التخطي إلى المحتوى
دليل وصور معالم الرياض السياحية 2019
المعالم السياحية فى الرياض

صور معالم الرياض السياحية 2019 تمتلك الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية العديد من المعالم السياحية وليست دينية فحسب كما هو حال أغلب المدن فى السعودية ولكنها تمتلك معالم تاريخية وأثرية وثقافية أيضا ، فى المقال القادم نستعرض عددا من هذه المعالم فضلا عن ذكر أفضل فناد ق ومطاعم المدينة .

منتزه الملك عبدالله الترفيهى 2019

يعد هذا المنتزه من أكبر وأفضل المتنزهات فى الرياض حيث تبلغ مساحتة حوالى 240 ألف متر مربع، كما يوفر المساحات الخضراء والأماكن المائية أيضا ، ويقع فى حي الملز بمدينة الرياض وتم إفتتاحه فى عام 2013 .

برج الفيصلية

يحتل برج الفيصلية المرتبة الأربعين فى قائمة أطول مبانى العالم حيث يبلغ إرتفاعه حوالى 267 مترا على مساحة 55 ألف متر مربع كما يتيمز الشكل الخارجى للبرج بكونه يشبه الهرم المقلوب المتبوع بكرة زجاجية ، يتكون البرج من أسواق تجارية وفنادق وشقق وصالة للحفلات جدير بالذكر ان البرج يقع فى حي العليا، في شمال مدينة الرياض .

مركز الملك عبد العزيز التاريخي 2019

من اجمل معالم الرياض 2019 تم إنشاء المركز بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز حيث يعرض المركز بعض اللقطات الخاص بتاريخ المملكة منذ نشأتها وحتى الآن ، تم إفتتاح المركز فى 1419عام  هجرية .

الحكير لاند

تعد الحكير لاند من المدن التى توفر ألعابا تناسب الكبير والصغير فضلا عن تخصيص منطقة خاصة وكاملة للنساء ، توفر المدينة العديد من المحال التجارية ذات الماركات العالمية وكذلك بعضا من أشهر مطعم العالم ، تقع الحكير لاند على الطريق الدائري الشرقي.

منتزه سلام

تنبلغ مساحة المنتزه حوالى 312.000 م2 كما يقع المنتزه فى وسط مدينة الرياض بجوار قصر الحكم تم إفتتاح المنتزه عام 1424هـ م عن طريق الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض .

حديقة المعالم

إذا أردت زيارة كل مدن العالم عليك التوجه لحديقة المعالم حيث تعرض مجسمات كبيرة تحاكى المعالم السياحية سواء فى العالم أو على مستوى المملكة العربية السعودية حيث تبلغ مساحة الحديقة حوالى 25 ألف متر مربع كما صممت بنوع من الإنسيابية فى الحركة حيث تستطيع ان ترى المعلم من كل نواحى بصورة واضحة فضلا عن البحيرة المقامة على مساحة 350 متراً مربعاً ، تقع الحديقة فى الطريق الدائري الشرقي بالرياض.

صور ساحة الصفا 2019

أرجع البعض شهرة ساحة الصفا لكونها المكان الذى يتم فيه تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة من المحكمة الكبرى جدير بالذكر ان ساحة الصفا كان يطلق عليها قديما ساحة الديرة كما تقع الساحة أمام جامع الإمام تركي بن عبدالله .

قصر اليمامة

يعد قصر اليمامة فى الرياض بمثابة قصر الحكم حيث يتم إصدار كافة القوانين الملكية والرئاسية جدير بالذكر ان القصر يقع فى منطقة الضواحي الغربية لمدينة الرياض، عاصمة المملكة، وأيضا مقر الديوان الملكي.

صور سد وادي نمار

يحتوى سد نمار على بحيرة صناعية كبيرة تجذب الكثير من السياح حيث تصل مساحتها حوالى 200 ألف متر مربع وعمق يصل الى 20 متراً، كما يحيط البحيرة عددا من أشجار النخيل المتناثرة حول البحيرة فضلا عن ممرات التمشية الجميلة والواسعة أيضا ، يقع سد وادي نمار جنوب الرياض.

منتزه البعيجان

يتميز منتزه البعيجان بكونه يضم عددا كبيرا من الفيلات والشقق السكينة الفاخرة مع توافر أحدث الألعاب المائية وتوفير سبل الرفاهية بشكل عام كما تنتشر المحلات التجارية ذات الماركات والمطاعم العالمية وكذلك مطاعم الوجبات السريعة.

صور قصر المربع

شاهد اجمل صور معالم الرياض 2019 أهم مايميز قصر المربع كونه يخلو من أى زخارف متكلفة حيث تم بناء القصر من  الطين المخلوط بالقش وذلك  فى عام 1355 بأمر من الملك عبد العزيز جدير بالذكر ان القصر شهد عمليات ترميم فى الفترات السابقة ، يوجد القصر فى مدينة الرياض ويعد من أهم قصور المملكة العربية السعودية .

برج رافال

أهم مايميز برج رافال تصميمه الهندسى الغريب حيث يستطيع البرج الإستفادة من الضوء الطبيعى بدرجة إنحراف شمالية طوال العام ، كما يصل إرتقاع البرج إلى 308 متر، وعدد الطوابق 62 طابقًا ، يقع البرج فى حي الصحافة بجوار نادي الشباب السعودي وتمتكله شركة رافال العقارية جدير بالذكر أن البرج يحتوى على فندق ومطاعم ومحلات تجارية متعددة .

قصر المصمك

يقع القصر فى حى الديرة ويمثل  أهمية خاصة لدى الحكومة والشعب السعودى إذ يمثل القصر مرحلة هامة فى التاريخ السعودى حيث أنتصر عبد العزيز آل سعود على آل رشيد لسيتعيد فيها الأول مدينة الرياض عام 1902 جدير بالذكر ان الرمح الذى قتل به أحد أتباع آل رشيد مازال موجود حتى الآن.

متحف صقر الجزيرة للطيران

يعرض متحف صقر الجزيرة للطيران عددا من الطائرات التى أستخدمتها المملكة العربية السعودية قديما كما تعرض عددا من المجسمات للطائرات الموجودة حاليا .

أفضل فنادق الرياض 2019

  • فندق برج رافال كمبنسكى ويقع فى 13315 طريق الملك فهد – حي الصحافة ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 312 دولار .
  • فندق بريرا الرياض ويقع فى 26 شارع العليا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 147 دولار .
  • فندق نارسس الرياض ويقع فى تقاطع شارعي التحلية والعليا ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 299 دولار .

أفضل مطاعم الرياض 2019

  • مطعم برج الحمام ويقع فى شارع التخصصي، المؤتمرات ويقدم الطعام اللبنانى.
  • مطعم السرايا التركي ويقع فى 3159 طريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز، العليا ويقدم الطعام التركى.
  • مطعم طوكيو ويقع فى طريق العروبة، الورود ويقدم الطعام اليابانى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *