التخطي إلى المحتوى

دعاء اللهم أرفع عنا البلاء مكتوب إن انتشار الأوبئة جعل الإنسان يلجأ إلي بارئه ويكثر من الدعاء له ومناجاته والتوسل إليه بأن يحفظه ويحميه من شر هذا الوباء الجديد ” كورونا“، الذي اجتاح العالم بأسره واضر بالإنسانية جمعاء.

دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء، وهو من الأدعية الضرورية التي تزايدت أهميتها في الفترة الحالية بسبب ما يشهده العالم أجمع من ظروف صعبة تسبب فيها فيروس كورونا، هذا الوباء القاتل الذي أصاب ملايين الأشخاص وأودى بحياة الآلاف، نظراً لسرعة انتشاره بين الناس.

«اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، ندعوك بما اشتدت به فاقتنا، وضعُفت قوتنا، وقلت حيلتنا، اللهم ارحمنا وأغثنا، والطف بنا، و تداركنا بإغاثتك.

دعاء رفع البلاء وفيروس كورونا

صور أدعية رفع البلاء ودعاء كورونا، وهو من الأدعية التي يحتاج الجميع إليها هذه الأيام بعد تفشي فيروس كورونا.

الدعاء عبادة عظيمة جداً يعترف العبد من خلالها بمدي خضوعه وانكساره أمام خالقه ويرفع يديه متوسلاً إليه وهو على ثقة ويقين بأنه لن يرد يديه خائبة وسيستجيب له، فهو تعالي وحده القادر على تحقيق المعجزات، فكل شيء عليه هيناً.

صور أدعية رفع البلاء ودعاء كورونا

صور أدعية رفع البلاء ودعاء كورونا صور أدعية رفع البلاء ودعاء كورونا

بوستات دعاء اللهم اصرف عنا البلاء

بوستات دعاء اللهم اصرف عنا البلاء، وهو من الأدعية التي يحرص عليها المسلمون في أوقات الأزمات، هذه الأوقات التي يكون فيها الإنسان مشوش ومضطرب ويحتاج لأن يشعر بالسكينة والهدوء والراحة، وهذا الهدوء لن يجده إلا بالقرب من خالقه سبحانه وتعالى.

وهناك صيغ كثيرة من دعاء اللهم اصرف عنا البلاء والتي تحمل نفس المعني، فبالدعاء يقي الإنسان نفسه من كافة الشرور والابتلاءات بجميع أنواعها، وفيما يلي صور دعاء اللهم اصرف عنا البلاء نقدمها لكم عبر موقعنا muhtwa.com:

بوستات دعاء اللهم اصرف عنا البلاء  بوستات دعاء اللهم اصرف عنا البلاء

أدعية التحصين من الوباء مصورة

أدعية التحصين من الوباء مصورة، ينبغي علي المسلم أن يكثر من الدعاء والذكر ولاسيما في أوقات المحن والابتلاءات، فالدعاء وقت الأزمات يعد امتثالاً لأوامر الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم، كما انه يزيد من تقرب العبد ببارئه، وهذا القرب الذي يشعره بالأمان والسكينة والطمأنينة.

فأنفع شيء يمكن للمسلم القيام به في مثل هذه الأوقات الصعبة التي نعيشها جميعاً هو الدعاء والذكر والتسبيح، فذلك يأتي بمثابة حصن له من كافة الشرور والبلايا التي قد تصيبه في هذه الحياة الدنيا، وفيما يلي صور أدعية التحصين من الوباء:

أدعية التحصين من الوباء مصورةصور دعاء كورونا أدعية لرفع البلاء

بوستات أدعية رفع الوباء عن البلاد

إن من أعظم المطالب وأهم المقاصد التي يتمناها كل إنسان اليوم هو التخلص من هذا الوباء الجديد، ولذلك يبحث العديد من الأشخاص عن دعاء التخلص من كورونا ورفع البلاء، حتى ينشروه فيما بينهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ويشاركوه مع أصدقائهم وذويهم، وفيما يلي بوستات أدعية رفع الوباء عن البلاد:

أدعية التحصين من الوباء مصورة  أدعية التحصين من الوباء مصورة

صور دعاء كورونا أدعية لرفع البلاء

صور دعاء كورونا أدعية لرفع البلاء

أدعية التحصين من الوباء مصورة صور دعاء كورونا أدعية لرفع البلاء   صور دعاء كورونا أدعية لرفع البلاء

دعاء الاستعاذة من الأمراض وكورونا

دعاء الاستعاذة من الأمراض، والذي يجب أن يكون وسيلة كل إنسان للحماية من الأمراض والأوبئة المنتشرة حالياً، فالدعاء هو سلاحنا الأقوى الذي تُدفع به شرور وابتلاءات الدنيا، وهو ملاذ المكروبين الذي تتلاشي به الهموم والأحزان ، وفي أوقات الكربات والمحن علينا الإكثار من أدعية رفع البلاء والوباء، وهي:

اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد، الفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عنا ما أمسينا فيه، و ما أصبحنا فيه، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها».

اجمل دعاء للتحصين ضد كورونا

إلَهي يا الله الذي لا يَشغَلُهُ شَيءٌ عَن شَيء، ومن أحاطَ عِلمُهُ بِما ذَرأ وَبَرأ، وَأنتَ يا الله عالِمٌ بِخَفِيّاتِ الأمورِ،،، وَمُحصِي ما بالصدور من وَساوِسَ وأنتِ بِالمَنزِلِ الأعلى، وَعِلمُكَ محِيطٌ بِالمَنزِلِ الأَدنى تَعالَيتَ عُلُواً كَبيراً، يا مُغيثُ أغِثني، وَفُكَّ أسري وَاكشِف ضُرِّي، يا أرحَمَ الراحمين. يا أكرم الأكرمين.

اللهمّ ارحمني وارحم جميع المذنبين من أمّة رسولنا الكريم إنّك على كلّ شيء قدير. اللهمّ استجب لنا كما استجبت لهم برحمتك وعجّل علينا بفرجٍ من عندك بجودك وكرمك وارتفاعك في سمائك يا أرحم الرّاحمين إنّك على ما تشاء قدير.

فضل الدعاء وقت البلاء والوباء

ينبغي على المسلم أن يلازم عبادة الدعاء وأن يكون لسانه رطباً دائماً بذكر الله، ولاسيما في أوقات المحن والابتلاءات، إذ يكون الإنسان في حالة ضعف فيشعر بأنه يقوي بالقرب من خالقه سبحانه وتعالي، فالدعاء وقت البلاء له العديد من الفضائل، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • الدعاء وقت البلاء يعتبر امتثال لأوامر الرسول الكريم.
  • وسيلة للتقرب من المولى عز وجل ومن أسباب رفع غضبه والفوز بمغفرته ورضوانه.
  • من أسباب الشعور بالطمأنينة والسكينة والراحة النفسية التي لا حدود لها.
  • يساعد في علاج الأمراض والوقاية من شرور وابتلاءات الدنيا المختلفة.
  • من اهم أسباب الفلاح والصلاح في الدنيا والأخرة.
  • يكون الداعي في رحمة الله وحفظه جل في علاه.

التحصين ضد الأمراض وكورونا

هناك مجموعة من الأعمال التي يمكن للمسلم القيام بها لحماية نفسه من الأمراض والأوبئة، نذكر منها الأتي:

  • الحفاظ علي دعاء اللهم اصرف عنا البلاء، وهو “«تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير».
  • الإكثار من الأعمال الصالحة وأداء الطاعات والعبادات وصنع المعروف، فكما قال الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه “صنائعُ المعرُوفِ تقي مَصارِعَ السُّوءِ، والآفاتِ، والهَلَكَاتِ، وأَهْلُ المعرُوفِ في الدُّنيا هُمْ أَهلُ المعرُوفِ في الآخِرَةِ”.
  • المحافظة على قيام الليل، هذه العبادة العظيمة التي تعد من أفضل القربات التي بها ترفع درجات العبد المسلم وتكفر ذنوبه وخطاياه وتحميه من الشرور والأسقام.
  • الإكثار من الدعاء والذكر والتسبيح والاستغفار، فكافة هذه العبادات لها تأثير كبير في رفع البلاء.

وختاماً، يجب على المسلم آلا يصيبه الهلع الشديد من الابتلاءات التي قد يتعرض لها، بل عليه بالصبر وحسن الظن برب العالمين واليقين بأنه تعالي سوف ينجينا من هذا البلاء إما آجلا أو عاجلاً، فإذا أصابنا شيء من هذا البلاء فعلينا بالصبر أولاً والأخذ بالأسباب ثانياً.

أكثروا من أدعية رفع البلاء والوباء، عسي الله أن يستجيب لنا دعائنا ويحقق لنا مطالبنا التي نأملها ويرفع عن أمته هذا البلاء قبل دخول شهر رمضان المبارك.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم بوستات دعاء اللهم أرفع عنا البلاء، يسعدنا استقبال رسائلكم وتعليقاتكم اسفل المقالة عبر موقعنا muhtwa.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *