9 نماذج مقدمة حفل مدرسي قصيرة ومميزة

أ / شيماء عبد الفتاح

تعتبر نماذج مقدمة حفل مدرسي قصيرة ومميزة من أكثر الموضوعات التي يبحث عنها الطلاب، ومنظمي الحفلات والإذاعة المدرسية خلال العام الدراسي، فعند كتابة المقدمة يجب أن تكون منسقة وخالية من الأخطاء الإملائية والنحوية، كما يفضل أن تكون مقدمة الحفل المدرسي زاخرة بالعبارات والمرادفات الجذابة والبلاغية الجميلة التي تعبر عن نوع الحفل.

كلمة افتتاحية بمناسبة حفل مدرسي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلًا وسهلًا بكم ضيوفنا الأعزاء في هذا اليوم المميز المليء بالفرح والاحتفال نستعد، لتكريم الجهود والإنجازات الرائعة التي قدمها الطلاب والمعلمين الأفاضل

ولذلك نحن نتوجه جميعًا اليوم لهم بالشكر والتقدير، لما قاموا به في سبيل النهوض بالعملية التعليمية وتوصيل الرسالة التي يحملونها على عاتقهم.

نماذج مقدمة حفل مدرسي

مقدمة حفل رائعة

تختلف مقدمة الحفل باختلاف نوع الحفل فلو كان حفلًا مدرسيًا يمكن اختيار إحدى المقدمات التالية:

الحضور الكريم، السادة أولياء الأمور والطلاب والمعلمين الكرام، مرحباً بكم جميعًا في هذا الحفل السار الذي يحمل لكم في طياته باقة من التقدير والشكر والتحفيز أيضًا لمواصلة ما بدأتموه من نجاحات وإلهام غير محدود لذا دعونا اليوم نستمع لقصص النجاح الملهمة التي شكلت روح المدرسة الرائعة.

اقرأ أيضًا: أفضل مقدمة حفل تخرج مدرسي جاهزة للطباعة

مقدمة حفل افتتاح وشكر

مقدمات الحفل المدرسي لشكر المعلمين أو الطلاب يمكننا أن نقوم بكتابة مقدمة متناسقة العبارات والجمل تعبر عن مكنون صدورنا تجاه معلمين الأفاضل الذين قدموا لنا العلم الوفير والجهد الغزير في سبيل الارتقاء بالمستوى التعليمي وتوصيل الرسالة المكلفين بها ومن ضمن المقدمات الجميلة ما يلي:

الأعزاء والأفاضل مرحبًا بكم اليوم في هذا الحفل المميز والخاص الذي نود أن نقدم من خلاله شكرنا العميق وخالص امتناننا لكل فرد قد ساهم في بناء هذا الصرح التعليمي العملاق

من المعلمين إلى الطلاب، ومن الإدارة المدرسية إلى أولياء الأمور، شكراً لجهودكم غير المحدودة في صقل مستقبلنا.

تقديم حفل مدرسي للأطفال

أبناءنا الأعزاء، ومعلمينا الأفاضل، تحية طيبة لكم جميعًا ومرحباً بكم في هذا الاحتفال المميز والعطر بوجودكم فيه وتزينكم له، نحن اليوم هنا لنرحب بأطفالنا الصغار مع بداية العام الدراسي الجديد

ونجتمع لنقدم حفلاً رائعاً يعكس فرحتنا بقدوم الفصل الدراسي الجديد لنبدأ رحلة مليئة بالألوان المشرقة والتعلم والإنجاز، فكونوا مستعدين لهذه الرحلة العظيمة.

لا يفوتك: مقدمة وخاتمة عن اللغة العربية

مقدمة حفل ترفيهي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ضيوفنا الكرام نحن اليوم محظوظون جدًا بوجودكم المميز بيننا في حفل نرجو أن يكون مليئًا بالبهجة والرفاهية التي تجعلكم سعداء بقدر ما سعدنا بحضوركم في حفل …

وسوف يُكتب فيه لنا سويًا أجمل الذكريات، وسنخصصه لتقديم الفقرات الرائعة والمبدعة.

مقدمة حفل تخرج

عند كتابة مقدمة حفل تخرج يمكن اختيار آية قرآنية أو حديث نبوي شريف يعبر عن مناسبة الحفل ثم ترحيب بالحضور ثم إلقاء الكلمة المختارة بدقة حيث تتضمن الإشادة بالمجهودات التي قام بها الطلبة والطالبات

بالإضافة إلى توجيه كلمة شكر ملائمة وبها بعض العبارات المحفزة لهم على مواصلة النجاح والتفوق وتمني أطيب الأمنيات، وفيما يلي مجموعة من نماذج مقدمة حفل تخرج تناسب جميع المراحل التعليمية:

مقدمة حفل مدرسي

المقدمة الأولى:

  • بسم الله الرحمن الرحيم قال الله تعالى في كتابه العزيز: (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ)
  • ونحن نقف الآن في هذا الحفل المميز لنحصد ثمار عملكم الدؤوب واجتهادكم خلال سنوات الدراسة في الجامعة/ المدرسة.
  • نرى بأعيننا نتيجة التعب والجهد والسهر المستمر في سبيل الوصول إلى هذه اللحظة الفارقة في حياتكم جميعًا، ونحن اليوم أيضًا نتوجه بالشكر لكم وللمعلمين الأفاضل الذين شاركوا الرحلة معكم من البداية وكذلك أولياء الأمور من آباء وأمهات بذلوا الغالي والنفيس لأجلكم.
  • طلابنا الأعزاء نحن اليوم نودع مرحلة من حياتكم ونستقبل مرحلة جديدة نرجو أن تكون مليئة بالخير والنجاح والكفاح كما نأمل لكم دوام التوفيق في المسار الجديد الذي ينتظركم بشغف.

المقدمة الثانية:

السيدات والسادة، مرحباً بكم جميعًا.. إنه ليوم مميز أن نلتقي بكم في حفل تخرج الدفعة (___) التي بذلت أقصى ما لديها لعبور هذه المرحلة التعليمية الشاقة وتحقيق الإنجازات الرائعة عملًا بحديث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم في قوله: “ طلب العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة ”لذلك اجتمعنا اليوم لنكرم جهودكم المتواصلة وجهود معلميكم للوصول إلى قمة النجاح كما نأمل لكم التفوق المستمر.

المقدمة الثالثة:

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أعزائي الخريجين والخريجات، وأهالينا الكرام، وهيئة التدريس الفاضلة
  • أهلاً بكم ومرحبًا في يوم من أجمل الأيام التي لا تنسى، يوم يشكل نقطة تحول فارقة في حياة جميع أبنائنا الخريجين الذين يقفون بين أيدينا ليشهدوا لحظة تكريم جهودهم المخلصة في طريق العلم والإصرار على النجاح.
  • نجتمع أيها الحضور الكريم هنا لكي نحتفل بهؤلاء الأبطال بعد رحلة طويلة من العمل الشاق والدؤوب لاستكمال مسيرتهم التعليمية، ومشوارهم الذي كلله الله عز وجل بالتفوق والنجاح.

يهمك أيضًا: 10 نماذج مقدمة حفل تخرج روضة أطفال

نموذج برنامج حفل مدرسي

نموذج برنامج حفل مدرسي حيث يضم البرنامج عدة فقرات مميزة ويشمل على عدة عناصر يجب أخذها في الاعتبار وفيما يلي سنقدم لكم الأفكار الرئيسية التي يمكن من خلالها إعداد برنامج حفل مدرسي متكامل عن الاحتفال بيوم العلم.

نماذج مقدمة حفل مدرسي

الأفكار الرئيسية للبرنامج”

يجب أن يشمل البرنامج ما يلي من عناصر أساسية:

  • المقدمة الجذابة الخالية من الأخطاء الإملائية التي تناسب يوم العلم.
  • يجب أن يتضمن البرنامج فقرة من الذكر الحكيم (فقرة قرآنية).
  • يمكن أيضًا تضمين فقرة عن حديث نبوي شريف يتحدث عن قيمة العلم والمعلم.
  • فقرة عن تعريف العلم والأهمية التي ينطوي عليها وكيف أفاد البشرية وحول حياة الكثيرين من الظلام إلى النور.
  • إلقاء كلمة مناسبة عن يوم العلم ولماذا تم تخصيص هذا اليوم تحديدًا للاحتفال به.
  • يمكن أن يشمل البرنامج على فقرة أسئلة وأجوبة بمناسبة يوم العلم.
  • أما الفقرة الأخيرة فهي تتضمن كلمة شكر لكل من ساهم في ارتقاء البشرية وتطوير العلم أو العملية التعليمية ثم خاتمة للبرنامج تكون مميزة وخالية من الأخطاء الإملائية والنحوية.

مقدمة حفل مدرسي قصيرة ومميزة

يمكن كتابة مقدمة حفل مدرسي جذابة ومميزة وفيما يلي نماذج قصيرة لمقدمة أو افتتاحية تناسب مختلف أنواع الحفلات المدرسية:

نماذج مقدمة حفل مدرسي

المقدمة الأولى:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحضور الكريم مرحبًا بكم، نجتمع اليوم للاحتفال بطلابنا المتفوقين في يوم مميز يشع نوراً، وفرحة عارمة تملئ قلوب الآباء والأمهات والمعلمين الذين كانوا اليد الحانية على طلابهم للوصول إلى هذا النجاح والتفوق.

المقدمة الثانية:

  • طلابنا وضيوفنا الكرام، مرحبًا بكم جميعًا
  • إنها لحظة من أروع اللحظات التي نشهدها اليوم ونحن نقف لنكرم أبناءنا
  • المتفوقين الذين قدموا أفضل مثال للتحدي والمثابرة ورفع راية العلم والنجاح.

المقدمة الثالثة:

  • مرحبًا بكم..
  • ضيوفنا الأعزاء وطلابنا الكرام و معلمينا الأفاضل.
  • لقد مرت سنوات طويلة من  الجهد والتحصيل، مرت بحلوها ومرها.
  • وجاء اليوم الذي نجني فيه ثمار هذا المجهود ونستحضر أجمل اللحظات، لحظات من الفرح والفخر.
  • بما حققناه من نجاح لأنفسنا وللمجتمع بأسره.

مقدمة حفل قصيرة 

أيها الخريجون والخريجات، أنتم اليوم شموع تنير دروب الغد، وأنتم الشعلة التي ستنطفئ بها ظلمات الجهل ونحن اليوم نحتفل بتخرجكم ونحن فخورون عنان السماء، كما نتمنى لكم جميعا مستقبلاً مليئًا بالنجاح والخطوات الموفقة نحو بناء المستقبل.

اقرأ المزيد: نماذج مقدمة حفل تكريم مكتوبة لكل المهن

مقدمة حفل افتتاحي للتخرج

طلابنا الكرام ومعلمينا الأفاضل، مرحبا بكم: إن العلم هو نافذة إلى العالم، وبه نواجه أعظم التحديات ونصل إلى قمة الأهداف وتأثيره لا يتوقف عن حد معين.

فهو مصدر للقوة والفخر لجميع الأمم، لذلك نتوجه بالشكر لكل معلم ومعلمة وقف جنبا إلى جنب مع طلابه لاستكمال هذه المسيرة ودعمهم بكل مقومات النجاح، كما نتمنى للطلاب دوام تفوقهم في المشوار القادم لرفعة اسم وطننا الحبيب.

تعرف على : رسائل دعوة حفل تخرج جاهزة

نصائح لكتابة مقدمة حفل مميزة

هناك بعض الإرشادات التي يجب الانتباه إليها عند كتابة مقدمة حفل رسمي أو حفل تخرج أو حفل مدرسي:

مقدمة حفل مدرسي

  • أولا يجب أن تكون المقدمة خالية من جميع الأخطاء النحوية، والإملائية واللغوية.
  • يجب أن تكون متناسقة تتكون من كلمة ترحيب ، ثم مقدمة ثم الفقرات الخاصة بالبرنامج، وبعد ذلك خاتمة مناسبة.
  • من الإرشادات الهامة، أن يكون المقدم أو الشخص الذي سيقوم بإلقاء الكلمة على درجة عالية من الإتقان في اللغة العربية، وأن يكون ذو لسان طلق وتمكن لغوي.

قدمنا عدة نماذج مقدمة حفل مدرسي حيث تعتبر المناسبات الطلابية وحفلات التكريم السنوية للمعلمين أو الطلاب المتفوقين من الفعاليات الهامة التي يحضرها جميع المعلمين والمدراء والطلاب وأولياء أمورهم، ولذلك عند تقديم الحفل المدرسي يجب أن تكون المقدمة ذو عبارات ترحيبية جميلة، وأن تكون الجمل متناسقة ومرتبة بشكل صحيح.