التخطي إلى المحتوى

تبحث السيدات طوال الوقت عن طرق صحيحة لكي تهتم ببشرتها وتحافظ عليها وتعمل أيضا على تفتيحها لهذا أحرصي دائما على أن تكون بشرتك نظيفة مع إستعمال ماسك يتناسب مع نوع بشرتك لتنظيفها كل أسبوع فهذا يعمل على تبييض خلايا البشرة واستخدمي أيضا مقشر للبشرة يفيدها بشكل جيد.اليكم فوائد البابايا في تفتيح البشرة .

فوائد البابايا في تفتيح البشرة

  • يتواجد في البابايا أنزيم يساعد على تقليل تصبغ الجلد ويقلل التجاعيد
  • أحماض ألفا هيدروكسي المتواجدة في ذلك تقشر الخلايا الميتة على البشرة.
  • فيتامين C يعمل على إنتاج الكولاجين ويحسن مرونة الجلد.
  • وجود فيتامين (أ) في ذلك يقلل من البقع الداكنة وندبات حب الشباب.
  • Flavonoids يساعد في إصلاح الجلد التالف.

خلطات الوجه الطبيعية

البابايا

قومي بسحق قطع من البابايا لعمل ماسك وطبقيه على بشرتك ثم اتركيه لفترة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء كرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

البابايا مع العسل

أحضري كوب من قطع البابايا المقطعة لتكوين عجينة وإضافة ملعقة كبيرة من العسل وتخلط جيدا وغسل بشرتك أولا تطبيق الخليط ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة وشطفه بالماء يمكنك إضافة ملعقة من هلام الصبار أو عصير الليمون إلى الخليط مع تكرار هذه الخلطة كل يوم.

الحليب

هذا المزيج يكافح الشيخوخة، كما أنه يساعد على إزالة الشوائب، قومي بخلط كوب من البابايا مع ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب وتطبق على البشرة ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة يشطف بماء أو إستخدام اللبن الرائب يكرر ثلاث مرات في اليوم.

بياض البيض

خذي بياض البيض وإخفاقه لتكوين رغوة، اهرسي نصف كوب من قطع البابايا وإضافته إلى بياض البيض يخفق الخليط جيدا ثم يدهن على الجلد، ويغسل بعد 20 دقيقة واستخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع.

الخيار والموز

قومي بتقطيع البابايا، ونصف الخيار والموز ومزجهم لتكوين ماسك متجانس تطبق على الجلد ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة ويشطف مع الماء الفاتر ثم الماء البارد وتكرر هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

البابايا مع عصير البرتقال

تقشير القليل من البابايا إلى قطع صغيرة ومزجها مع ملعقة من عصير البرتقال وتطبيق هذا الخليط على الجلد ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء تكرر هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

البابايا الخضراء مع فيتامين E والزبادي

مزج كوب من البابايا الأخضر المفروم، وكل من فيتامين واللبن الزبادي وملعقة صغيرة تطبيق هذا الخليط على الجلد ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة شطف مع الماء الفاتر يليه الماء البارد لفوائد إضافية، إضافة ملعقة من العسل إلى الخليط إستخدام هذا الماسك مرتين مرات في الأسبوع.

السكر وعصير الليمون

مزج ثلاث شرائح من البابايا ناضجة، ملعقة صغيرة من عصير الليمون ملعقتان شاي من القشدة الطازجة والعسل وضع السكر و امزجيه جيدا تدليك بلطف الماسك على الجلد في حركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة وشطفه بالماء، السكر البني يمكن أن يستخدم بدلا من السكر الأبيض وتطبيق هذه الطريقة مرتين على الأقل في الأسبوع.

البابايا مع القرع والبيض

مزج القليل من البابايا والقرع وخفق بيضة حتى يصبح رغوي وتخلط مع خليط الفواكه وتطبق على الجلد ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة غسله بالماء تكرار الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

البابايا وملح البحر فرك

قومي بمزج كوب من قطع البابايا و اخلطي كوب من ملح البحر الخشن أثناء الاستحمام، وفرك بلطف هذا الخليط على البشرة لمدة 5 دقائق ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء كرري هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

البابايا مع الطماطم

مزج ملعقتين من عصير البابايا والطماطم وتطبيق هذا الماسك على البشرة ثم اتركيه لفترة 20 دقيقة, يغسل بالماء يليه الماء البارد تكرار هذه الخلطة بإنتظام .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *