التخطي إلى المحتوى

إمساكية رمضان في ألمانيا 2021، أيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر رمضان المبارك. والذي ينتظره ملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم بأكمله كل عام بفارغ الصبر؛ وخاصة هذا العام. وذلك بعد الظروف التي جاء فيها في العام الماضي من انتشار وتواجد فيروس كورونا المستجد، ولجوء العديد من دول العالم إلى فرض حظر كامل.

ومن بين الأشياء الرئيسية التي يبحث عنها جميع الأشخاص قبل انطلاقه مباشرة هي الإمساكية. والتي تهدف بشكل أساسي إلى التعرف على التوقيتات الرسمية لجميع الصلوات على مدار الثلاثين يوما. وكانت هيئة البحوث الفلكية بالفعل قد أعلنت عن معظمها خلال الساعات القليلة الماضية. وسوف نتعرف في المقالة التالية على إمساكية رمضان في ألمانيا 2021.

إمساكية رمضان في ألمانيا

إمساكية شهر رمضان في ألمانيا

يرغب ملايين المسلمين في الوقت الراهن في التعرف على المواقيت الصحيحة لجميع الصلوات طوال شهر رمضان الكريم. والذي يعتبر من أعظم شهور السنة على الإطلاق، وفيه يتم تأدية فريضة أساسية من فرائض الإسلام. وهي فريضة الصيام التي أمرنا الله سبحانه وتعالى بتنفيذها، وأكد عليها رسول الله.

وتحرص هيئة البحوث الفلكية كل عام على تقديم جميع المواعيد الخاصة بـ الصلوات، وخاصة صلاة التراويح التي لا يتم تأديتها إلا في هذا الشهر المبارك. وذلك عن طريق نشر ما يسمى بـ الإمساكية،  وجاءت إمساكية ألمانيا 2021.

إمساكية رمضان في ألمانيا

إمساكية شهر رمضان في ميونخ 2021

تضم العاصمة الألمانية ميونخ عدد ضخم من المسلمين المقيمين داخل هذه الدولة، والبالغ عددهم 5.4% من إجمالي عدد السكان. وذلك وفق الإحصائية التي تم تقديمها وفق عام 2015 الماضي، ولكنها زادت في السنوات الأخيرة الماضية.

ولذلك، اتجه الكثير منهم خلال الأيام الماضية إلى البحث عن التوقيت الرسمي لأذان الفجر والمغرب. واللذان يعتبران من أهم الصلوات التي يهتم بها المسلمين طوال شهر رمضان المبارك؛ بسبب بدء الصيام، وانتهائه على المواعيد الخاصة بهم. وقامت هيئة البحوث الفلكية بتقديم إمساكية ميونخ المتواجدة في دولة ألمانيا، وجاءت كالآتى.

إمساكية رمضان في ميونخ

إمساكية شهر رمضان في فرانكفورت 2021

يبحث الكثير من المقيمين في مدينة فرانكفورت عن التوقيتات الصحيحة لجميع الصلوات طوال شهر رمضان الكريم. وخاصة أنها لا تحتوي على العديد من المساجد، ولا يتمكن المسلمين هناك من معرفة موعد الأذان. ولذلك، حرصت هيئة البحوث الفلكية على تقديم إمساكية شهر رمضان هناك، وهي كالآتي.

إمساكية رمضان في فرانكفورت

امساكية شهر رمضان في بريمن 2021

من أهم الأشياء التي يرغب الكثير من المقيمين في الدول الأجنبية في الوقت الحالي هي رزنامة شهر رمضان العظيم. وخاصة في ظل عدم تمكنهم من سماع صوت الأذان؛ بسبب تقليص عدد المساجد المتواجدة هناك. وجاءت رزنامة بريمن كالآتي.

رزنامة رمضان في بريمن

رزنامة شهر رمضان في دورتموند 2021

تعتبر مدينة دورتموند واحدة من أشهر المدن الألمانية التي تضم عدد كبير من المسلمين المقيمين هناك من مختلف جنسيات العالم بأكمله. ويمكن تقديم رزنامة شهر رمضان الكريم بالتفصيل من خلال الصورة التالية.

رزنامة رمضان في بريمن

موعد غرة شهر رمضان في ألمانيا

ينتظر ملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم في الوقت الراهن موعد غرة شهر رمضان المبارك. وخاصة أن العام الماضي لم يشعر به الكثير منا؛ بسبب انتشار وتواجد فيروس كورونا المستجد. ولجوء العديد من الدول إلى فرض حظر كامل على حركة المواطنين والمواصلات.

وحسب ما نشرته هيئة البحوث الفلكية خلال الساعات الماضية؛ فإن غرة شهر رمضان الكريم سوف تكون يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر إبريل المقبل في ألمانيا، وفي باقي مدن العالم بأكمله.

ولكن، لا يمكن التأكيد على هذا التاريخ إلا بعد تمكن العلماء من ثبوت رؤية هلال رمضان يوم 29 شعبان. وفي حالة ثبوته؛ فإن غرة رمضان سوف تكون يوم الإثنين 12 إبريل. وفي جميع الأحوال؛ فإن يوم 12 مايو سيكون بمثابة أول أيام عيد الفطر المبارك.

عدد ساعات الصيام في رمضان في ألمانيا 2021

من المعروف في معظم الدول الأجنبية أن ساعات الصيام تكون كبيرة مقارنة بباقي أيام السنة؛ نظرا لطول النهار، وقصر الليل. وفي هذا العام، سوف تبلغ عدد ساعات الصيام في دولة ألمانيا 2021 حوالي 16 ساعة كاملة.

وسوف تصل في آخر أيامه إلى ما يقرب من 17 ساعة كاملة؛ لتتساوى في هذه الحالة مع كندا التي تم تصنيفها أصعب صيام على مستوى العالم بأكمله.

موعد أذان المغرب في ألمانيا 2021

من بين الأشياء المهمة التي يرغب الكثير من الناس المقيمين داخل دولة ألمانيا في معرفتها في الوقت الحالي هي موعد أذان المغرب في أول أيام شهر رمضان الكريم.

والتي يتم معرفتها دائما من خلال إمساكية شهر رمضان الكريم، والتي تم تقديمها خلال الآونة القليلة الماضية. وجاء موعد أذان المغرب في رمضان في ألمانيا 2021 في أول أول أيام شهر رمضان الكريم كالآتي:

  • موعد أذان المغرب في أول أيام شهر رمضان في ميونخ: 8:8 مساءا.
  • موعد أذان المغرب في أول أيام شهر رمضان في دورتموند: 8:30 مساءا.
  • التوقيت الرسمي لأذان المغرب في أول أيام شهر رمضان في بريمن: 8:27 مساءا.
  • موعد أذان المغرب في أول أيام شهر رمضان في فرانكفورت: 8:22 مساءا.

عادات رمضانية في دولة ألمانيا

تختلف العادات الرمضانية المتواجدة في دولة ألمانيا عن السائدة في باقي الدول الأوروبية، حيث يلجأ البعض من الناس إلى اتباع العادات المتواجدة في الدول العربية. بينما يتبع البعض الآخر إلى اتباع بعض العادات السائدة في الدول الأوروبية، والتي ينتقدها الكثير منا. ويمكن تلخيص بعضا منهم في النقاط التالية:

  1. ينتظر المسلمين المقيمين هناك الإعلان رسميا عن غرة شهر رمضان الكريم، وفور الإعلان عنه مباشرة، يتجهون إلى الأسواق؛ من أجل شراء مستلزمات وياميش رمضان.
  2. يتجهون إلى أداء صلاة التراويح التي تقام قبل أول أيام شهر رمضان في المساجد الكبيرة المتواجدة هناك.
  3. يقوم الكثير منهم بالاتجاه إلى شارع مكتظ المليء بالمحلات التجارية، من بينهم محل فاطمة تلك الفتاة المغربية التي تقدم الأكلات العربية والمغربية هي وزوجها في محلها الصغير.
  4. تجتمع الكثير من العائلات على مائدة الإفطار في أول أيام شهر رمضان المبارك؛ وخاصة أنهم لم يجتمعوا إلا في هذا الشهر المبارك. ثم يتجهون مباشرة لتأدية صلاة التراويح في المساجد.
  5. يبدأ المسؤولين هناك بتزيين المساجد وإنارتها؛ لتتمكن من استيعاب أكبر عدد من المصلين.
  6. يقوم الأطفال بتزيين الشوارع والحارات بالزينة الورقية الملونة، ويذهبون لشراء فوانيس رمضان.
  7. يستمع المصلين دائما إلى الدروس الدينية التي يلقيها الشيوخ بعد الصلوات في المساجد.
  8. يتجه الجميع لتلاوة وقراءة القرآن الكريم على مدار الشهر المبارك، ويتنافسون فيما بينهم على القيام بختم القرآن قبل الشخص الآخر، ويعطون جوائز لهم.

أشهر الأكلات الرمضانية في ألمانيا

يحتفظ المسلمين المقيمين في دولة ألمانيا ببعض الأكلات الشهيرة التي يتم تناولها بكثرة طوال شهر رمضان المبارك، والتي تتمثل فيما يلي:

  • البطاطا المقلية.
  • لفات الأسماك.
  • هيندل.
  • سلطة البطاطا.
  • كرات اللحم.
  • لفة الكريب.
  • أوزة مشوية.
  • الزلابية.

يمكنكم الاستفسار عن أي معلومة أخرى لم نقوم بتوضيحها في هذه المقالة من خلال ترك تعليق اسفل الشاشة، وعلى الفور سنقوم بالرد عليكم مباشرة بكافة المعلومات الخاصة به، في انتظار كافة تعليقاتكم التي تسعدنا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *