التخطي إلى المحتوى

بوستات وصور دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء عبر موقع muhtwa.com، لا نعلم بأي حال سوف يأتي شهر الرحمة هذا العام وكيف ستمر أيامه وما هي النكهة التي ستميزه في ضوء ما يشهده العالم اليوم من ظروف استثنائية وسط تفشي فيروس كورونا المستجد.

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء، بلغنا رمضان ونحن في احسن الأحوال، بلغنا رمضان بالخير والبركة، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بلغنا رمضان وحقق لنا ما نتمنى يارب العالمين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا كورونا

اللهم بلغنا رمضان بلا كورونا، وهو الدعاء الذي يكثر المسلمون منه هذه الأيام ولاسيما أن شهر رمضان يتزامن قدومه هذا العام 2020 مع أزمة صحية تعاني منها كافة دول وبلدان العام يسببها وباء فيروس كورونا.

فرمضان سيأتي في ظروف استثنائية لم نشاهدها من ذي قبل، هذه الظروف التي غيرت مظاهر الحياة العامة وها هي اليوم تمتد لتغير الوجه المألوف الذي اعتدنا عليه لهذا الشهر الفضيل، الذي يعد من أكثر الشهور قدسية.

ربما هذا أصعب رمضان يمر على المسلمين، فهناك تغيرات كبيرة ستلحق به هذا العام، فقد تتغير بعض العادات والسمات التي اعتاد المسلمين عليها من صلاة التراويح والتجمعات العائلية وموائد الرحمن وربما فريضة الحج.

ولكن يبقى الدعاء أملنا الوحيد وسلاحنا الأقوى التي نلجأ إليه في مثل هذه الأوقات الصعبة التي نمر بها جميعا، متمنين أن ينتهي هذا الوباء في أسرع وقت ممكن، وفيما يلي دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء:

اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعت عنا البلاء.. اذقنا نسمات رمضان ونحن بأفضل حال.. اللهم اجعله يأتي ومساجدنا عامرة مليئة بالمصلين مطمئِنّين آمنين يا أرحم الراحمين”، و” اللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبًا للعبادة وفرحًا لقدومه، وتقديرًا لفضله..

اللهم اجعل هذي الأيام تمر ولا تضرّ اللهم أبعد عنا شرّ الأمراض والأوبئة وأصرف عنّا هذا الوباء وقِنا شر الداء بلطفك اللهم إنّا استودعناك أنفسنا وأهالينا وأحبتنا والمسلمين أجمعين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء

اللهم بلغنا رمضان بلا وباء، وهو من أكثر الأدعية التي ينبغي أن نرددها في الفترة الحالية، وسط هذه ألازمة الصعبة التي نعيشها اليوم جراء هذا الفيروس القاتل، فشهر رمضان شهر فضيل ننتظره من العام للآخر.

وجميعنا يأمل أن يأتي هذا الشهر الفضيل حاملاً معه مواضع السعادة، وأن يكون قدومه مبهجاً كعادته، وأن يأتي وقد انتهت هذه الأزمة ورفع الله عنا هذا الوباء، وأن تعود الحياة إلي طبيعتها مجدداً وتفتح المساجد وتصلي صلاة التراويح.

ويقوم المسلمون بشعائرهم الدينية المعتادة بعيداً عن أزمة هذا الكابوس الذي يبقى الشبح اللعين الذي يستحوذ علي عقولنا جميعا وبخاصة مع تزايد أعداد الإصابات والوفيات التي نشاهدها يومياً، وفيما يلي دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء:

  • اللهم اجبر خواطرنا وارفع عنا البلاء قبل أن يأتي شهر رمضان كي نعمر مساجدك بالصلاة والذكر والقيام، فلا تحرمنا من شوقنا هذا يارب العالمين.
  • اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا شهر رمضان واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام.
  • اللهم ارزقنا العافية ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك.. اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن.

دعاء اللهم ارفع البلاء وبلغنا رمضان

لم يكن أحد يتوقع ظهور هذه الأزمة التي غيرت مجري الكثير من الأشياء، ولم يتصور أن شهر رمضان الذي ينتظره المسلمون من العام للآخر سيكون خالياً من اهم المميزات والسمات الخاصة به، مثل صلاة التراويح وموائد الرحمن، ولاسيما بعدما قررت وزارت الأوقاف في بعض الدول استمرار اغلاق المساجد خلال هذا الشهر، إذ أنها تري أنه من الصعب محاصرة هذا الفيروس قبل دخوله.

ربما سيأتي رمضان هذا العام مختلفاً عن الأعوام الماضية، ولعل ابرز ما يميزه فقدانه للطقوس الجماعية واقتصاره على التعبد الفردي داخل الأسرة في المنزل.

تجربة جديدة يعيشها المسلمون للمرة الأولي ولكننا نأمل أن يأتي رمضان وقد بشرنا الله بزوال هذه الغمة، فبصلاتنا ودعائنا سيرفع تعالي عنا هذا المرض، وفيما يلي دعاء اللهم ارفع البلاء وبلغنا رمضان:

  • اللهم يا سامع النداء ويا مستجيب الدعاء ارفع عنّا هذا الوباء، فإن أرزاقنا قد توقفت ونفسياتنا قد تعبت اللهم إن كان هذا غضب منك فإنا نستغفرك ونتوب إليك وإن كان ابتلاء فنسألك اللطف والرحمة .
  • اللهمّ إني أسالك باسمك الأعظم أن ترفع عنّا الوباء وتبلغنا رمضان ونحن في أتم الصحة والعافية.
  • يا رب لا يأتي رمضان إلا وقد فتحت مساجدنا.. اللهم ارفع عنا البلاء والوباء برحمتك يا اكرم الأكرمين.

دعاء اللهم اصرف عنا الوباء

دعاء اللهم اصرف عنا الوباء، وهو الدعاء الذي يحتاجه الجميع هذه الأيام ولاسيما مع البلاء الذي تشهده البشرية اليوم، ولكن يمكننا القول بأن هذا الوباء هو قدر من رب العالمين ويجب أن نحسن التعامل معه، فأقدراه سبحانه وتعالي كلها خيراً.

ولعل هذا الهدوء والسكون الذي تشهده الدنيا يأتي بمثابة يقظة للقلوب الغالفة التي أبعدتها الحياة عن بارئها لتقبل عليه من جديد عليه، فالظروف كلها معنا إذا احسنا استغلالها لصالح كل ما يرضيه جلا وعلا، واليكم أدعية فتح المساجد وصرف الوباء:

اللهمّ إن مساجدنا أظلمت وشهر رحماتك الفضيل قد دنا فلا تحرمنا سماع تراتيلِ التراويح ولا بكاء الإمام في تهجدهِ ولا رؤية المُصلين يصطفون كالبنيان المرصوصِ في تبتلهم ،ولا تحرمنا من عمرةٍ تعدل حجةً مع نبيك ، اللهم اصرف عنا الوباء يا ارحم الراحمين.

اللهم ما عجز عنه الأطباء فأنت رب الأطباء اللهم اصرف عن بلادنا هذا الوباء واكفنا شره وأجعل بيننا وبينه سدا منيعا فأنت العزيز القدير اللهم عجل برفع هذا البلاء عن المسلمين والعالم اجمع اللهم أمين يارب العالمين.

اللهم ارفع عنا البلاء والوباء

اللهم ارفع عنا البلاء والوباء، إن الدعاء من أعظم العبادات، وهو سلاح النجاة من كافة شرور وابتلاءات الدنيا، وهذا ما يستوجب علينا جميعا الإكثار من الدعاء، فهيا لنرفع ايدينا وتنطلق دعواتنا إلي السماء ونسأل رب العالمين سبحانه وتعالي أن يرفع عنا البلاء ويهل رمضان علينا ببهجته وروحانيته التي اعتدنا عليها، وفيما يلي أدعية رفع البلاء مستجابة:

اللهمّ أدفع الله عنّا الوباء والكرب والهم والغم والسقم والمرض والفقر والفاقة وارزقنا الصحة والعافية وعمراً طويلاً وعافية تدوم بحسن طاعتك . اللهمّ وارفع عنّا الوباء اللهمّ وبشرنا بالعودة إلى بيوتك التي اشتقنا إليها كثيرا عاجلا غير آجل برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم يا مالك الملك، نسالك يا الله أن تتولى أمورنا وان تجبر خواطرنا وان ترحم ضعفنا وتزيد وتضاعف من حسناتنا وتبلغنا رمضان ونحن سالمين.

اللهم رافع السماء مصرف البلاء قابل الدعاء.. سخي العطاء وكاشف الغطاء.. نسألك بحولك وقوتك أن ترفع عنا هذا الوباء وتكشف عنا هذا البلاء.

أدعية شهر رمضان ورفع البلاء

أدعية شهر رمضان ورفع البلاء، يأمل الجميع  أن يأتي شهر رمضان خالياً مما يعاينه العالم في الفترة الحالية لتكون الحياة أجمل خالية من الأمراض، وتبتسم وجوهنا من جديد بعدما سيطر عليها الحزن وسط هذه الأجواء الصعبة التي نشهدها اليوم.

فبالدعاء والعمل الصالح تبقى الآمال حقيقة وتتحقق المعجزات، ويرفع عنا الله هذا البلاء وتعود الحياة كما كانت من قبل، فقط علينا أن نحسن الظن بالله ولا نفقد الأمل ولا نيأس أبداً، دعونا نلجأ إلي الله ونتوسل إليه بأن يزيل عنا الهموم التي أثقلت على أرواحنا، وفيما يلي اجمل أدعية لشهر رمضان 2020:

  • اللهم ارزقنا في رمضان صدق الإيمان والإخلاص والأعمال الصالحة وارزقنا التوبة والقبول ونجنا من الشرور والفتن.
  • اللهم هيء قلوبنا لقدوم شهر رمضان ولا تحرمنا فيه من التراويح وسماع دعوات المصلين في بيوتك وارفع عنا شر البلاء.
  • اللهم مكنا من أن نصلي في مساجدك في شهرك الكريم، وارفع عن بلاد المسلمين الكورونا وسائر الأمراض.
  • اللهم قد اقتربت أيام رمضان حيث تكثر الصلوات ويكثر ذكرك، فلا تحرمنا من الصلاة والذكر في بيتك الكريم.
  • اللهم بارك لنا في ما تبقى من شعبان وبلغنا رمضان، اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم، اللهم بلغنا رمضان أياما عديدة وأعواما مديدة.

توقيت شهر رمضان

توقيت شهر رمضان 2020/1441، يذكر انه سوف يتم تحري هلال شهر رمضان المبارك 2020 /1441 بعد مغيب شمس يوم الأربعاء الموافق 22 أبريل ميلاديا 29 شعبان هجريا للوقوف عما إذا كان يوم الخميس الموافق 23 أبريل هو المتمم له أم أنه سيكون أولي أيام الشهر الفضيل.

وختاماً، ربما يفقد رمضان هذا العام روح العبادة والعادات المعتاد القيام بها، ولكن علينا أن نتفاءل ونحسن الظن بالله، ونثق بأن كورونا سوف يصبح من الماضي أما أجلاً أو عاجلاً.

نسأل الله تعالي أن يأتي رمضان ويثلج القلوب التي انهكها التعب وينزل عليها السكينة والطمأنينة، ويمحي ما في القلوب من بقايا ذنوب و هموم فتشرق أرواحنا من جديد فاللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *