التخطي إلى المحتوى

شعرنا يتعرض طوال الوقت للتلف خاصة في تلك بسبب شدة حرارة الشمس التي تكون طوال السنة وأيضا مع كثرة إستخدام المكواة والمجففات التي تضره بشكل كبير ولهذا ينبغي علينا أن نعرف كيفية الأعتناء بشعرنا والحفاظ عليه طوال الوقت ليظل جميل وصحي.

طرق حماية الشعر بالماء الفاتر

عند إستخدام الماء الساخن على الشعر يضره بشكل كبير جدا ويرجع السبب في ذلك لأنه تزيل كل الزيوت الطبيعية التي تحمي شعرك وتجعله رطب و تغذية في نفس الوقت ولا يظهر بعدها أي بريق للشعر نهائي بسبب افتقاده للزيوت الطبيعية المتواجدة فيه، ولكن ليس معنى ذلك أن تغسل شعرك بالماء البارد عليكي فقط إستعمال الماء الفاتر في غسل شعرك لتحافظي عليه و دلكي فروه رأسك جيدا حتى تصبح نظيفة .

كيفية العناية بالشعر

علاج الأطراف المتقصفة بالبروتين

يستخدم الكثير من السيدات أدوات تصفيف الشعر الساخنة بعد غسل الشعر لكي تتمكن من تنشيفه ولكن تجهل كثيرا أنها تلحق الضرر بالطبقة الخارجية لشعرها التي تحافظ عليه ويتسبب ذلك في تقصف جميع أطرافه لهذا عليكي أن تضعي على شعرك المواد التي تحتوي على البروتين والتي ستجدينها كثيرة في الأسواق حيث أنها تعمل على إصلاح تقصف أطراف الشعر ولكن ينبغي أن تستخدم بشكل مستمر.

خصلات الشعر السميكة بسبب العوامل الوراثية

من المعروف أن السيدات التي يكون لون شعرها أحمر طبيعي يكون لديها خصلات الشعر سميكة والسيدات ذات اللون الأشقر يكون لديها العديد من الشعيرات التي تكون فيها الشعرة سميكة للغاية ولكن كثرة سمك الشعر يكون بسبب عوامل وراثية لهذا إذا رغبتي في طريقة لزيادة حجم الشعر احرصي دائما على قص أطراف الشعر.

سبب ظهور قشرة الشعر

يعاني الكثير من الفتيات بسبب تواجد قشرة الشعر التي يعانون منها طوال الوقت ويحدث ذلك أثر مشكلة في فروة شعرك ابتعدي عن تدليك بالزيوت وحاولي أن تستخدمي شامبو للقشرة يتناسب مع نوع شعرك لكي تتخلصي منها ولكن إحرصي على إبقاء شامبو القشرة على شعرك فترة خمس دقائق حتى تمتصه الفروه ثم اغسليه بالماء جيدا.

تجنب استخدام مجففات الشعر الساخنة

يعتقد البعض أن إستخدام المجففات الساخنة على الشعر ستوفر عليهم الكثير من طرق الإهتمام بالشعر ولكن لا تعلم أن كثرة إستخدامها تعمل على تقصفه وتنشيفه لهذا ينبغي عليكي سيدتي أن تقللي نسبة تريح الشعر يوميا للحد من تساقطه فإن ذلك يزيد من كثرة تكسير الشعر وسقوطه في نفس الوقت لهذا لكي تحمي شعرك تجنبي إستخدام الفرشاة التي تكون أطرافها لينة على شكل دائرة و تجنبي تسريح الشعر وهو مبلل فهذا يساعد على سقوط كمية كبيرة من خصلات الشعر.

أكلات صحية تحافظ على الشعر

من المعروف أنه عند تناول الأسماك والجوز وكذلك سمك السلمون تعمل على تغذية الشعر بشكل رائع بسبب تواجد أوميغا 3 ، وكذلك تناول الخضروات المفيدة للجسم والبشرة تغذي الشكل وتجعله صحي دائما منها الفاصوليا الخضراء والجزر حيث تساعد على تقوية جذور الشعر.

طرق حماية الشعر من أشعة الشمس

من المعروف أن درجة حرارة الشمس الساخنة تؤثر على الشعر بشكل سلبي وتنشفه وتجعل أطرافه متقصفة أيضا وخاصة إذا كان شعرك مصبوغ، لهذا يلزم إستعمال عامل وقاية يحمي من درجة حرارة الشمس الضارة أن لبس قبعات على الشعر لتقليل درجة الحرارة عليها وتحميه .

كيفية العناية بالشعر

تجنب تغيير لون الشعر دائما

تحب الكثير من الفتيات في أن تغير لون شعرها من وقت لآخر بعمل العديد من الألوان ولكن لا تعلم أن إستخدام ذلك دائما يضر الشعر بشكل كبير ويجعله تالف جدا وباهت لهذا يجب عدم تعدي أكثر من ثلاث ألوان لشعرك الطبيعي حتى لا تلحق الضرر بخصلات الشعر بشكل كبير يصعب وقتها معالجتها نهائيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *