التخطي إلى المحتوى

دعاء اللهم بلغنا رمضان وارفع عنا الوباء عبر موقع muhtwa.com، ما أحوج المسلمين للدعاء في مثل هذه الأوقات العصيبة التي تمر علينا جميعاً في ظل انتشار فيروس كورونا، هذا الوباء الذي اجتاح العالم بأسره وتسبب في وفاة الآلاف من الأشخاص.

يارب بلغنا شهر رمضان المعظم، وأنت قد رضيت عنا، ورفعت عنا البلاء، وحفظتنا من شر الوباء، فلا تحرمنا يا الله من بيوتك في هذا الشهر المبارك.

اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا رمضان

نحتاج هذه الأيام أن نستعيد فرحتنا مرة آخري بقدوم شهر رمضان، هذا الشهر الفضيل الذي ننتظره من العام للآخر، وأفضل ما نستعيد به هذه الفرحة هو اللجوء إلي رب العالمين والتوسل إليه بقلب خاشع ومناجاته بأن يرفع عنا هذا البلاء، وفيما يلي دعاء اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا رمضان:

  • يارب بلغنا شهر رمضان، وأعنا على صيامه وأعنا على قيامه على النحو الذي الذي يجعلك راض عنا،اللهم اجعل جميع أعمالنا خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا رمضان والصيام والقيام دون وباء ودون حزن، واكشف عنا شر البلاء وسيء الأسقام، وبلغنا رمضان ونحن في احسن حال.
  • يارب ندعوك فقد اشتدت فاقتنا وقلت حيلتنا وضعفت قوتنا، فتداركنا بلطفك وأغاثتك يا الله.

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء

على مدار الشهرين الماضيين منذ ظهور هذا الفيروس، والجميع يتعايش حالة من الحزن والقلق الشديد، ولاسيما عقب القرارات التي اتخذتها حكومات اغلب الدول بفرض حظر التجوال وإغلاق دور العبادة، ولعل ذلك كان من أصعب القرارات التي أحزنت كافة المسلمين، أن تغلق بيوت الله في اعظم وأفضل شهور السنة.

ولكن يبقى الدعاء سلاحنا الوحيد الذي نقوي به على الصعاب والمحن، فجميعنا اليوم يتمني زوال هذا الفيروس اللعين في اقرب وقت ممكن، ولعل معجزة الله تتحقق وينتهي هذا الفيروس قبيل حلول شهر الخير والرحمة والبركات، وفيما يلي دعاء اللهم بلغنا رمضان بلا وباء :

  • اللهم بلغنا رمضان بلا وباء، بلغنا رمضان ونحن في احسن الأحوال، بلغنا رمضان بالخير والبركة، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين بلغنا رمضان وحقق لنا ما نتمنى يارب العالمين.
  • يارب يا قادر على أن تجلى العظائم من الأمور، ويا قادر على كشف صعاب الهموم، نسألك الفرج وانكشاف الكرب وإزاحة الوباء ورفع البلاء عن جميع المسلمين.

اللهم اصرف عنا الوباء وبلغنا رمضان

يكثر المسلمون هذه الأيام من الدعاء، ويرجون من بارئهم أن يهل شهر رمضان بزوال هذه الغمة لتفتح المساجد مجدداً، وتقام فيها صلاة التراويح، التي تعد أحد أهم السمات التي يتميز بها هذا الشهر الفضيل، الذي عظمه المولي عز وجل بالكثير من الأحداث.

فهو الشهر الذي شهد نزول القرآن الكريم على سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، وفيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، وهو شهر الطاعة والعبادة وقيام الليل والاعتكاف، فالجميع ينتظر قدومه على أحر من الجمر لعظم فضله ومكانته، واليكم دعاء اللهم اصرف عنا الوباء وبلغنا رمضان:

  • يارب اجبر خواطرنا وارفع عنا الوباء، قبل أن يأتي رمضان، كي نعمر مساجدك بالصلاة والذكر والقيام، فلا تحرمنا من شوقنا هذا يارب العالمين.
  • اللهم فرج همومنا، وحقق لنا جميع آمالنا، واستجب دعواتنا، واحفظنا من سيء الأسقام وارفع عنا البلاء والغمة.

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

ينبغي علينا جميعاً أن نتوجه إلي الله بالدعاء بأن يبلغنا شهره الفضيل ونحن في أتم الصحة والعافية، حتى يأتي ونحن اكثر قدرة وعزيمة على القيام بالطاعات والعبادات المختلفة من صيام وقيام وذكر وصلاة وقراءة القرآن وما غير ذلك، وفيما يلي دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين:

يارب بلغنا رمضان واجعل قدومه علينا بداية لنهاية الوباء والآلام، واجعله يحل علينا بأمان وسلام، واغفر لنا فيه وتقبلنا يا ذا الجلال والإكرام.ربنا فقد زاد شوقنا لشهرك الكريم، فلا تحرمنا من الصيام والقيام والدعاء وفعل الخيرات.

يارب بلغنا رمضان وانت راض عما واغسل قلوبنا من الهموم والأحزان، وأقر أعيننا في هذا الشهر المبارك بلذة الأسحار، ولا تحرمنا صحبة الأخيار.

اللهم بلغنا رمضان ونجنا من الأمراض

يجب أن نستقبل شهرنا الكريم بمشاعر الفرحة والسعادة مثلما اقتداء بسنة الرسول الكريم الذي كان يبشر أصحابه بقدومه ليكون حدثاً سارا بالنسبة لهم، وعلينا بحسن استغلال أيامه ولياليه واغتنامها في الطاعة والعبادة والذكر والدعاء الخالص لوجهه تعالي.

وتتواجد مجموعة من الأدعية المستحب قولها عند دخول شهر رمضان المبارك 2020، لندعو بها رب العالمين آملين منه سبحانه وتعالي أن يكشف عنا البلاء ويرفع الغمة قبل شهره الكريم، وإليكم الأدعية التالية:

  • اللهم ارفع عنا البلاء، وارفع عن الأمة الإسلامية هذه الغمة، يارب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللهم ارزقنا العافية، ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك، اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن.
  • اللهم ارفع عنا البلاء، وبلغنا شهر رمضان، واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام.

أدعية رفع البلاء والوباء والأمراض

  • يارب قد اقتربت أيام رمضان، حيث تكثر الصلوات ويكثر ذكرك، فلا تحرمنا من الصلاة والذكر في بيتك الكريم.
  • ”اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا، اللهم إنا نستغيث بك فأغثنا، نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا”
  • يارب اكشف عنا شر هذا الوباء، وأبعد عنا شر الخفايا، واصرف عنا البلايا، واغثنا والطف بنا وارحمنا.
  • يارب ادفع الوباء وارفع البلاء عنا، وانزل علينا بركات رحمتك ونسائم لطفك ومغفرتك.

وختاماً، ينبغي علينا جميعاً أن نعقد العزم على أن نعمر أوقات شهر رمضان بالذكر والدعاء والخيرات والإكثار من الأعمال الصالحة، واغتنامه في الطاعة والعبادة، والإقلاع عن كافة الذنوب والمحرمات، فهذا الشهر هو شهر التوبة والمغفرة والعتق من النيران.

وعلينا أن نفتح صفحة جديدة مع رب العالمين عنوانها الطاعة والعبادة وفعل الخيرات، صفحة بيضاء خالية من المعاصي والذنوب التي كنا نفعلها مسبقاً، في انتظار تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا muhtwa.com.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *