دعاء اللهم أرفع عنا البلاء والوباء مكتوب

أ / سمر السيد البدوي

إن انتشار الأوبئة يجعل الإنسان يلجأ إلى بارئه ويكثر من الدعاء له ومناجاته والتوسل إليه بأن يحفظه ويحميه من شر هذا الوباء الذي اجتاح العالم بأسره واضر بالإنسانية جمعاء.

اللهم ان كان هذا الوباء والبلاء بذنب ارتكبناه أو إثم اقترفناه أو وزر جنيناه او ظلم ظلمناه أو فرض تركناه او نفل ضيعناه او عصيان فعلناه او نهي أتيناه أو بصر اطلقناه، فإنا تائبون إليك فتب علينا يا رب ولا تطل علينا مداه .

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين .

اللهم يا ساتر الستر عند إحاطة البلاء ويا منزل الستر من عنان السماء اللهم ارفع عنا ما حل من وباء وبلاء.

اللهم إنا نسألك باسمك العظيم الأعظم الذى إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت أن تستجب لدعائنا وتقضى حوائجنا وتغفر ذنوبنا وترحمنا .

يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم فرج همنا ويسر أمرنا، وارحم ضعفنا وقلة حيلتنا، وارزقنا من حيث لا نحتسب يا رب العالمين

اللهم إني أسألك أن تجعل خير عملي آخره، وخير أيامنا يوم نلقاك فيه، إنّك على كل شيءٍ قَدير .

دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء ، وهو من الأدعية الضرورية التي تزايدت أهميتها في الفترة الحالية بسبب ما يشهده العالم أجمع من ظروف صعبة تسبب فيها فيروس كورونا، هذا الوباء القاتل الذي أصاب ملايين الأشخاص وأودى بحياة الآلاف، نظراً لسرعة انتشاره بين الناس.

«اللهم اكشف عنا هذا الوباء، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، ندعوك بما اشتدت به فاقتنا، وضعُفت قوتنا، وقلت حيلتنا، اللهم ارحمنا وأغثنا، والطف بنا، و تداركنا بإغاثتك.

عبادات تدفع الابتلاءات والأذى

يرجو كل مسلم من الله أن يدفع عنه البلاء فيردد دعاء اللهم اصرف عنا البلاء ويقوم بعمل الكثير من الأعمال الصالحة لكي تشفع له عند الله و يغفرها له، ومن هذه العبادات:

الصلاة الصلاة تجعل الله رؤوف بعبده ويحفظه الله بعينه التي لا تغفل من كل شر.
أذكار الصباح والمساء من يحافظ على قول أذكار الصباح والمساء تحصن بالله من كل سوء فلا يصبه بلاء.
الصدقات الصدقات تساعد على رفع البلاء ورد الأذى عن المتصدق.

دعاء اللهم أرفع عنا البلاء كامل

أدعية التحصين من الوباء مصورة

بوستات أدعية رفع الوباء عن البلاد

بوستات أدعية رفع الوباء عن البلاد

إن من أعظم المطالب وأهم المقاصد التي يتمناها كل إنسان اليوم هو التخلص من هذا الوباء الجديد، ولذلك يبحث العديد من الأشخاص ع ن دعاء التخلص من كورونا ورفع البلاء ، حتى ينشروه فيما بينهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ويشاركوه مع أصدقائهم وذويهم، وفيما يلي بوستات أدعية رفع الوباء عن البلاد:

دعاء اللهم أرفع عنا البلاء

دعاء اللهم أرفع عنا البلاء

دعاء الاستعاذة من الأمراض وكورونا

دعاء الاستعاذة من الأمراض ، والذي يجب أن يكون وسيلة كل إنسان للحماية من الأمراض والأوبئة المنتشرة حالياً، فالدعاء هو سلاحنا الأقوى الذي تُدفع به شرور وابتلاءات الدنيا، وهو ملاذ المكروبين الذي تتلاشي به الهموم والأحزان ، وفي أوقات الكربات والمحن علينا الإكثار من أدعية رفع البلاء والوباء، وهي:

اللهم نتوسل إليك باسمك الواحد ، الفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عنا ما أمسينا فيه، و ما أصبحنا فيه، أجرنا أجرنا أجرنا يا الله، يا كاشف الهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها».

اجمل دعاء للتحصين ضد كورونا

إلَهي يا الله الذي لا يَشغَلُهُ شَيءٌ عَن شَيء ، ومن أحاطَ عِلمُهُ بِما ذَرأ وَبَرأ، وَأنتَ يا الله عالِمٌ بِخَفِيّاتِ الأمورِ،،، وَمُحصِي ما بالصدور من وَساوِسَ وأنتِ بِالمَنزِلِ الأعلى، وَعِلمُكَ محِيطٌ بِالمَنزِلِ الأَدنى تَعالَيتَ عُلُواً كَبيراً، يا مُغيثُ أغِثني، وَفُكَّ أسري وَاكشِف ضُرِّي، يا أرحَمَ الراحمين. يا أكرم الأكرمين.

اللهمّ ارحمني وارحم جميع المذنبين من أمّة رسولنا الكريم إنّك على كلّ شيء قدير. اللهمّ استجب لنا كما استجبت لهم برحمتك وعجّل علينا بفرجٍ من عندك بجودك وكرمك وارتفاعك في سمائك يا أرحم الرّاحمين إنّك على ما تشاء قدير.

فضل الدعاء وقت البلاء والوباء

ينبغي على المسلم أن يلازم عبادة الدعاء وأن يكون لسانه رطباً دائماً بذكر الله، ولاسيما في أوقات المحن والابتلاءات، إذ يكون الإنسان في حالة ضعف فيشعر بأنه يقوي بالقرب من خالقه سبحانه وتعالي، فالدعاء وقت البلاء له العديد من الفضائل، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • الدعاء وقت البلاء يعتبر امتثال لأوامر الرسول الكريم.
  • وسيلة للتقرب من المولى عز وجل ومن أسباب رفع غضبه والفوز بمغفرته ورضوانه.
  • من أسباب الشعور بالطمأنينة والسكينة والراحة النفسية التي لا حدود لها.
  • يساعد في علاج الأمراض والوقاية من شرور وابتلاءات الدنيا المختلفة.
  • من اهم أسباب الفلاح والصلاح في الدنيا والأخرة.
  • يكون الداعي في رحمة الله وحفظه جل في علاه.

التحصين ضد الأمراض وكورونا

هناك مجموعة من الأعمال التي يمكن للمسلم القيام بها لحماية نفسه من الأمراض والأوبئة، نذكر منها الاتي:

  • الحفاظ علي دعاء اللهم اصرف عنا البلاء ، وهو “«تحصنت بذي العزة، واعتصمت برب الملكوت، وتوكلت على الحي الذي لا يموت، اللهم اصرف عنا الوباء، بلطفك يا لطيف، إنك على كل شيء قدير».
  • الإكثار من الأعمال الصالحة وأداء الطاعات والعبادات وصنع المعروف، فكما قال الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه “صنائعُ المعرُوفِ تقي مَصارِعَ السُّوءِ، والآفاتِ، والهَلَكَاتِ، وأَهْلُ المعرُوفِ في الدُّنيا هُمْ أَهلُ المعرُوفِ في الآخِرَةِ”.
  • المحافظة على قيام الليل ، هذه العبادة العظيمة التي تعد من أفضل القربات التي بها ترفع درجات العبد المسلم وتكفر ذنوبه وخطاياه وتحميه من الشرور والأسقام.
  • الإكثار من الدعاء والذكر والتسبيح والاستغفار ، فكافة هذه العبادات لها تأثير كبير في رفع البلاء.

وختاماً، يجب على المسلم آلا يصيبه الهلع الشديد من الابتلاءات التي قد يتعرض لها، بل عليه بالصبر وحسن الظن برب العالمين واليقين بأنه تعالى سوف ينجينا من هذا البلاء إما آجلا أو عاجلاً، فإذا أصابنا شيء من هذا البلاء فعلينا بالصبر أولاً والأخذ بالأسباب ثانياً.

أكثروا من من دعاء اللهم أرفع عنا البلاء ، عسى الله أن يستجيب لنا دعائنا ويحقق لنا مطالبنا التي نأملها ويرفع عن أمته هذا البلاء قبل دخول شهر رمضان المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *