التخطي إلى المحتوى

طرق تفتيح البشرة الجافة عن طريق الخضار والفاكهة تفتقد البشرة الجافة دائما إلى أهتمام ورعاية وذلك بسبب قلة الزيوت الطبيعية التي توجد على البشرة التي تحميها وتكون البشرة دائما معرضة للجفاف والشيخوخة المبكرة لهذا تحتاج عناية كبيرة وترطيب طوال الوقت لتظل دائما جميلة ونضرة ولهذا يمكنك إستخدام أي نوع من الخلطات الطبيعية التي تساعد على ترطيب بشرتك بشكل رائع. اليكي طرق تفتيح البشرة الجافة عن طريق الخضار والفاكهة .

فوائد الطماطم في تفتيح البشرة

  • الطماطم تحتوي على فيتامين (أ) الذي يقضي على البقع السوداء والعيوب.
  • فيتامين B موجودة فيها ذلك يقلل من التجاعيد والخطوط الدقيقة ويعمل على إنتاج خلايا جديدة.
  • فيتامين C الموجودة في ذلك يساعد على بناء الكولاجين ويحافظ على مرونة الجلد.
  • الكالسيوم موجود في ذلك يشفي الجافة ومقشر الجلد.
  • البوتاسيوم الموجود في الطماطم يرطب وهيدرات البشرة.
  • المغنيسيوم موجود فيه ويوفر توهج والإشراق على البشرة.
  • الليكوبين في ذلك يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وسرطان الجلد.
  • الأحماض الطبيعية في الطماطم تقلل إنتاج على الزيوت في البشرة.

تفتيح البشرة الجافة

ماسك الطماطم

يتم هرس ثمرة طماطم و ادهني هذا المزيج على الجلد ثم أتركيه لمدة 20 دقيقة وشطفه بالماء وكرري هذه الطريقة يوميا.

الطماطم مع عصير ليمون

يتم أخذ قطرات من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة عصير الطماطم ادهنى الخليط على البشرة واتركيه فترة15 دقيقة ثم يشطف بالماء.

الطماطم مع الأفوكادو

مزج ثمرة طماطم والأفوكادو لجعل عجينة سميكة تطبيق هذا الخليط على الجلد ثم اتركيها لفترة 20 دقيقة وغسله بالماء الفاتر يليه الماء البارد إذا ما أتبعت بشكل منتظم، يمكنك تحقيق النتائج المرجوة.

الطماطم مع السكر

مزج الطماطم و إضافة ملعقتين من السكر إلى الطماطم ويقلب جيدا واتركي هذا الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر يليه الماء البارد كرري هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

الطماطم مع الزبادي والشوفان

مزج ملعقة طعام من عصير الطماطم واللبن الزبادي ودقيق الشوفان لتجهيز ماسك متماسك ويدهن الخليط على الجلد ويترك 20 دقيقة ثم يشطف بالماء أو يمكنك إستبعاد الشوفان ومتابعة الطريقة لتحقيق نتائج سريعة، أتبع هذه الطريقة 2-3 مرات في الأسبوع.

الطماطم مع العسل

مزج 1/2 من الطماطم وتهرس وإضافة ملعقة من العسل إلى الخليط ويقلب جيدا ثم أتركيه لمدة 15 دقيقة غسله بالماء الفاتر يليه الماء البارد لكي تجدي نتائج جيدة، كرر الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

الطماطم مع الخيار

مزج 1/2 الطماطم ناضجة و1/4 خيار مقشر وهرسها جيدا وتطبيق هذا الخليط على الجلد بعد 15 دقيقة، شطفه بالماء البارد و أضيفي القليل من الكركم والعسل وعصير البرتقال إلى خليط وكرري هذه الطريقة 2 – و3 مرات في الأسبوع.

الطماطم مع خشب الصندل

مزج الطماطم مع ملعقة كبيرة خشب الصندل وقطرات من عصير الليمون إلى خليط الطماطم تخلط جيدا ضعي الخليط على الجلد بعد 15 دقيقة، غسله بالماء الإستمرار في إستخدام هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

تفتيح البشرة الجافة

الطماطم مع زيت الزيتون

مزج 4 ملاعق كبيرة من عصير الطماطم و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون تطبيق هذا الخليط على الجلد ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة شطفه بالماء الفاتر يليه الماء البارد لتحقيق نتائج سريعة، كرر هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع.

الطماطم مع البطاطس

خلط ملعقتان طعام كل من الطماطم وعصير البطاطس تطبيق هذا الخليط على الجلد ثم أتركيه لمدة 15 دقيقة وشطفه بالماء أو إضافة ملعقة شاي من العسل إلى الخليط واتبع نفس الطريقة كرري هذه الطريقة يوميا.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *