التخطي إلى المحتوى

تعد مدينة صلالة من أهم مدن سلطنة عمان التى تجمع بين هدوء وجمال الطبيعة والمعالم السياحية والأثرية التي تعود لآلاف السنين ، فى المقال القادم نحاول تسليط الضوء على عددا من معالم صلالة السياحية بالصور عبر موقع محتوي.

شاطئ المغسيل

يعد هذا الشاطئ من أجمل الأماكن التى تبعث الهدوء والراحة فى النفس لاسيما مياه الشاطىء الفيروزية تعانق أشجار النخيل الممتدة على طول البصر والرمل الذهبى اللامع جدير بالذكر أن شاطئ المغسيل يشهد توافدا كبيرا من السياح لقضاء إجازات شهر العسل.

شاطئ طاقة

يعد شاطئ طاقة وجبة بحرية من الطراز الأول حيث الشاطىء الهادى فى ولاية طاقة والمأكولات البحرية المتوفرة بغزارة فى المحال الصغيرة بالقرب من الشاطئ .

منطقة كهف المرنيف

تجمع هذه المنطقة بين الجمال والخوف بعض الشىء حيث تنتشر الكهوف فى هذه المنطقة كما يمثل صوت ارتطام البحر بالصخور والثقوب الموجودة حول الكهف صوتا غريبا ومختلفا وفى أحيان أخرى مخيفا بعض الشىء كما تنتشر التضاريس فى هذه الشاطىء ، يقع بالقرب من من شاطئ المغسيل.

حفرة طيق

تعتبر حفرة طيق من أغرب الحفر فى العالم وثالثهم فى الحجم أيضا وتوجد داخل كهف طيق عددا من الفتحات التى تستطيع منها رؤية خارج الكهف ، يبعد الكهف عن صلالة ما لا يقل عن عشرة دقائق.

جامع الرواس

يعتبر جامع الرواس من أشهر جوامع صلالة حيث المساحة الواسعة والجدران المزينة الجملية والزخارف التى تعطى للمسجد طابعا خاصا .

جامع السلطان قابوس

يشتهر الجامع بالثريا الموجودة داخله والتى تعد أكبر ثريا فى العالم وكانت فرنسا قد قامت بإهدائها لسلطنة عمان ، يقع المسجد في محافظة ظفار.

مقام النبي أيوب

اختلفت الروايات فى مكان دفن النبى أيوب حيث أفادت بعض الروايات بأنه تم دفنه داخل جبل إتين وبعضها أفاد بأن تم دفنه فى مقام أمام جبل إتين ، يطل الجبل على عددا من المناظر الطبيعية الجميلة في صلالة .

عين رزات

وهى عبارة عن مجموعة من ينابيع المياه التي يحوطها الأشجار الخضراء المورقة الجميلة فى لوحة فنية بديعة الصنع ، وتقع فى ولاية ظفار.

محمية جبل سمحان

تعد محمية جبل سمحان الطبيعية فى صلالة من أهم المحميات فى العالم العربى وتضم عددا من الحيوانات المهددة بالإنقراض مثل النمر العربي .

وادي دربات

يتكون الوادى من حديقة نباتية بديعة الصنع الربانى فضلا عن عدد من البحيرات والشلالات أيضا وكذلك الكهوف المنتشرة داخلها التى إستخدمها الرعاة فى قديم الزمن من أجل الإبتعاد عن أشعة الشمس الحارة ، يقع الوادي في ولاية طاقة.

مدينة أوبار

أفادت بعض الروايات بأن هذه المدينة هى المدينة التى تم ذكرها فى القرآن الكريم ( إرم ) وبشكل عام تعد هذه المدينة الجميلة موطنا خاصا لأشجار اللبان النادرة.

متحف أرض اللبان

يتكون المتحف من قسمين أحدهما خاص بسرد الحياة البحرية العمانية والآخر يسرد تاريخ عمان كما يعرض المتحف الرسالة الشريفة التى وجهها النبى محمد الرسول الكريم إلى ملكي عمان عبد وجيفر ، يقع المتحف في في منتزه البليد.

آثار سمهرم

تُعد آثار سمهرم ميناء قديم أثري يعود لملايين السنين فى ولاية مرباط كما يوجد فى الموقع متحف صغير يعرض تاريخ عمان .

مهرجان صلالة السياحي

تشتهر صلالة بمهرجانها المميز الذى يقام فى الخامس عشر من شهر يوليو كل عام بهدف جذب مزيد من الاستثمارات السياحية لصلالة حيث يعرض المهرجان معالم المدينة الأثرية والسياحية.

خور روري

تم تصنيف المنطقة مؤخرا منطقة محمية طبيعية حيث نجد أغلب الطيور النادرة تتخذ من خور روري موطنا لها كما أن المنطقة تعود للقرن الثالث قبل الميلاد.

سوق الحافة

عليك زيارة سوق الحافة قبل مغادرة صلالة من أجل شراء الهدايا إذ يوفر السوق أفخر وأجود المنسوجات محلية الصنع التى يتفرد بها أهل عمان فضلا عن أنواع البخور واللبان بطبيعة الحال.

حصن مرباط

ترجع شهرة قلعة وحصن مرباط إلى كونهما شهدا آخر المعارك الحربية التى أستخدمت فيها الأٍسلوب القديم فى الكر والفر ، جدير بالذكر أن مدينة مرباط كان يطلق عليها قديما الميناء القديم كما تتميز مرباط بالعديد من الشواطئ الرملية الهادئة.

افضل مطاعم صلالة

  • مطعم المينا ويقع فى شارع المنصورة بمحافظة ظفار ويقدم الطعام الأسبانى واللبنانى.
  • مطعم سيلك روود ويقع فى منتجع صلالة روتانا ويقدم الطعام الآسيوى .
  • مطعم سكلانه ويقع فى فى شارع المنصورة بمحافظة ظفار ويقدم الطعام العالمى الأوروبى.

أفضل فنادق صلالة

  • فندق منتجع روتانا صلالة ويقع فى طريق الطاقة، صلالة ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 83 دولار.
  • فندق جويرة بوتيك ويقع في منتجع شاطئ صلالة ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 82 دولار.
  • فندق مسقط انترناشونل بلازا ويقع فى شارع 23 يوليو مقابل مسجد سلطان قابوس ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 62 دولار.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *