دليل وصور معالم طوكيو السياحية

أ / أمينة محمد ذكى

دليل وصور معالم طوكيو السياحية 2024 تشتهر طوكيو بصناعة التكنولوجيا اليابانية المشهورة وناطحات السحاب حيث يغلب النمط الاقتصادي السريع ولكن طوكيو تمتلك عددا من المعالم السياحية البعيدة عن مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا ، في المقال القادم يقدم لكم محتوى بعضا من هذه المعالم في طوكيو .

معالم طوكيو السياحية بالصور 

  • قصر طوكيو الإمبراطوري

تبلغ مساحة القصر حوالي 7.41 كيلو متر كما يحتوي على حديقة كبيرة وواسعة بعضها متاح للجمهور للزيارة والتقاط الصور أيضا فضلا عن غرف المعيشة والمرافق الملحقة به حيث يعد القصر مقرا إمبراطور اليابان ، يقع القصر في منطقة تشيودا في طوكيو ويعد من أهم مناطق الجذب السياحي.

القصر1 2

مبنى حكومة طوكيو

يعد مبنى الحكومة في طوكيو تحفة معمارية فريدة حيث صمم المبنى المعماري الشهير كنزو تانغي والمبنى يتكون من 48 طابق .

الحكومة1

برج طوكيو

تم تصميم برج طوكيو ليحاكي برج إيفل الشهير في باريس ولكن تم بنائه في عام 1958 حيث يتضمن مراكز للاتصالات والمراقبة كما يستطيع السياح زيارة عددا من طوابق البرج تحت الإشِراف الأمني بطبيعة الحال وبرج طوكيو يعد ثاني أطول مبنى في اليابان بأسرها .

طوكيو1

مسرح كابوكي ذا

يعد هذا المسرح من أهم وأكبر المسارح الفنية في اليابان بشكل عام وفى طوكيو بشكل خاص كما أن المسرح تعرض للحريق في عام 1921 حيث كان مصنوع من الأخشاب فقط عام 1889 ولكن تمت إعادة بنائه مجددا ليصبح بالشكل الحالي الموجود عليه حاليا .

المسرح1 2

حديقة أوينو

تشتهر حديقة أوينو بكونها تضم ما يزيد عن 9000 شجرة فضلا عن الحدائق وبرك الماء حيث تعود الحديقة إلى نهاية القرن ال19 كما تمثل الحديقة في فصل الربيع لوحة فنية رائعة حيث تشعر بأنها قطعة من الجنة .

اوينو 1

تعرف علي: الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة اليابان للمصريين

مزار ميجي

تم صنع المزار من النحاس و السرو الياباني في عام 1920 وذلك تخليدا لذكرى الإمبراطور ميجي الذى نجح في استعادة ميجي لذا للمزار أهمية كبيرة لدى الشعب الياباني وللسياح أيضا حيث الاستمتاع برؤية التاريخ الياباني متمثلا في مزار.

ميجى1

معبد سينسوجي

يحمل معبد سينسوجي ذكرى خاصة في قلوب اليابانيين حيث تم تدمير أجزاء من المعبد خلال الحرب العالمية الثانية ولكن تم إعادة بنائها مجددا كما تفيد بعض الروايات بأن المعبد يعد أقدم المعابد الموجودة في اليابان إذ يعود لعام 645 .

المعبد1 2

ملعب قبة طوكيو

أقام الملعب في عام 1988 حفلة غنائية لملك البوب الأمريكي مايكل جاكسون كما تقام فيه العديد من مباريات البيسبول وكرة القدم وغيرها من الرياضات تم افتتاح الملعب في عام 1988 وأستمر بنائه ثلاث أعوام كما يتسع الملعب لأكثر من 55 ألف متفرج.

الملعب1

عبور المشاة في شيبويا

نظرا لارتفاع الكثافة السكانية في اليابان يعد منظر جسر المشاة في منطقة شيبويا ضخما ومميزا حيث يتم عرض الأفلام والبرامج التلفزيونية عبر شاشات عرض ضخمة جدا تعلو الجسر كما توفر منطقة شيبويا بشكل عام عددا من المحلات التجارية والمطاعم المختلفة .

الجسر1 4

حديقة شينجوكو

أكثر ما يميز حديقة شينجوكو كونها تجمع بين ثلاث تصميمات من ثلاث حضارات مختلفة حيث تجمع بين التصميم المعماري الخاص بالطريقة الإنجليزية والفرنسية واليابانية بطبيعة الحال حيث تبلغ مساحة الحديقة حوالى 58.3 هكتار كما تنتشر أشجار الكرز الجميلة في أنحاء الحديقة مما يجعل زيارتها واجبة في فصل الربيع فضلا عن البحيرات .

شينجو1

متحف السيف الياباني

تشتهر اليابان بالسيوف واستخدامها في القتال بشكل عام ويعد متحف السيف الياباني واحدا من المتاحف التي تصنع السيف الياباني باختلاف أنواعه.

السيوف1

أساكوسا

تجمع منطقة أساكوسا بين المحلات التجارية المختلفة والمعارض والمهرجانات الفنية وتوفر كافة وسائل الترفيه أيضا .

اساسكو1

متحف الشرق القديم

يعرض المتحف الأعمال الفنية والأُثرية الخاصة بمنطقة الشرق الأدنى وخاصة آسيا الوسطى كما يعرض عددا من الأعمال الفنية اليونانية مثل بوذي انذارا ، يقع المتحف في مجمع مدينة الشمس المشرقة .

الشرق1

منطقة اكيهابارا

إذا كنت شغوفا بالتكنولوجيا الحديثة وخاصة اليابانية ومحبا لرسوم الأنيمى اليابانية عليك التوجه لمنطقة أكيهابارا حيث تستطيع الاستماع بكل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا اليابانية و ثقافة الأوتاكو و الأنيمي اليابانية أيضا ، توجد منطقة اكيهابارا في حي تشيودا طوكيو .

اكيهابارا1

تعرف علي: أعلى جبل في اليابان ما هو ؟ وما سبب تقديسه

أفضل فنادق طوكيو

  • فندق هوتيل متروبوليتان إدموند طوكيو
  • هوتل نيو طوكيو ويقع بالقرب من ستاد طوكيو دوم
  • فندق غراند نيكو طوكيو دايبة

افضل مطاعم طوكيو

  • مطعم اس سوشى ويقع في منطقة كانتو ويقدم الطعام الياباني والأسيوي بشكل عام .
  • مطعم هاكوشو ويقع في منطقة ‪شيبويا ويقدم المشويات على الطريقة اليابانية .
  • مطعم طوكيو شيبا توفوا ويقع في منطقة ‪شينباشي ويتخصص المطعم في الطعام الياباني.

جينزا

عندما تكون في اليابان لا يجب ان تنسي زيارة جينزا ، تم إنشاء هذه المنطقة في عام 1612 خلال فترة إيدو، وفي الوقت الذي فتحت فيه اليابان أبوابها أمام التجارة الخارجية في منتصف القرن الثامن عشر ازدهرت هذه المنطقة بشدة، والآن هذه المنطقة تحتوي على مجموعة متنوعة من مجمعات المكاتب التجارية والمحلات والمطاعم والمعارض الفنية.