإحسانك اللهم اجعل لنا من كل هم فرجا. ومن  كل ضيق مخرجا. اللهم انت ملاذنا وانت عياذنا.. وعليك اتكالنا اللهم احفظ الجزائر من كل سوء ومكروه وفتنه ..يا كريم يا كريم يا رحيم.. اللهم احفظ امننا ووحدتنا واستقرارنا

دعاء حفظ الجزائر

قبل أن نذكر لكم أدعية لحفظ الوطن الجزائر ، دعونا نتمعن قليلاً في معنى كلمة وطن، تلك الكلمة التي تتكون من حروف صغيرة جداً، ولكنها تحمل اسمي معاني الحب والانتماء، فلا أحد يمكنه أن ينكر أهمية وفضل وطنه عليه.

فالوطن هو الحضن الذي يحيط به وعلي ارضه نشأنا وكبرنا وأكلنا من خيراته، فحبه شيء فطري مغروس بداخلنا يولد معنا بشكل لا إرادي، كما أن ديننا الإسلامي الحنيف قد حثنا علي الدفاع عنه وحمايته، فذلك من الإيمان، وفيما يلي أدعية مستجابة لحفظ الجزائر نقدمها لكم عبر موقعنا muhtwa.com:

اللهم اجعل بلدنا الجزائر آمنا سخاءا رخاءا و سائر بلاد المسلمين.

اللهم من أراد ببلدنا و شعبنا سوءا فأشغله في نفسه و اجعل تدبيره تدميرا عليه.

اللهم وفق ولاة أمورنا لما تحب وترضى ، وخذ بنواصيهم للبر والتقوى.

اللهم اجعلهم سلماً لأوليائك ، حرباً لأعدائك ،اللهم حقق بهم دينك ، وأظهر بهم شريعتك ،اللهم اجعلهم يتبعون الحق وبه يعدلون ،اللهم أيدهم بالحق ، وأيد الحق بهم ،اللهم احفظهم من كل سوء ومكروه.

اللهم هيئ لهم بطانة صالحة ناصحة راشدة من أهل الخير والصلاح ، تدلهم على الخير وتعينهم عليه ، وجنبهم بطانة السوء الخائنة ، واكشف لهم عوارهم يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء لحفظ الوطن

أجمل دعاء مستجاب للجزائر

أجمل دعاء مستجاب للجزائر لحفظ الوطن وحمايته من الفتن والشرور المحيطة به، فعلينا أن ندعو لوطننا الغالي بأن يحميه رب العالمين سبحانه وتعالي من شر الفاسدين وكيد الأعداء والمنافقين الذين يسعون لإسقاطه ونشر الفوضى والفساد فيه، وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن ترديدها في حب الوطن الجزائر ، وهي:

  • اللهم احفظ على بلادنا أمنها ورخاءها واستقرارها ونعمها وخيرها ،
  • اللهم من أرادنا ديننا وعلماءنا وحكامنا بسوء فاجعل كيده في نحره ، واجعل تدبيره تدميراً عليه
  • اللهم ألف بين قلوبنا واجعلنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين ،
  • اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا ،وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا من الراشدين يا رب العالمين.

دعاء اللهم احفظ الجزائر مكتوب

دعاء اللهم احفظ الجزائر ، إن الوطن من اغلي الأشياء على الإنسان ويجب علينا جميعاً التضحية بكل غالي ونفيس للحفاظ عليه وحمايته، وهناك أدعية كثيرة يمكن من خلالها التعبير عن حب الوطن والانتماء له والدعاء له بالحفظ والحماية من رب العالمين، وفيما يلي أدعية حفظ وحماية الوطن:

اللــهم أْمّن بلادنا و أنزل علينا سكينة من عندك . اللــهم ألف بين قلوب الجزائريين و اجمعهم على طاعتك.

اللــهم ثبتنا و احفظ بلادنا من شر الأشرار و الفتن . اللهم إنه بلد ارتوى ترابه بدم الشهداء فبارك فيه و احمه إنك أنت السميع المجيب.

اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار. اللهم احفظ بلادنا من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين.

دعاء لحماية الوطن

دعاء للجزائر وشعبها مستجاب

دعاء للجزائر وشعبها مستجاب ، إن الوطن شيء غير ملموس لا يمكننا أن نراه بأعيننا ولا نلمسه بأيدينا، ولكن حبه يولد بداخلنا ونكتسبه مع العمر، ولا يمكن لأي إنسان علي وجه الأرض أن يعيش بدون وطن، فهو كالأم لا يمكننا الاستغناء عنه بأي حال من الأحوال.

فالوطن ليس مجرد منزل أو بيت نعيش فيه بل هو السكن والأمان، وهو الذي نكتسب من خلاله هويتنا، ففضله علينا كبير جدا، لذلك ينبغي علينا الإكثار من الدعاء للوطن وأن نرفع أيدينا إلي المولى عز وجل ونتوسل إليه بأن يحمي بلادنا ويحفظها لنا من كل شر، وفيما يلي أدعية للجزائر وشعبها مكتوبة:

  • ا للهم احفظ الجزائر وشعب الجزائر وأبعد عنهم كل الفتن يا رب ..
  • اللهم وحد كلمتهم وألف بين قلوبهم واجمعهم على الخير..
  • ونسالك أن الفرج لكل المسلمين في محنتهم وكربهم .. وثبت إيمانهم واحفظ أعراضهم وأموالهم ..
  • وألهمهم رشدهم وارزقهم الأمن والإيمان. . واجمع شمل كل المسلمين ووحد صفوفهم. اللهم آمين.

دعاء لحماية الوطن

دعاء لحفظ الوطن من الفتن

اللهم أني استودعتك وطني وأهلها ، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء، ومن تعدا عليك وعلى رسولك، وأرنا فيهم عجائب قدرتك .

اللهم إنا نستودعك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها و أموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” يا ودود يا ودود يا ذي العرش المجيد يا رب.

اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا. اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد يا ذا الجلال والإكرام.

إني أسألك أن تحفظ بلدنا الغالية من كل سوء. وأن تدم علينا نعمة الأمن والأمان.

أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

  1. اللهم أمين ? يارب العالمين

    والحمدلله رب العالمين والصلاه والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه أجمعين

    وجزاكم الله عنا كل خير ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *