التخطي إلى المحتوى

دار المحفوظات المصرية معرفة شجرة العائلة بالرقم القومى عبر موقع muhtwa.com، يرغب عدد كبير من الأشخاص التعرف على أصول عائلتهم ومعرفة شجرة العائلة بالكامل، فدائما يسألون من هم أكبر منهم في العائلة ولكن في كثير من الأحيان لم يجدوا الإجابة الصحيحة وخاصة أن هذه الشجرة تمتد لعدة قرون ماضية.

معرفة الاسم بالكامل من الرقم القومي

في إطار التطور التكنولوجي الذي نعيشه في عصرنا هذا، أصبح من السهل معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي في مصر وذلك عن طريق ما يلي.

  • يمكن الدخول على موقع forebears، فقد وفر هذه الخدمة للبحث عن أصل شجرة العائلة.
  • يمكنك البحث على الموقع عن طريق جوجل وذلك بكتابة لقب عائلتك أو الرقم القومي.
  • وبعد ذلك يتم توصيل كافة الأسماء المتشابهة مع بعضها عن طريق خوارزميات معينة.

معرفة الاسم بالكامل من السجل المدني

استكمالا للحديث حول معرفة أصل شجرة العائلة، يمكنك بكل سهولة الإستعانة بدار المحفوظات وذلك في السجل المدني في منطقة العباسية في القاهرة، ويجب أن تكون على علم بأخر اسم من اسمك ومعك أحد من المقربين إليك مثل أحد من أخوتك، لأهميته في معرفة صلتك بالإسم، مع أهمية إحضار شهادة الميلاد للتأكد من اسمك الأخير بها، وبالتالي يتم تحويلك إلى دار المحفوظات بالقلعة.

شاهد أيضا:

ومن جانبه لابد أن يكون الرقم القومي الخاص بك جديد، ففي حالة معرفتك لتاريخ الميلاد سوف يتم تسليم الشهادة خلال ساعة بالكثير، وفي حالة عدم معرفتك لتاريخ الميلاد لابد أن يتم شراء بعض الإستمارات بعدد السنين الماضية وسوف يتم استخراج الشهادة في خلال أربعة عشر يوما.

معرفة شجرة العائلة

 معرفة شجرة العائلة

شاهد أيضا:

لابد من معرفة ما هي شجرة العائلة، فهي أصل عائلة الشخص نفسه، فمن الممكن أن ينتسب إلى ملك أو نبي، والدليل على ذلك أصل نسب عائلة الأشراف والتي ترجع إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، وهذا فخر وشرف كبير أن يكون الفرد من أصل منسوب إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

معلومات عن شجرة العائلات المصريات

  1. لا يرجع أصل العائلات المصريات إلى أصول عربية أو مصرية واحدة.
  2. بسبب كثرة الإفتتاحات في مصر واستقبال العديد من الوافدين العرب، أصبحت كافة العائلات المصرية في تنوع.
  3. تحتوي مصر على 250 شجرة تضم كافة المحافظات وتمتد من سيناء حتى الصعيد.

شجرة عائلات مصر سجل الألقاب

من الممكن أن يكون الفرد تابع لأصل تركي أو مغربي أو جزائري وغيره، لذا يحتاج عدد كبير من الأشخاص معرفة الأصل الحقيقي، ومن خلال الخطوات التالية يمكن الوصول إلى المعلومات التي تبحث عنها.

شاهد أيضا:
  • أولا لابد من التحدث مع كبار العائلة لمعرفة بعض التفاصيل عن الأسماء البعيدة.
  • ثم تحتاج إلى تدوين كافة أسماء أقاربك والتي تشمل العمات، الخالات، وهكذا وبالتحديد الأجداد وكبار السن.
  • بعد تدوين الأسماء التي تعرفها يمكنك أن تصل إلى أسماء لم تكن في الحسبان ولم تقع أمامك من قبل ومن هنا نبدأ رحلة البحث والوصول إلى العائلة.
  • يمكن الإستعانة بمواقع التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك للوصول إلى الأسماء التي تحمل نفس اسم عائلتك والاستعانة بهم، فقد يكونوا من دول المهجر أو أوروبا.
  • ومن هنا قم بكتابة الأسماء التي توصلت إليها بالترتيب بحيث يكون أسماء الجدود في أخر الشجرة والآباء في المنتصف والأحفاد في فروع الشجرة حتى تكون الصورة واضحة أمامك.

مواقع لمعرفة الاسم بالكامل

هناك مجموعة من المواقع المشهورة تساعدك على معرفة الإسم بالكامل ومعرفة شجرة العائلة وامتدادها وأصولها، وإليكم أبرز المواقع التي يمكن الإستعانة بها.

1- موقع شجرة العائلة

يعد موقع شجرة العائلة من أكبر المواقع على الإنترنت المتخصصة في تقديم الإسم بالكامل، حيث يتطلب منك بعض البيانات عن أسرتك وبعدها يوضح لك جذور العائلة.

2- موقع الأشراف

يمكن استخدام هذا الموقع في حالة إذا كنت ترغب في معرفة إذا كنت من نسب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أم لا، حيث يتطلب منك تسجيل بعض البيانات، وبعدها يظهر لك أسماء عائلتك، لذا لجأ إليه عدد كبير من المهتمين بهذا المجال ومعرفة جذور العائلة.

3- موقع MYHERITAGE

موقع MYHERITAGE من المواقع التي لفتت انتباه عدد كبير من الراغبين في معرفة شجرة العائلة، فقد جاء هذا الموقع من المواقع البسيطة التي يمكن الاستعانة بها في معرفة الاسم بالكامل وجذور العائلة، حيث يمكن البحث في العديد من السجلات حتى تصل إلى البيانات المطلوبة.

4- موقع FOREBEARS

جاء موقع FOREBEARS كواحد من المواقع المفيدة التي يمكن الاعتماد عليها في معرفة الإسم بالكامل، حيث لا يحتاج هذا الموقع منك سوى كتابة اسمك الاول واسمك الأخير حتى تظهر لك شجرة العائلة ومعرفة اسمك بالكامل.

وفي ختام حديثنا عن دار المحفوظات المصرية معرفة شجرة العائلة بالرقم القومى، نتمنى ان نكون قدمنا لكم معلومات شاملة ومفيدة، وفي حال الإستفسار عن أي سؤال نحن في انتظار تلقي أسئلتكم واستفساراتكم من خلال التعليق على المقال.

التعليقات

  1. يقول سيد محمدعبدالعظيم عبدالله مسلم عبدالرحمن مسلم الفيوم الفيوم الحواتم شارع المسفرى الدرب الوسطى:

    معرفة أصل شجرة العائلة مسلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *