ابحث في الموقع

صور ومعالم وهران السياحية

صور ومعالم وهران السياحية

صور ومعالم وهران السياحية تعد وهران العاصمة العربية لموسيقى الراي وتنفرد بإنتاج موسيقى الراي الشهيرة لاسيما وهى الدولة التي احتلها كل من الفرنسيين والإسبان مما يجعلها مدينة مميزة تجمع بين الذوق الفني العربي بشكل عام والعربي بشكل خاص ،يقدم لكم محتوى عددا من المعالم السياحية لمدينة وهران العريقة .

معالم وهران السياحية بالصور

  • باب كانستيل

تتعدد الأبواب الخاصة بمدينة وهران كما ذكرت كتب التاريخ القديمة منها على سبيل المثال باب السوق أو باب نابليون طبقا للاستعمار الفرنسي وباب البليل أو باب الواد تبعا للاستعمار الإسباني وغيرهم من الأبواب ولكن مازال بقايا من باب كانستيل جنوب القصر الأحمر جدير بالذكر أن هذا الباب تحديدا يعود لعهد المرينيين.

قصر الباي محمد الكبير

يشمل القصر عددا من الغرف والأقسام حيث يوجد الحرم والثكنة وتعود لنهاية القرن الثامن عشر ، ويوجد فى منطقة الجديدة بوهران.

المسرح الجمهوري

يقدم المسرح عددا من الحفلات الموسيقية والغنائية العالمية والمحلية أيضا ويتسع المسرح لحوالي 500 شخص ، صمم المسرح على الطراز الأوروبي، ويقع في المركز الثقافي لوهران.

كاتدرائية وهران

تم افتتاح الكاتدرائية إبان الحرب العالمية الأولى فى عام 1918 وتحولت لمكتبة عامة فى عام 1996 وتحتل مكانة سياحية وتاريخية كبيرة كما صممت على الطراز الروماني والبيزنطي .

محطة قطار وهران

تعد محطة وهران من المزارات السياحية الهامة فى وهران لاسيما وهى تجمع بين ثلاث ديانات فى تصميمها حيث صممت على شكل مسجد ( الإسلام ) أما الشبابيك فتحمل نجمة داوود ( اليهودية ) والوحدات الداخلية تأخذ شكل الصلبان (المسيحية ) جدير بالذكر أن الكاتدرائية تم بنائها في فترة الاحتلال الفرنسي للجزائر.

معبد وهران العظيم

تم تحويل المعبد فى عام 1963 إلى مسجد يحمل اسم عبدالله بن سلام وكان المعبد اليهودي فى وهران من أجمل معابد أفريقيا وقتها حيث تم بنائه عام 1918 بحجارة آتية من القدس.

قلعة سانتا كروز

أكثر ما يميز القلعة كونها صامدة أمام عوامل الزمن ولاسيما وهى مقامة أعلى جبل المرجاجو جدير بالذكر أن القلعة تم بنائها في فترة الاحتلال الإسباني لوهران من أربعة قرون مضت .

متحف أحمد زبانة

كان المتحف في السابق اسمه متحف ديما غث نسبة للقائد الفرنسي صاحب فكرة إنشائه ولكن تم تغييره إلى الاسم الحالي تكريما للشهيد أحمد زبانة المعروف ، يجمع المتحف بين العديد من الآثار الرومانية والإغريقية فضلا عن قطعتي فسيفساء رومانية رائعتين كما يضم المتحف أقساما للتاريخ الطبيعي للأرض ، يقع المتحف في ب19 شارع زبانة جدير بالذكر أن المتحف تم افتتاحه عام 1885 على يد مؤسسة الجغرافيا والآثار مقاطعة وهران الفرنسية.

ميدان المصارعة

تنفرد وهران كدولة عربية بامتلاكها ميدان لمصارعة الثيران كما هو معروف أن اسبانيا هي الدولة الوحيدة فى العالم التي تمتلك حلبة مصارعة الثيران التي تم تشييدها في فترة الحكم الإسباني لوهران.

ساحة أول نوفمبر

تتوسط ساحة نوفمبر مسرح وهران ومبنى البلديّة جدير بالذكر أن الساحة تم بنائها تخليدا لذكرى الثورة الجزائرية المجيدة .

جبل مرجاجو

كان الجبل يسمى يدور في القرن الثالث عشر ولكن تم تسميته بالاسم الحالي من قبل الإسبان يوفر الجبل رؤية كلية مذهلة لمدينة وهران حيث يصل ارتفاعه حوالى 429.3 متر مما يرشحه أن يكون على قائمة الأماكن السياحية فى وهران.

أفضل فنادق وهران

  • فندق اوران سنتر ويقع في 44 شارع العربي بن مهيدي، وهران
  • فندق ليبرتي وهران ويقع فى وسط مدينة وهران 
  • فندق شرم الشيخ ويقع فى شارع متحف زبانة

افضل مطاعم وهران

  • مطعم لا كومت ويقع في وسط مدينة وهران ويقدم الطعام الأوروبي.
  • مطعم فانيلا فريه ويقع فى 6 طريق وهران ويقدم الحلوى الإيطالية والجزائرية على حد سواء.
  • مطعم مهراجا انديان ويقع فى منطقة هاى صديقيا ويقدم الطعام الهندي الخالص.

إغلاق