التخطي إلى المحتوى

ترغب العديد من الفتيات في أن تصبح بشرتها جميلة ومتوهجة فهذا حلم يطارد الكثير منهم في ظل كثرة إستخدام الكريمات التي تعمل على تفتيح البشرة ولكن لا تريد استخدام تلك الأدوات بسبب المواد الكيميائية التي توجد فيها أو تكون باهظة الثمن لذا تريد أن تستخدم خلطة طبيعية بسيطة وسهلة وليس لها آثار جانبية على البشرة.تفتيح وتيبيض الوجه عن طريق البطاطس عبر موقع محتوي .

فوائد البطاطس في تفتيح البشرة

  • البطاطا تتواجد فيها إنزيم catecholase التي تقلل من البقع السوداء، العيوب وندبات حب الشباب.
  • يحتوي على البوتاسيوم الذي يرطب الجلد.
  • لديها فيتامين B6، حيث يحسن في تكوين خلايا جديدة.
  • فيتامين C يعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على الحفاظ على مرونة الجلد
  • فهو يتخلص من الخلايا الميتة والشوائب من البشرة.
  • وجود خصائص التبييض تقلل من إنتاج الميلانين، ويخفض فرط التصبغ .

خلطات الوجه للتبييض

البطاطس

قشري البطاطا وتقطع إلى شرائح صغيرة ودلكي بلطف الشرائح على الجلد لبضع دقائق ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة شطفه بالماء أو عمل عصير البطاطا، واستخرج منها ودهنها على البشرة. بعد 10 دقيقة، شطفه بالماء للحصول على خلطات إضافية، يمكن إضافة قليل من الكركم لعصير البطاطس النتائج يمكن أن تتحقق مع الإستخدام اليومي.

البطاطس مع العسل

هذا المزيج يناسب ذوي البشرة الجافة لأنها تساعد على ترطيب البشرة عصر 1 البطاطس واستخراج العصير خلط 3 ملاعق كبيرة من عصير البطاطا مع 2 ملعقة كبيرة من العسل يقلب جيدا وتطبيق هذا الخليط على الجلد ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء تكرار الطريقة كل يوم

خلطات الوجه للتبييض

البطاطس مع الطماطم

هذا المزيج يساعد على تخفيف البقع السوداء وعلامات التصبغ في الجلد مزيج الطماطم والبطاطس 1 لجعل وخلطهم افردي هذا الخليط على الجلد ثم أتركيه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء اتبع هذه الطريقة بانتظام.

البطاطس مع الزبادي

مزج 1 البطاطس لعمل معجون ناعم خلط 2 ملعقة طعام من لب البطاطا مع 1 ملعقة طعام من اللبن خلطهم جيدا تطبيق هذا الخليط على الجلد ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء تطبيق هذا بإنتظام.

البطاطس مع الخيار والليمون والكركم

هذا المزيج ممتاز بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية فهو يساعد على تفتيح ويزيل الزيوت الزائدة مزج 1/2 الخيار مع 1 البطاطس لعمل معجون ناعم يوضع 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون و 1 ملعقة صغيرة من الكركم إليها، ويقلب جيدا تطبق على الجلد، بعد 30 دقيقة، شطفه بالماء الفاتر أو يمكنك إستبعاد عصير الليمون في الخليط كرر هذه الطريقة 2-3 مرات في الأسبوع لكي تجدي نتائج جيدة في وقت قليل.

البطاطس مع زيت الزيتون

في هذا المزيج يرطب الجلد عصر 1 البطاطس واستخراج عصير، ويخلط مع 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون تطبيق هذا الخليط على الجلد ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة وتنظيفه بالماء إستخدام هذه العملية 2-3 مرات في الأسبوع.

الجلسرين والحليب

هذا المزيج يقلل التجاعيد من بشرتك ويجعلها ناعمة ونضرة استخرجي العصير من 1 البطاطس المبشور يمزج عصير البطاطا، 1 ملعقة صغيرة من الحليب وبضع قطرات من الجلسرين دهن هذا الخليط على الجلد بعد 15 دقيقة يشطف بالماء تطبيق هذا بانتظام.

البطاطس مع البيض الأبيض

هذا المزيج يجعل البشرة جميلة و يخفف تصبغ الجلد ويزيل التجاعيد إستخراج العصير من البطاطا 1/2 المبشور كسر البيض 1 وفصل بين البيض يخلط مع عصير تطبيق طبقة رقيقة من المزيج على الجلد اتركيها تجف تماما وتنظيفه .

البطاطس المسلوقة مع الحليب وزيت اللوز

غلي البطاطا وتقشيرها وإضافة ملعقتين من مسحوق الحليب وملعقة صغيرة من زيت اللوز وضع هذا الخليط على الجلد ثم اتركيه لمدة 20 – 25 دقيقة غسله بالماء الفاتر تستمر هذه الطريقة 2-3 مرات في الأسبوع.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *