التخطي إلى المحتوى

إمساكية شهر رمضان في إنجلترا 2022، أيام قليلة تفصلنا عن أعظم شهور السنة على الإطلاق. وهو شهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القرآن، وفيه يؤدي المسلمين فريضة واجبة. وهي فريضة الصيام التي أمرنا الله سبحانه وتعالى بتنفيذها، وأكد عليها النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وبالرغم من الاختلاف الكبير الذي يتبعه معظم المسلمين في جميع البلدان على مستوى العالم بأكمله. إلا أنهم جميعا يرغبون دائما في التعرف على التوقيتات الصحيحة لجميع الصلوات على مدار الثلاثين يوما. ومن بين الأشياء الرئيسية التي نتعرف من خلالها على كل هذه الأشياء هي الإمساكية. وفي المقالة التالية، سوف نتعرف على إمساكية إنجلترا 2022.

إمساكية رمضان في انجلترا

إمساكية شهر رمضان في إنجلترا 2022

ينتظر جميع المسلمين من مختلف أنحاء العالم في الوقت الراهن انطلاق أول أيام شهر رمضان المبارك. وخاصة أن الكثير منا لم يشعر به نهائيا في العام الماضي، وكذلك بالنسبة للأجواء المعتادة منذ مئات السنوات.

وذلك بسبب انتشار وتواجد فيروس كورونا المستجد، ولجوء العديد من الدول إلى فرض حظر على حركة المواطنين ووسائل المواصلات. للتقليل من حدة انتشار المرض، وأيضا العمل على تقليص عدد الإصابات والوفيات.

وبناءا على ذلك، يرغب العديد منهم في التعرف على التوقيت الصحيح لصلاة التراويح التي لا تقام إلا في هذا الشهر. ولا يمكن التعرف عليها إلا من خلال ما يسمى بـ الإمساكية. وكانت هيئة البحوث الفلكية قد أعلنت خلال الساعات القليلة الماضية عن إمساكية رمضان في إنجلترا، وهي كالآتي.

إمساكية رمضان في انجلترا

إمساكية شهر رمضان الكريم في بلفاست 2022

تضم دولة إنجلترا ما يقرب من أربعة ملايين مسلم كامل، وذلك حسب الإحصائيات التي جاءت وفق عام 2016 الماضي. يرتكز أكثر من نصف هذا العدد في بلفاست، ويرغبون جميعا في التعرف على التوقيت الصحيح لأذان الفجر. والذي تبدأ من عنده الصيام، وكذلك بالنسبة لصلاة المغرب التي يفطر المسلمين بعدها مباشرة.

ونجحت هيئة البحوث الفلكية على مدار السنوات الماضية في نشر التوقيتات الرسمية لهم في رمضان حسب التوقيت المحلي لكل دولة. وكانت بالفعل قد أعلنت عن إمساكية رمضان في بلفاست، وهي كالآتي.

إمساكية رمضان في بلفاست

إمساكية شهر رمضان في لندن 2022

تضم العاصمة البريطانية لندن عدد ضخم من المسلمين المقيمين داخل الدولة بأكملها من مختلف جنسيات العالم. ولذلك، تحرص هيئة البحوث الفلكية كل عام على تقديم إمساكية خاصة بها. تم توضيح التوقيتات الصحيحة للصلوات الخمسة طوال هذا الشهر العظيم، وهي كالآتي.

إمساكية رمضان في لندن

امساكية شهر رمضان في مانشستر 2022

تعد مدينة مانشستر واحدة من أعرق المدن المتواجدة في إنجلترا، ولكنها لا تحتوي على العديد من المساجد. لذلك، يتجه المسلمين المقيمين داخلها في جميع الأوقات إلى التعرف على التوقيت الرسمي لأذان الفجر والمغرب طوال الشهر من خلال رزنامة شهر رمضان العظيم. وقد أعلنت عنها هيئة البحوث الفلكية بالفعل، وهي كالآتي.

رزنامة رمضان في مانشستر

رزنامة شهر رمضان المبارك في ليفربول 2022

تختلف التوقيتات الرسمية لجميع الصلوات طوال السنة بين مختلف المدن داخل الدولة الواحدة. على رأسهم شهر رمضان الكريم، من بينهم ليفربول الواقعة داخل حدود دولة إنجلترا. ويمكن تقديم رزنامة شهر رمضان المبارك هناك في الصورة التالية.

رزنامة رمضان في ليفربول

عدد ساعات الصيام في رمضان في إنجلترا 2022

تعتبر دولة إنجلترا واحدة من الدول التي يكثر فيها ساعات الصيام؛ نظرا لطول النهار، وقصر الليل. ومن المقرر أن تصل هذا العام 2022 إلى ما يقرب من 16 ونص ساعة كاملة في أول أيام شهر رمضان المبارك. وسوف تزيد طوال الشهر؛ لتصل في النهاية إلى حوالي 17 ساعة كاملة، فهي تعد بمثابة ثاني أكبر دولة من حيث ساعات الصيام بعد كندا مباشرة.

ولكن بالرغم من هذا الطول، والتعب الذي يظهر على المسلمين المتواجدين هناك. إلا أنهم لم يلجأوا إلى الإفطار نهائيا، ويحرصون دائما على الصيام طوال هذه المدة؛ حتى أذان المغرب مباشرة.

موعد غرة شهر رمضان في إنجلترا 2022

مع التطور الكبير الذي شهده علم الفلك على مدار السنوات القليلة الماضية؛ أصبح بإمكاننا التعرف على التوقيتات الصحيحة لـ غرة شهور رمضان المقبلة. وكانت هيئة البحوث الفلكية قد أعلنت بالفعل عن موعد غرة شهر رمضان المبارك في إنجلترا 2022، وكذلك بالنسبة لباقي دول العالم التي يتواجد فيها مسلمين. ومن المقرر أن يوافق يوم الثلاثاء 13 من شهر إبريل المقبل.

وسوف يتم التأكيد على هذا التاريخ، أو نفيه نهائيا بعد أن يتم ثبوت رؤية هلال رمضان مباشرة يوم 29 من شعبان. ومن المتوقع أن يستكمل شهر شعبان الثلاثين يوما كاملا؛ ليأتي رمضان تسعة وعشرون يوما فقط.

استعدادات دولة إنجلترا لاستقبال شهر رمضان

يستعد جميع المسلمين المقيمين داخل دولة إنجلترا كل عام لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال اتخاذ مجموعة من الإجراءات الأساسية. من بينهم القيام بتزيين كافة المساجد؛ مع مراعاة المسؤولين هناك على التوسع فيها حتى تتمكن من استيعاب أكبر قدر من المصلين.

فضلا عن حرصهم الشديد على توفير كافة مستلزمات رمضان، وأيضا ياميش رمضان في الأسواق بداية من أول شهر شعبان.

ولكن، هذا العام سوف يشهد استعدادات من طابع خاص، وخاصة في ظل زيادة أعداد الإصابات والوفيات بالكورونا في دول أوروبا. ولجؤها جميعا إلى فرض حظر كامل، ومن المتوقع أن يتم إلغاء صلاة التراويح هناك هذا العام نهائيا.

عادات رمضانية في دولة إنجلترا

تحتفظ كل دولة من دول العالم ببعض العادات والتقاليد الرمضانية التي لم تتغير نهائيا مع مرور الزمن. ومازال يتوارثها الأجيال حتى هذه اللحظة، من بينهم إنجلترا، ويمكن تلخيص بعضا منهم في النقاط التالية:

  • يرتكز العديد من المسلمين طوال الشهر المبارك في العاصمة البريطانية لندن، وأيضا مدينة مانشستر، ويجتمعون مع بعضهم البعض معظم أيام الشهر.
  • تتبع كل جالية من الجاليات العربية نظام احتفال مختلف سواء من حيث الوجبات التي يتم تناولها، وكذلك بالنسبة لموعد الإفطار والسحور.
  • بالرغم من الاختلاف الواضح بين الجاليات العربية، إلا أنهم جميعا يحرصون كل عام على تأدية صلاة التراويح في المساجد.
  • يحرص المسلمين المتواجدين في إنجلترا على قراءة وتلاوة القرآن الكريم في شهر رمضان، والتنافس فيما بينهم على ختمه أكثر من مرة طوال الشهر.
  • يقوم المسلمون أصحاب المحلات التجارية المتواجدين هناك بـ تعليق زينة رمضان الملونة الجميلة، وأيضا الفوانيس التي تتمتع بإضاءة عالية ورائعة.
  • يحرص جميع المسلمين المقيمين هناك على سماع دروس دينية بعد كل صلاة مباشرة.
  • تنتشر جميع المأكولات والمشروبات التي يتناولها المسلمين بكثرة طوال هذا الشهر العظيم في مختلف الأسواق.
  • يقوم الأطفال المتواجدين هناك بتعليق الزينة الورقية الملونة، والتي تجعلهم يشعرون وكأنهم يعيشون داخل دولتهم العربية.
  • تنتشر زيارة الأهل والأقارب بكثرة في شهر رمضان، وخاصة بعد صلاة التراويح.
  • تشهد جميع الأسواق في مختلف أنحاء الدولة حالة من التكدس الكبير سواء قبل انطلاق غرته أو قبل انطلاق أول أيام عيد الفطر المبارك.

أشهر أكلات المسلمين في رمضان في إنجلترا

يتناول المسلمين المتواجدين في إنجلترا العديد من الأكلات العربية المعروفة في شهر رمضان المبارك، ولكن بطرق مختلفة، من بينهم ما يلي:

  1. التمر واللبن، أو التمر والماء.
  2. السمك والرقاق.
  3. وجبة الكبير.
  4. قطع الدجاج المشوي.
  5. سباغتي بولونيز.

ومن هنا، نكون قد انتهينا من كتابة إمساكية إنجلترا 2022. نتمنى أن نكون قدمنا لكم كافة المعلومات والتفاصيل التي ترغبون في التعرف عليها، في انتظار كافة تعليقاتكم واستفساراتكم التي تسعدنا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *