التخطي إلى المحتوى

إمساكية شهر رمضان في إيطاليا 2021، أيام قليلة تفصلنا عن أعظم شهور السنة على الإطلاق. وهو شهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القرآن، وفيه يؤدي المسلمون فريضة من الفرائض الأساسية، وهى فريضة الصيام. التي أمرنا الله سبحانه وتعالى بتنفيذها، وأكد عليها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

ومن أهم الأشياء التي يرغب الكثير من الناس في معرفتها حاليا هي التوقيت الرسمي لصلاة التراويح التي لا تقام إلا في هذا الشهر الكبير. ولا يتم معرفتها إلا من خلال الإمساكية فقط، ولذلك. حرصت هيئة البحوث الفلكية على تقديمها لجميع الدول على مستوى العالم. وفي المقالة التالية، سوف نتعرف على إمساكية رمضان في إيطاليا 2021.

إمساكية رمضان في إيطاليا

إمساكية رمضان في إيطاليا 2021

ينتظر ملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم بأكمله انطلاق أول أيام شهر رمضان الكريم. وخاصة أن العام الماضي لم يشعر به الكثير منا بسبب انتشار وتواجد فيروس كورونا المستجد، ولجوء العديد من الدول إلى الغلق الكامل. من بينهم غلق المساجد، ومنع إقامة صلاة التراويح نهائيا التي يعتبرها المسلمون روح شهر رمضان الكريم.

فضلا عن عدم تمكن الكثير منهم من الذهاب إلى الأسواق في معظم الأسواق، والتي تعتبر من العادات المتبعة منذ مئات السنوات. ومع اقتراب قدومه، اتجه الكثير من المقيمين في الخارج إلى البحث عن التوقيتات الرسمية لجميع الصلوات.

وخاصة صلاة العشاء التي تقام بعدها صلاة التراويح. ويتمكنون من التعرف عليها مباشرة من خلال الإمساكية، وجاءت إمساكية إيطاليا 2021 كالآتي.

إمساكية رمضان في إيطاليا

إمساكية شهر رمضان في روما 2021

تضم العاصمة الإيطالية روما عدد ضخم من المسلمين المقيمين هناك منذ سنوات طويلة، ويرغبون دائما في التعرف على التعرف على جميع المواعيد الرسمية الخاصة بالصلوات الخمس.

والتي لا يمكن التعرف عليها إلا من خلال الإمساكية التي تقدمها هيئة البحوث الفلكية كل عام قبل قدومه بأيام قليلة. وكانت قد نشرت بالفعل عن إمساكية  رمضان في روما، وهي كالآتي.

إمساكية رمضان في روما

رزنامة شهر رمضان في فينسيا 2021

تعتبر مدينة فينسيا واحدة من المدن التي تضم عدد كبير من المسلمين، والبالغ عددهم 2.3% من إجمالي عدد السكان والديانات المتواجدة هناك. ولكن بالرغم من ذلك، لا تحتوي على عدد كبير من المساجد. ولذلك، يتجه معظم الأشخاص المتواجدين هناك إلى معرفة مواعيد الصلوات الصحيحة من خلال البحث عبر شبكة الإنترنت.

أما بخصوص شهر رمضان المبارك، فإنهم يتعرفون عليها من خلال الاطلاع على الإمساكية التي تنشرها هيئة الفلك كل عام. وكانت قد قدمت رزنامة رمضان في فينسيا، ويمكن تقديمها في الصور التالية.

رزنامة رمضان في فينسيا

موعد غرة شهر رمضان في إيطاليا 2021

يبحث العديد من المسلمين المقيمين في إيطاليا عن موعد غرة شهر رمضان المبارك 2021. وخاصة أننا تخطينا النصف من شعبان، ولم يعد إلا أيام قليلة للغاية تفصلنا عن قدومه. وكانت هيئة البحوث الفلكية قد نشرت موعده الرسمي وفق التاريخ الميلادي.

ومن المقرر أن يوافق يوم الثلاثاء 13 من شهر إبريل المقبل. ولكن، لا يمكن الاعتماد على هذا التاريخ بصورة كلية إلا بعد ثبوت رؤية هلال رمضان يوم 29 شعبان. وفي حالة ثبوته في هذا اليوم، فإن غرة رمضان سوف تخالف التوقعات الفلكية.

وفي هذه الحالة، سوف يبدأ يوم 12 من شهر إبريل المقبل الذي يوافق يوم الإثنين من الأسبوع. وعلى أية حال، فإن أول أيام عيد الفطر المبارك ستكون 12 مايو القادم.

عدد ساعات الصيام في شهر رمضان في إيطاليا 2021

من بين أهم الأشياء التي يرغب الكثير من المقيمين في الدول الأوروبية في معرفتها في الوقت الحالي هو عدد ساعات الصيام هذا العام. وخاصة أنه يعتبر من أصعب أنواع الصيام؛ بسبب الإرهاق والتعب الشديد الذي يطرأ على الصائمين هناك.

وقد زادت بنسبة كبيرة على مدار السنوات القليلة الماضية؛ وذلك بسبب مجيئة في فصل الصيف الذي يطول فيه النهار ويقصر فيه الليل. ولكن هذا العام سوف يشهد انخفاض ملحوظ في ساعات الصيام، لتصل في البداية إلى ما يقرب من 14 ساعة ونص. أما في آخر الأيام، سوف تصل إلى حوالي 15 ساعة كاملة.

موعد أذان المغرب في إيطاليا في رمضان 2021

تختلف التوقيتات الرسمية لجميع الصلوات طوال السنة بين مدينة إلى أخرى داخل الدولة الواحدة؛ حسب التوزيع الجغرافي لكلا منهم.

ومن بين الصلوات الهامة التي يرغب المسلمين في معرفتها هي أذان المغرب، والتي نتناول بعده مباشرة وجبة الإفطار. وجاء موعد أذان المغرب في إيطاليا في أول أيام شهر رمضان المبارك 2021 في الإمساكية كالآتي:

  • موعد أذان المغرب في أول أيام شهر رمضان في روما: 7:55 مساءا.
  • توقيت أذان المغرب في أول أيام شهر رمضان في فينسيا: 8:1 مساءا.

موعد أذان الفجر في إيطاليا في شهر رمضان

يرغب الكثير من المقيمين في إيطاليا في التعرف على موعد أذان الفجر في إيطاليا في أول أيام شهر رمضان المبارك.

والتي قدمتها هيئة البحوث الفلكية في الإمساكية خلال الأيام القليلة الماضية؛ لتناول وجبة السحور قبلها مباشرة. تنفيذا لأوامر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وجاء موعد أذان الفجر في إيطاليا في أول أيام شهر رمضان الكريم 2021 كالآتي:

  1. توقيت أذان الفجر في أول أيام شهر رمضان المبارك في روما: 4:55 صباحا.
  2. توقيت أذان الفجر في أول أيام شهر رمضان المبارك في فينسيا: 5:3 صباحا.

عادات رمضانية في دولة إيطاليا

يحتفظ جميع المسلمين المتواجدين في دولة إيطاليا ببعض العادات والتقاليد المعروفة منذ مئات السنوات. والتي مازال يتوارثها الأجيال حتى هذه اللحظة، وهذه العادات تجعلهم يشعرون وكأنهم يعيشون داخل الدول العربية. ويمكن تلخيص باقة من هذه العادات في النقاط التالية:

  1. يجتمع جميع الشيوخ المتواجدين هناك مع بعضهم البعض؛ ويحرصون دائما على توجيه النصائح للشباب لعبادة الله الواحد الأحد، وقراءة القرآن الكريم.
  2. يقومون الشيوخ الكبار المقيمين هناك بتجهيز موائد الرحمن، والتي تهدف إلى إفطار الفقراء والمساكين والمحتاجين طوال الشهر المبارك.
  3. يتم تجهيز المساجد هناك بأحدث الأنوار الملونة الجميلة، فضلا عن اتساعها بصورة ملحوظة؛ لتتمكن من اتساع أكبر عدد من المصلين.
  4. يجتمع أفراد العائلة كاملة على مائدة الإفطار طوال الشهر العظيم، وخاصة في أول أيامه.
  5. يذهب الجميع إلى الأسواق؛ لشراء كافة مستلزمات الشهر، وأيضا ياميش رمضان.
  6. يقوم الأطفال المتواجدين هناك بتزيين الشوارع والحارات والمنازل بزينة رمضان الورقية الملونة، فضلا عن شراء فوانيس رمضان.
  7. يستمع كبار الشيوخ هناك للمشكلات التي يعاني منها المسلمون المقيمين هناك، ويحاولون مد يد المساعدة لهم، وإيجاد حلول حازمة لها.
  8. تمتلئ المساجد هناك بالمصلين طوال الشهر، وخاصة في صلاة التراويح، وأيضا صلاة التهجد في العشرة أيام الأخيرة من الشهر.
  9. تجتمع الجاليات العربية هناك في يوم من الأيام؛ لتناول وجبة الإفطار الجماعي مع بعضهم البعض.
  10. يقوم البعض منهم بدعوة الإيطاليين لتناول وجبة الإفطار مع المسلمين في هذا الشهر، والتحدث معهم؛ بهدف نقل الثقافة بين الشعبين.

أشهر الأكلات الرمضانية في إيطاليا

هناك بعض الأكلات الشهيرة التي يتناولها المسلمون في إيطاليا في شهر رمضان المبارك، من بينهم ما يلي:

  • الباستا.
  • السلطات بجميع أنواعها.
  • البيتزا.
  • الشوربة.

وبعد أن انتهينا من كتابة إمساكية رمضان في إيطاليا 2021، نتمنى أن نكون قدمنا لكم كافة المعلومات والتفاصيل التي ترغبون في التعرف عليها، في انتظار كافة تعليقاتكم واستفساراتكم التي تسعدنا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *