التخطي إلى المحتوى

تحميل إمساكية رمضان في أمريكا 2021، اتجه الكثير من المسلمين على مستوى العالم بأكمله للبحث عن إمساكية رمضان. وخاصة أنها تعتبر من مظاهر الاحتفال به والاستعداد له كل عام. فـ من خلالها يمكننا التعرف على التوقيتات الصحيحة للصلوات الخمس، وأيضا الموعد الرسمي لانطلاق صلاة التراويح.

وكذلك بالنسبة لصلاة التهجد، والتي تبدأ في العشرة أيام الأخيرة منه. وفي الوقت الراهن، أصبح المسلمون يتواجدون في كل الدول، حيث أنه لا يوجد دولة إلا ويوجد فيها نسبة مسلمين، من بينهم أمريكا. ومن بين الأشياء التي يرغبون في التعرف عليها هي إمساكية رمضان في أمريكا، وهي كالآتي.

إمساكية رمضان في أمريكا

إمساكية رمضان 2021 في أمريكا

أيام قليلة تفصلنا عن أعظم شهور السنة على الإطلاق، وهو شهر رمضان الكريم الذي ينتظره ملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم كل عام. وخاصة العام الحالي، في ظل عدم تمكنهم من الاحتفال به بالصورة المعتادة في العام الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. ولجوء العديد من الدول إلى الغلق الكامل؛ عن طريق فرض حظر على حركة المواطنين ووسائل المواصلات.

ومن أهم الأشياء التي يبحث عنها المقيمين في المدن الأجنبية هي إمساكية شهر رمضان، وخاصة أنه لا يوجد عدد كبير من المساجد هناك. فضلا عن عدم تمكنهم من سماع أذان صلاة الفجر الذي تبدأ من عنده فريضة الصيام، وأيضا أذان المغرب الذي يعد بمثابة الموعد الأساسي للإفطار. ولذلك، حرصت هيئة البحوث الفلكية خلال الساعات القليلة الماضية على تقديم إمساكية شهر رمضان المبارك 2021 في أمريكا، وجاءت كالآتي.

إمساكية رمضان في أمريكا

إمساكية شهر رمضان في بوسطن 2021

نشرت هيئة البحوث الفلكية على مدار الأيام القليلة الماضية إمساكية شهر رمضان حسب كل ولاية متواجدة في أمريكا. وخاصة أن التوقيتات بينهم تختلف حسب التوزيع الجغرافي لكلا منهم، وجاءت إمساكية بوسطن 2021 كالآتى.

إمساكية رمضان في بوسطن

إمساكية شهر رمضان في واشنطن 2021

تعد ولاية واشنطن من أكبر الولايات المتواجدة في أمريكا التي تضم عدد ضخم من المسلمين الذين يحملون مختلف الجنسيات. ولذلك، يرغب الكثير منهم في الوقت الراهن في التعرف على التوقيتات الصحيحة لجميع الصلوات طوال شهر رمضان المبارك.

وكذلك بالنسبة للموعد الصحيح لتناول وجبة السحور والإفطار، والمواعيد الصحيحة للاعتكاف، والتي تبدأ في العشرة أيام الأخيرة منه. وتتمثل إمساكية رمضان في واشنطن 2021 فيما يلي.

إمساكية رمضان في واشنطن

رزنامة شهر رمضان في شيكاغو

تضم جميع ولايات أمريكا حوالي 3.45 مليون مسلم، تم توزيعهم على مختلف أنحاء الدولة. يمثلون نسبة تصل إلى 1.1% تقريبا من إجمالي نسبة السكان المتواجدين هناك، ويتركز المعظم منهم في شيكاغو.

وخاصة أنها تحتوي على العديد من الشركات والمصانع التي تمكنهم من العمل بصورة أساسية. وبناءا على ذلك، حرصت هيئة البحوث الفلكية على تقديم رزنامة رمضان هناك، وهي كالآتي.

رزنامة رمضان في شيكاغو

رزنامة شهر رمضان في نيويورك

يبحث الكثير من المسلمين المقيمين في نيويورك عن المواعيد الرسمية لصلاة التراويح في شهر رمضان المبارك. وخاصة، أن جميع الدول امتنعت عن تأديتها في العام الماضي؛ بسبب تواجد فيروس كورونا المستجد. وجاءت رزنامة شهر رمضان المبارك هناك كالآتي.

رزنامة رمضان في نيويورك

إمساكية شهر رمضان في سان فرانسيسكو

تختلف التوقيتات الرسمية لجميع الصلوات بين ولايات أمريكا طوال السنة، من بينهم شهر رمضان الكريم؛ حسب التوزيع الجغرافي لكلا منهم. ولذلك، تختلف إمساكيات رمضان بين مختلف الولايات والمدن داخل الدولة الواحدة. وجاءت إمساكية شهر رمضان المعظم في سان فرانسيسكو كالآتي.

رزنامة رمضان في سان فرانسيسكو

موعد غرة شهر رمضان 2021 في أمريكا

نشرت هيئة البحوث الفلكية توقعاتها هذا العام بخصوص موعد غرة شهر رمضان المبارك 2021 في أمريكا، وفي مختلف أنحاء العالم حسب التاريخ الميلادي. ومن المقرر أن تنطلق أولى أيام هذا الشهر العظيم يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر إبريل المقبل. ولكن، في هذه الحالة سوف يستكمل شعبان، ويأتي رمضان 29 يوما فقط.

وفي نفس الوقت، لا يمكن الاعتماد بصورة كلية على هذا التاريخ إلا بعد ثبوت رؤية هلال رمضان يوم 29 شعبان. وفي حالة تمكن العلماء من رؤيته، فإنه سوف يتم الإعلان رسميا على أن يوم الإثنين 12 إبريل هو أول أيام شهر رمضان. أما في حالة تعثر الرؤية، فإنه سوف يوافق الثلاثاء، وتكون التوقعات الفلكية هذا العام صحيحة.

توقيت أذان المغرب في أمريكا في رمضان

من أهم الأشياء التي يرغب المسلمين المقيمين في جميع ولايات أمريكا في معرفتها في الوقت الحالي هو التوقيت الصحيح لأذان المغرب هناك في أول أيام شهر رمضان الكريم.

وخاصة في ظل حرصهم الشديد على تخصيص أكثر من ساعة قبل الإفطار لقراءة القرآن الكريم، وأيضا الانتهاء من تجهيز وجبة الإفطار الأساسية. وكانت إمساكية رمضان هناك قد نشرت كل هذه التوقيتات، وهي:

  • توقيت أذان المغرب في ولاية بوسطن في أول أيام شهر رمضان المبارك: 7:30 مساءا.
  • توقيت أذان المغرب في ولاية شيكاغو في أول أيام شهر رمضان المبارك: 7:36 مساءا.
  • موعد أذان المغرب في ولاية واشنطن في أول أيام شهر رمضان المبارك: 7:50 مساءا.
  • توقيت أذان المغرب في ولاية نيويورك في أول أيام شهر رمضان المبارك: 7:40 مساءا.
  • توقيت أذان المغرب في ولاية سان فرانسيسكو في أول أيام شهر رمضان المبارك: 7:51 مساءا.

عادات رمضانية للمسلمين في أمريكا

يحتفظ جميع المسلمين المقيمين داخل أمريكا ببعض العادات والتقاليد التي يتم ممارستها بشكل أساسي طوال شهر رمضان المبارك. وهذه العادات تكون مقتبسة عادة من خلال ما يعيشه باقي المسلمين في الدول العربية والإسلامية، ويمكن تلخيص بعضا منهم في النقاط التالية:

  1. هلال رمضان: ينتظر جميع المسلمون المقيمين في أمريكا الإعلان رسميا عن ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك، فلم يعتمدوا نهائيا على التوقعات الفلكية.
  2. معرفة غرة شهر رمضان المبارك: بعد أن يتم التأكد مباشرة على موعد غرة رمضان، يتجه الكثير منهم إلى الأسواق؛ لشراء مستلزماتهم طوال الشهر، وأيضا ياميش رمضان.
  3. زينة رمضان: يقوم الكثير من المسلمين المتواجدين هناك بصناعة زينة رمضان بنفسهم من خلال استخدام بعض الأوراق الملونة، ويقومون بتعليقها في منازلهم.
  4. مواعيد الصيام والصلاة: تحرص القيادات الرئيسية المتواجدة في أمريكا على نشر كافة المواعيد المتعلقة بالصيام والصلاة طوال الشهر من خلال وسائل الإعلام المختلفة، وأيضا التليفزيون.
  5. صلاة التراويح: يجتمع الكثير من المسلمين في مسجد معين؛ لتأدية صلاة التراويح، ويقومون بتقديم التهاني لبعضهم البعض بعد الانتهاء منها مباشرة.
  6. الإفطار الجماعي: تجتمع كافة الأسر والعائلات المسلمة المتواجدة في أمريكا مع بعضهم البعض؛ لتناول الإفطار الجماعي مع بعضهم البعض، وخاصة في أول أيام الشهر الكريم.
  7. قراءة القرآن الكريم: يحرص المسلمون المتواجدين داخل أمريكا على تلاوة القرآن الكريم بشكل منتظم قبل أذان المغرب، وبعد أذان الفجر. ويتنافسون فيما بينهم على قيام شخص معين بختم القرآن قبل الآخر، ويعطون الجوائز، وتقام المسابقات.

أشهر أكلات المسلمين في أمريكا في رمضان

هناك بعض الأكلات التي يتناولها المسلمون في الولايات المتحدة الأمريكية طوال شهر رمضان الكريم. وخاصة في ظل تواجد العديد من الأكلات المحرمة في الإسلام، والمنتشرة بكثرة في أمريكا. من أشهرهم ما يلي:

  • لحم الخروف المقدم مع الأرز.
  • الكباب.
  • الشاورما.
  • البقلاوة.
  • كعكة تشيز كيك.
  • البابا غنوج.
  • ورق العنب.
  • فطائر السبانخ.
  • حساء العدس الأحمر.

ومن هنا، نكون قدمنا لكم كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة حول امساكية رمضان في امريكا 2021. نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم، في انتظار كافة تعليقاتكم التي تسعدنا دائما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *