التخطي إلى المحتوى

كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر بسهولة 2020 عبر muhtwa.com، أصبح معرفة سرعة الإنترنت أمر سهل جدا لكافة المستخدمين، فقد يظن البعض أن معرفة بعض التفاصيل الخاصة بالإنترنت تكاد صعبة للغاية بل بالعكس، فقد تطورت العديد من الوسائل والأدوات التي يمكن استخدامها من أجل معرفة السرعة وغيرها، فضلا عن انتشار مواقع قياس سرعة الإنترنت.

قياس سرعة النت

قياس سرعة النت

هناك عدة طرق مختلفة يمكن اللجوء إليها من أجل معرفة سرعة قياس الإنترنت وذلك بإتباع الخطوات البسيطة، حيث يمكن استخدام أحد المواقع الكبيرة والموثوق بها في هذا المجال مثل موقع ( Speedtest.net )، حيث يتميز هذا الموقع بتقديم بيانات ومعلومات دقيقة حول سرعة الإنترنت وسرعة الرفع والتنزيل، كما يمكن معرفة المسافة بين الكمبيوتر ومصدر الإنترنت، وإليكم الخطوات.

  • ادخل على الموقع المذكور في الأعلى.
  • اضغط على كلمة Begin Test.
  • يتم بدأ إختبار وقياس سرعة الإنترنت.
  • انتظر قليلا حتى تظهر النتائج التي تريدها على الشاشة حول سرعات التحميل والتنزيل.

معرفة سرعة الانترنت من الراوتر

من السهل معرفة قياس سرعة الإنترنت بإستخدام جهاز الكمبيوتر أو الراوتر نفسه دون الحاجة إلى استخدام أي نوع من البرامج او المواقع، فهذه الطريقة تعد سهلة وبسيطة ويلجأ إليها عدد كبير من المستخدمين، وتتم عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  1. قم بفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك والموصل بالراوتر الذي تريد قياس سرعة الإنترنت له.
  2. تظهر أمامك عدة تبويبات بها كافة المعلومات الخاصة بالجهاز وشبكة الإنترنت.
  3. يمكنك معرفة سرعة الإنترنت التي تصل لك من خط التليفون الأرضي إلى الراوتر، كما يمكنك معرفة سرعة الباقة المستخدمة.
  4. وبعد ذلك قم بمقارنة المعلومات الظاهرة أمامك مع السرعة المتواجدة على جهازك بالفعل.
  5. وبعد ذلك يمكنك معرفة إذا كانت هذه السرعة المتفق عليها مع الشركة أم هناك انخفاض في السرعة.

كيفية معرفة سرعة النت

قد يعاني عدد كبير من مستخدمي الإنترنت من بطء في السرعة المستخدمة، وهنا يمكن بكل سهولة اتباع العديد من الإجراءات التي تعمل على زيادة سرعة الإنترنت ورجوعه إلى حالته الطبيعية، حيث يمكن التعديل في بعض الإعدادات الداخلية في الجهاز الخاص بك حتى تعود السرعة كما كانت، وبذلك يمكنك تحديد سرعة الواي فاي والتحكم في الأجهزة التي تستخدم الشبكة، وإليكم خطوات قياس سرعة الإنترنت.

  • قم بفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك واضغط على قائمة (أبدأ او Start ) .

سرعة النت

  • قم بالضغط على خيار لوحة التحكم  ( Control Panel ) .
  • اضغط على خصائص الإنترنت والشبكات.
  • اضغط على مركز المشاركة والشبكات.
  • اضغط على خيار إعدادات وخصائص المحول .
  • قم بالضغط المزدوج على شبكة الإنترنت .
  • وبعد ذلك تظهر أمامك نافذة بها كافة البيانات والمعلومات حول سرعة الإنترنت التي تبحث عنه.

قياس سرعة النت الحقيقية

هناك طريقة أخرى سهلة وبسيطة يمكن استخدامها لمعرفة سرعة قياس الإنترنت من أي راوتر أيا كان من شركة وي، اتصالات، فودافون، وذلك بإتباع الخطوات التالية.

  • قم بالدخول على موقع ( 192.168.1.1 ).
  • ثم قم بالدخول على خانة إعدادات الراوتر .
  • ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور في حالة وجودهما وفي حالة عدم وجود اسم مستخدم وكلمة مرور أدخل كلمة admin  في الخانات التي تظهر أمامك.

قياس سرعة النت

  • قم بإختيار Adsl أو الذهاب إلي صفحة ( WAN ).
  • ومن ثم قم بالضغط على DSL .

قياس سرعة النت

  • وبعد ذلك تظهر لك نافذة بها كافة المعلومات عن جهاز الراوتر والسرعة الخاصة بالإنترنت.
  •  وبهذا نظهر لك سرعة الراوتر الخاص بك حتى تكون على دراية تامة بإستقبال سرعة الإنترنت المشترك بها.

زيادة سرعة الإنترنت

لا تقتصر معرفة سرعة الإنترنت على الراوتر فقط، بل يمكن لكافة العملاء والمستخدمين معرفة قياس سرعة الإنترنت التي يمكن تطبيقها على أجهزة شركة We واتصالات وفودافون وأيضا الراوتر القديم الخاص بالشركة المصرية للإتصالات، كما يمكن أيضا استخدام جهاز الكمبيوتر عن طريق بعض البرامج والتطبيقات التي ظهرت خلال الأونة الأخيرة وسيطرت على عقول المستخدمين.

وجدير بالذكر أن عدد كبير من المستخدمين يحتاجون معرفة سرعة الإنترنت وقياسها بشكل مستمر من أجل الإطمئنان على وصول عدد الميجا بايت المتفق عليه مع الشركة المستخدمة، بالإضافة إلى معرفة ميعاد إنتهاء الباقة وإذا كانت تنتهي في وقت قصير أو في ميعاد تجديدها بالفعل، كما يحتاج المستخدمين التأكد من عدم سرقة الباقة بإستخدام مواقع الإختراق.

معرفة سرعة الانترنت

يسارع عدد كبير من مستخدمى الإنترنت إلى الحصول على أفضل سرعات للإنترنت، وذلك لأنه كلما زادت سرعة الإنترنت زاد انجاز العديد من المهام وخاصة في الشركات والمؤسسات التي تعتمد اعتمادا كليا في العمل على الإنترنت ولا تستطيع الإستغناء عنه في أي حال من الأحوال.

أما إذا كانت سرعة الإنترنت بطيئة يؤثر ذلك تأثيرا سلبيا على العمل ولا يتم إنجاز المهام وتتعطل العديد من المصالح الضرورية، لذا وجب الاهتمام والحرص حول معرفة سرعة قياس الإنترنت،

وبهذا توصلنا معكم جميع زوارنا الكرام عبر موقع muhtwa.com إلى نهاية حديثنا اليوم في هذا المقال الذي وضح كيفية قياس سرعة الإنترنت، وفي حال الإستفسار عن أي سؤال شاركونا أسئلتكم من خلال التعليق على المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *