كلمات عن ليلة القدر وثوابها العظيم .. عبارات ليلة القدر المباركة

أ / هدي عبدالله

نبحث في شهر رمضان خلال هذه الأيام الجميلة عن كلمات عن ليلة القدر وثوابها   لكي ننشرها على صفحاتنا في شبكات الانترنت ونعرض لكم مجموعه أجمل الكلمات عن ليلة القدر بها رسائل جميلة مختلفة.

هي ليلة القدر ذاهبة عنكم بأفعالكم وقادمة غداً بأعمالكم، فياليت شعري ماذا أودعتم فيها وبأي الأعمال ودعتموها؟، أتراها ترحل حامدة صنيعكم أو ذامة تضييعكم.

يا الله يا أقرب لي من نفسي، أبلغني ليلة القدر، يا الله يا خالق السماء والأرض والخضراء وحدائق الورد، قويني على نفسي نجيني من عذاب النار واغفر لي ذنبي يا غفار. يا خالق الهلال والبدر، أكرمني في ليلة القدر.

كلمات عن ليلة القدر للتهنئة 2024

أفضل وقت للدعاء في ليلة القدر

  • إن ليلة القدر هي تلك الليلة التي يمكنك الفوز بها والحصول على ما تريد.. فاعلم أهمية أداء العبادات والطاعات فيها، تنال ما تريد.
  • اللهم إنك عفو كريم حليم تحب العفو فاعف عنا.
  • وهل يشبهه شهر وفيه ليلة القدر؟.. فكم من خبر صح فيما فيها من الخير، روينا عن ثقات أنها تطلب في الوتر، فطوبي لامرئ يطلبها في هذه العشر، ففيها تنزل الأملاك بالأنوار والبر، ألا فادخروها إنّها من أنفس الذخر، فكم من معتق فيها من النار ولا يدري.
  • في ليلة القدر من المستحب الإكثار من الدعاء والتقرب إلى الله.. لتنال ما تريد من الأجر والثواب.
  • هناك العديد من الأعمال الصالحة التي يمكنك القيام بها في ليلة القدر لتحصل على الأجر والثواب في ليلة القدر.. التي يستجيب فيها الله إلى العباد، فكن عبدًا مُلحًا تنل الأجر والثواب.
  • الملائكة تتنزل على العبد المسلم بالرحمات في ليلة القدر.. لذا فكن ممن يفوزون بالأجر والثواب وكن من العباد الملحين في الدعاء.
  • ليلة القدر خير من ألف شهر.. فأكثر من الدعاء فيها تحصل على الأجر والثواب.
  • من أفضل الليالي في شهر رمضان هي تلك الليلة الوترية المعروفة باسم ليلة القدر.. ففي تلك الليلة المباركة تتنزل الملائكة على العباد الصالحين، وتمنحهم السعادة وتدعو لهم بالمغفرة.
  • اللهم إنا نسألك السعادة والمغفرة في الحياة الدنيا.. واجعلنا ممن نالوا الأجر والثواب في الليلة المباركة، وتقبلنا بين عبادك الصالحين.
  • ليلة القدر هي خير الليالي في الشهر الكريم.. فاحرص على الفوز بها.
  • تتضمن ليلة القدر فضل عظيم.. كما أن ثوابها كبير للغاية، فقم بأداء الطاعات والعبادات تنل ما تريد في تلك الليلة المباركة.

عبارات عن ليلة القدر للفيس بوك

نشعر بالسعادة في شهر الصوم حيث ينبغي لكل المسلمين أن يغتنموا ليلة القدر ويكثروا من الدعاء ومن المعروف أن تحري ليلة القدر يكون في الوتر من العشر الاواخر في شهر رمضان .

لقد فضّلت ليلى على الناس مثل ما على ألف شهر فُضّلت ليلةُ القدر.

رمضان قرب والنفس تشتاق لشهر الخيرات فاشحن نفسك بالإيمانيات من الآن لاستقباله اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال واجعلنا من أهل ليلة القدر.

بعد أيام تحل علينا أفضل ايام سنة فيها ليله خير من الف شهر اللهم في هذه الساعة المباركة بلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا المفقودين يا رب العالمين.

خصائص وفضائل شهر رمضان كثيرة، منها صيامه وقيامه كفارة لما مضى من الذنوب، فيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر، فيه نزل القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان.

ليلةُ القدر ما أدراك ما نعم في ليلة قدرُها ألف بدُنيانا.

رمضان نور في المآذن والمساجد، وضياء في القلوب والصدور فيه النور والذكر، فيه ليلة القدر، وفيه عز الفتح، وفيه نصر بدر وفي ختامه بهجة العيد وفرحة الفطر.

اجمل عبارات عن ليلة القدر للواتس اب

ليلة القدر من الليالي المفضلة لدى المسلمين وقد أنزل فيها القرآن يقوم المسلمين بتحري ليلة القدر في خلال العشر الأواخر من شهر رمضان خاصّة في الأيام الفردية ونعرض لكم عبارات جميلة نشارك بها من حولنا في الواتس .

هي ليلة مباركة، يستجاب بها الدعاء بإذن الله، ويتغير الحال لأحسن حال، وتحل بركتها على كل من سألها من الله، فبلغنا اللهم ليلة القدر، وبارك لنا في إحيائها.

مبارك عليكم الشهر وجعلنا الله من صوامه وقوامه ورزقنا الله واياكم جعلنا الله وإياكم ممن وفق لصيامه وقيامه وأدرك ليلة القدر.

كل عام وانتم الي الله أقرب وجعلكم ممن استكملوا الأجر ووفقوا لقيام ليلة القدر، ربي أسعد أحبابي وأعنهم على الصيام والصلاة وتلاوة القرآن.

اسأل الله لي ولك ان يبلغنا ليلة القدر ويرزقنا فيه تلاوة القران وان يشرح لنا فيه صدورنا وييسر لنا امورنا ويفرج همومنا ويحقق امنياتنا باالسعاده والعافيه.

رمضانًا يبدل حالي لما تحب وترضى اللهم اصلحني رغمًا عني.

صور عن ليلة القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر

صور اللهم بلغنا ليلة القدر15

صور اللهم بلغنا ليلة القدر02

اللهم بلغنا ليلة القدر

اللهم بلغنا ليلة القدر

كلمات عن ليلة القدر

شاهد من هنا ادعية شهر رمضان

كلمات ليلة القدر جميلة

نترقب جميعا ليلة القدر في شهر رمضان ونكثر في قراءة القرآن والجلوس في الجوامع والدعاء والاستغفار حتى نتحرى ليلة القدر ونتشارك برسائل بها أجمل العبارات الدينية والبوستات المعبرة عن فضل هذه الليلة الروحانية.

عشرون ماضية وعشرة باقية فأكثر من الخير في الباقية لتدرك ما فاتك في الماضية  دعواتك.

هبت ريح الجنان ودنت عطايا الرحمن فشمر فهذا موسم العتق من النيران بلغك الله الشهر و شرف الأمة بالنصر و أكرمك بليلة القدر و أسعدك مدي الدهر .

لن أبارك لكم بطلة الشهر وحسب بل أسأل المولي أن يبلغني وإياكم ليلة القدر.

بلغك الله شهر رمضان وفتح لك أبواب الرضوان وأغلقت أبواب النيران وأكرمك الله بليلة القدر وأسعدك مدي الدهر

أني أحبكم في الله : فلا تحرمونا من صادق دعائكم في هذه الليالي المباركة.

الحمد لله الذي أوصلنا إلى محطة رمضان للتزود منها بالوقود الإيماني

فلنغتنم هذه الفرصة حتى نصل إلى خط النهاية

اللهم اجعل احبتي ممن شملتهم برحمتك في عشر مضت وممن تشملهم بمغفرتك في عشر أتت وبلغهم عتقك من النار في عشر بقت.

اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفُ عنا، اللهم اذق قلوبنا برد عفوك وحلاوة حبك و افتح مسامع قلوبنا لذكرك و بلغنا ليلة القدر.

اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفُ عنا اللهم اذق قلوبنا برد عفوك وحلاوة حبك وافتح مسامع قلوبنا لذكرك وبلغنا ليلة القدر.

ربي كما بلغتنا شهرك الفضيل بلغنا إكمال عدته وإدراك ليلة القدر واكتبنا فيه من عتقائك من النار.

يارب اعنا على صيام رمضان وقيامه وبلغنا ليلة القدر متحابين متكاملين في ظل طاعتك يا أرحم الراحمين.

اجمل كلام في ليلة القدر

هذه بعض العبارات الجميلة والكلمات التي تعبر عن ليلة القدر وفضلها ومعانيها وقدوم الخير والأجر وفيها نصائح عن فضل الليلة المباركة، ويمكن ان نتشارك مع من حولنا من أصحاب ومقربين أجمل العبارات الأن.

لو كانت ليلة القدر بالسنة ليلة واحدة لقمت السنة حتى أدركها فما بالك بعشر ليالٍ.

البعض يجتهد ويعبد في ليلة يظنها القدر، ثمّ يظهر له أنّها ليست ليلة القدر، فيضيق، فليحذر أن يكون ذلك الشعور مبطلاً لعمله تلك الليلة.

رب دعاء مستجاب، أو ذكر مرفوع، أو صلاة متقبلة في ليلة “غير”وتريّة، فلا تفرط في العبادة في كل الليالي.

في الأغلب الذي يبحث عن ليلة القدر ليخصها بالعبادة دون غيرها، لا يوفق لذاتها، أو للاجتهاد فيها، أو لحضور القلب في عبادته فيها.

صلّ فإن تعبت فاقرأ القرآن، فإن اجهدت فسبّح، فإن فرغت فادعُ، فإن قرب الفجر فاستغفر الله، إنه كان غفاراً.

ليلة القدر فيه فهي خير من عمل ألف شهر وذكر فيها تنزل الملائكة وجبريل لا ينبغي لعاقل أن يمر عليه كبقية الأيام والشهور.

في ليلة القدر هداية للناس إلى الحق فيه أوضح الدلائل على هدى الله وعلى الفارق بين الحق والباطل.

اللهم وبلغنا القدر يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام اللهم أعنا على طاعتك على الوجه الذي ترضاه منا يا الله اللهم اجعلنا ربانيون لا رمضانيون.

اسأل الله لي ولك ان يبلغنا ليلة القدر ويرزقنا فيه تلاوة القران وتدبره ع الوجه الذي يرضيه عنا وان يشرح لنا فيه صدورنا وييسر لنا امورنا ويفرج همومنا ويحقق امنياتنا باالسعاده والعافيه.

بلغنا يالله ليله القدر ونحن باحسن حال ورزقنا فيها الصيام والقيام.

اللهم أهله علينا بأمن وإيمان وسلامة وإسلام ،شهر رمضان شهر الطاعات وفيه تصفد الشياطين وفية ليلة القدر خير من ألف شهر، اللهم بلغنا رمضان وباركلنا فيه نحن وجميع المسلمين.

وهل يشبهه شهر وفيه ليلة القدر؟ فكم من خبر صح فيما فيها من الخير روينا عن ثقات أنها تطلب في الوتر فطوبي لأمرئ يطلبها في هذه العشر فيها تنزل الأملاك بالأنوار فادخروها أنها من أنفس الذخر فكم من معتق فيها من النار ولا يدري.

عبارات تهنئه ليلة القدر

مع قدوم ليلة القدر يمكننا تبادل رسائل تهنئة لمن حولنا بهذه الليلة المباركة بعبارات روحانية ودينية تذكر بفضلها، وممكن ان نتشارك بكلمات تعبر عن ليلة القدر على الموبايل والفيس بوك أو على واتس اب للأصدقاء والأقارب والعائلة.

أفضل وقت للدعاء في ليلة القدر

أهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك نسأل الله أن يجعلكم من صوامة وقوامه ومن عتقاء النار فيه ومن الموفقين فيه ليلة القدر والمغفور لهم فيه بمشيئة الله سبحانه وتعالى.

اللهم بارك لنا في رمضان وبلغناه وتقبل منا صيامه نهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك نسأل الله أن يجعلكم من صوامه وقوامه ومن عتقاء النار فيه ومن الموفقين فيه ليلة القدر والمغفور لهم فيه بمشيئة الله سبحانه وتعالى.

كل عام وانتي الي الله أقرب وجعلك ممن استكملوا الأجر ووفقوا لقيام ليلة القدر، ربي أسعد أحبابي وأعنهم على الصيام والصلاة وتلاوة القرآن.

بمناسبة شهر رمضان المبارك أتقدم لأحبتي بالتهنئة الخاصة كل عام والجميع بألف خير الله يبلغنا ليلة القدر ويبلغنا اعلى منازل الجنة ويبارك لنا في الصيام والقيام والعمل الصالح.

اللهم اجعلنا ممن صام رمضان واستكمل الأجر وحاز على عظيم الأجر وأدرك ليلة القدر كل عام وانتم جميعًا بخير اخوتي في الله.

اسأل الله لي ولكم ان يبلغنا ليله القدر ويبارك لنافيها وان يشرح لنا فيه صدورنا وييسر لنا امورنا ويفرج همومنا كل عآم وانتم آلي آلله اقرب.

اللهم بلغنا القدر يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام اللهم أعنا على طاعتك على الوجه الذي ترضاه منا يا الله اللهم اجعلنا ربانيون لا رمضانيون.

بوستات عن ليلة القدر

نتبادل التغريدات والمنشورات التي تعبر عن ليلة القدر وفضلها واهميتها للمسلمين في جميع أنحاء العالم ونرسل عبر صفحات التواصل الاجتماعي كلمات الدعاء وذكر الله وفضل شهر رمضان وليلة القدر.

  • عشر ليـالي الرحمـة مرن مسرعـات.. وعشر ليـالي المغفرة هـا هنّ آتيات.. وتليهـن عشر ليـالي من النـار مـعتقات.. يا رب اجعلني ومن أحبهم فيك ممن رحمتهـم.. وغفرت لهم ومن النـار أعتقتهـم.
  • ها هي العشر الأواخر من الشهر المبارك قد أظلتنا وها هي نفحاتها قد هبت علينا ترجو منا البر والوفاء والاجتهاد.
  • ها هي تفتح لنا ذراعيها عسى أن نعوض ما فاتنا من أجر وأن نجبر ما أصابنا من كسر إنها الأيام المباركة التي فيها ليلة هي خير من ألف شهر.
  • بدأت أواخر شهرنا هيا ابدأوا عزماً جديداً في رحاب أواخر واستنهضوا جهداً حميداً راشداً ليحل فيكم نور فضل ذاخر.
  • فالصوم آذن بالرحيل صدق انطلاق للضياء الفاخر فستندموا إن فاتكم شهر الهدى في لهو إغفال وسوء تفاخر.
  • اللهم بلّغنا ليلة القدر، اللهم اجعل صيامنا فيه إيماناً واحتسابا، صباحكم خير وبركة.

شاهد من هنا اللهم بلغنا ليلة القدر

اجمل كلمات عن ليلة القدر

يحيي المسلمين في جميع أنحاء العالم ليلة القدر فيكثروا فيها من تلاوة القرآن والصلاة وعمل الخير والدعاء فيها بما نشاء من طلب الرزق والخير
في الدنيا والآخرة لأنفسنا وللعائلة والمحيطين بنا وتحي ليلة القدر في الجوامع ويجوز أن نقيمها في البيت.

  • إنها الليلة الجميلة ليلة الصفاء والنقاء ليلة يقوم فيها القلب الصادق بالبكاء متمنيا الرحمة والمغفرة والعتق من النار إنها ليلة الشرف ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر ليلة الشرف الجميل.
  • هي الليلة التي أنزل فيها القرآن الكريم. سميت بهذا الاسم ”القدر”
  • لأنها ليلة ذات قدر، أي لها شرف ومنزلة حيث نزل فيها كلام الله.
  • ولهذه الليلة فضل كبير، فقد فضّلها الله سبحانه وتعالى على سائر الليالي وجعلها خيرًا من ألف شهر، يعطي الله مَن عَبَدَهُ فيها وعمل الخير ثوابًا عظيمًا.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفرله ما تقدّم من ذنبه”.
  • بلغنا يالله ليله القدر ونحن بأحسن حال ورزقنا فيها الصيام والقيام.
  • اللهم أهله علينا بأمن وإيمان وسلامة وإسلام ،شهر رمضان شهر الطاعات وفيه تصفد الشياطين وفية ليلة القدر خير من ألف شهر،
  • اللهم ارزقني الإخلاص والقبول وفقني لقيام ليلة القدر يارب

اجمل ادعية في ليلة القدر

أدعية ليلة القدر لتحقيق الأمنيات 

اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.

اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوبًا سليمة، ونفوسًا مطمئنة، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب.

إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين.

نرحب في موقع محتوى بمتابعتكم وما ترغبوا فيه خلال المقالات القادمة اترك ما تريد منا كتابته من كلمات عن ليلة القدر في تعليق أسفل المقال وسوف يتم تنفيذه في اقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *