التخطي إلى المحتوى

خطوات الاستعلام عن أكواد عمل البحث للصف الابتدائي والاعدادي والثانوي عبر muhtwa.com، بعد إلغاء امتحانات المرحلتين الإبتدائية والإعدادية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا، قررت وزارة التربية والتعليم تقديم الطلاب مشروع بحثي في بعض المواد، لذا لابد من معرفة الطلاب الكود الخاص بهم لتقديمه مع الأبحاث المكلفين بها.

الإستعلام عن أكواد الطلاب

الإستعلام عن أكواد الطلاب

اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

تتيح وزارة التربية والتعليم أكواد الطلاب عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها على الإنترنت، وإليكم خطوات الاستعلام عن كود عمل البحث بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية في مصر.

  • أولا قم بالدخول على الموقع الرسمي للاستعلام عن الرقم التعريفي للطلاب لجميع المراحل التعليمية على الجمهورية من الرابط المذكور بالأعلى.
  • ثم قم بإدخال الرقم القومي الخاص بالطالب.
  • وبعد ذلك قم بإدخال تاريخ الميلاد في الحقول المخصصة له من سنة الميلاد، الشهر واليوم.
  • ثم قم باختيار المحافظة التابع لها.
  • وبعد ذلك اختر النوع سواء ذكر أو أنثى.
  • وأخيرا قم بالضغط على تسجيل دخول.

أكواد عمل البحث للطلاب

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفرت أكواد خاصة بالطلاب على الموقع الرسمي بشكل إلكتروني حتى يتمكن كافة الطلاب من معرفتها لإستخدامها في الإمتحانات والمشروعات البحثية المطلوبة هذا العام لكافة المراحل التعليمية بخلاف الشهادة الثانوية، وقد تزايد البحث من الطلاب على رابط معرفة كود الطالب بعدما أعلنت الوزارة عن الأبحاث المطلوبة.

​​​​​​​ومن جانبه أكدت وزارة التربية والتعليم أن توفير أكواد الطلاب على الموقع الإلكتروني ما هي إلا تسهيلا على الطلاب وأولياء الأمور للحصول على الكود إلكترونيا بسهولة ويسر، كما تتيح تلك الأكواد للطلاب إمكانية الدخول والتسجيل على منصة ادمودو Edmodo وهي المسئولة عن التواصل مع الطالب والمعلم لتقديم المشروع البحثي من خلالها.

كود الطالب للوافدين

لن يستطيع الطلاب الوافدين في مصر الإستعلام عن الكود الخاص بهم عبر الرابط المذكور بالأعلى وفق ما قالته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك لأنه يعتمد على الرقم القومي للطالب.

ما هي منصة ادمودو

منصة ادمودو Edmodo

ادمودو عبارة عن منصة تعليمية للطالب والمعلم معاً، حيث تحتوي على العديد من المناهج الدراسية لكافة المراحل التعليمية وغيرها من الكتب المدرسية، حيث يمكن الإستعانة بها في عمل الأبحاث المطلوب تقديمها في الفصل الدراسي الثاني بالمراحل الدراسية المختلفة والتي تبدأ من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثالث الإعدادي.

كيفية دخول منصة ادمودو

يمكن لكافة الطلاب للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية الدخول على منصة ادمودو برقم كود الطالب، حيث يمكن للطلاب دخول الفصول التي توجد على المنصة التعليمية، فقد خصصت كل مدرسة فصول داخل المنصة، كما تم تحديد رمز معين لكل فصل، ويمكن للطالب الحصول عليه والتسجيل على المنصة بإستخدام الكود الخاص به.

طريقة عمل البحث

  • على الطالب اختيار واحد من الموضوعات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم.
  • كتابة مقدمة مناسبة لموضوع البحث من خلال الاستعانة بالكتب على بنك المعرفة المصري.
  • كتابة النتائج التي توصل إليها من البحث.
  • كتابة المراجع التي تم الاستعانة بها في مشروع البحث.
  • كتابة اسم الطالب أو مجموعة الطلاب التي شاركت في عمل البحث.

طرق تسليم مشروع البحث

أوضحت وزارة التربية والتعليم الطرق التي يمكن استخدامها لتسليم مشروع البحث للإنتقال إلى السنة الدراسية التالية، وإليكم هذه الطرق.

  1. أولا يمكن تسليم مشروع البحث بشكل إلكتروني عن طريق الدخول على منصة التواصل أدمودو Edmodo من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.
  2. ثانيا يمكن للطلاب كتابة المشروع البحث يدويا وسحبه صورة إلكترونية أي ” سكانر”، وبعد ذلك يتم تحميله على فلاشة أو CD  ويتم تسليمه للمدرسة التابع لها.

معلومات عن مشروع البحث

يتسائل عدد كبير من الطلاب عن بعض التفاصيل الخاصة بمشروع البحث الذي من المفترض تقديمه نهاية العام الدراسي الثاني، وإليكم أبرز المعلومات عن البحث.

  • تعرض وزارة التربية والتعليم 5 أبحاث على الطلاب وعليه اختيار بحث واحد منهم.
  • يمكن للطالب اختيار بحث واحد خاص بجميع المواد.
  • إمكانية عمل البحث منفردا أو خلال مجموعة من الطلاب ولا تقل عن أربعة طلاب.
  • تناسب الأبحاث التي يتم إعدادها كل سنة على حدة، حيث يراعي اختيار الموضوعات التي تكون مناسبة للطلاب.
  • إمكانية الاستعانة بالكتب والمراجع في إعداد البحث.
  • يتم تقديم البحث بشكل يدوي إلى المدرسة.
  • لا يتم إضافة أي درجات على البحث.
  • يجب أن يكون المشروع البحثي مكون من عنوان البحث، مقدمة البحث، موضوع البحث.

وزارة التربية والتعليم

ويذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قد أعلن عن إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثالث الإبتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″، كما يتم الإكتفاء بتقديم مشروع بحثي عبر موقع الأبحاث، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على المادة العلمية للبحث من بنك المعرفة.

وبهذا توصلنا معكم جميع زوار محتوي إلى نهاية حديثنا اليوم في هذا المقال، فقد وضحنا لكم خلال السطور السابقة كيفية الإستعلام عن أكواد المشروع البحثي، حيث نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات تفصيلية وواضحة عن كل ما تبحثون عنه، وفي حال الإستفسار عن أي سؤال شاركونا من خلال التعليق على المقال وسوف نرد عليكم في الحال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *