التخطي إلى المحتوى

دليل وصور معالم طوكيو السياحية 2020 تشتهر طوكيو بصناعة التكنولوجيا اليابانية المشهورة وناطحات السحاب حيث يغلب النمط الإقتصادى السريع ولكن طوكيو تمتلك عددا من المعالم السياحية البعيدة عن مجالات الإقتصاد والتكنولوجيا ، فى المقال القادم يقدم لكم محتوى بعضا من هذه المعالم في طوكيو .

قصر طوكيو الإمبراطوري

تبلغ مساحة القصر حوالي 7.41 كيلو متر كما يحتوي على حديقة كبيرة وواسعة بعضها متاح للجمهور للزيارة والتقاط الصور أيضا فضلا عن غرف المعيشة والمرافق الملحقة به حيث يعد القصر مقرا إمبراطور اليابان ، يقع القصر في منطقة تشيودا فى طوكيو ويعد من أهم مناطق الجذب السياحى.

مبنى حكومة طوكيو

يعد مبنى الحكومة فى طوكيو تحفة معمارية فريدة حيث صمم المبنى المعمارى الشهير كنزو تانغي والمبنى يتكون من 48 طابق .

برج طوكيو

تم تصميم برج طوكيو ليحاكي برج إيفل الشهير في باريس ولكن تم بنائه فى عام 1958 حيث يتضمن مراكز للاتصالات والمراقبة كما يستطيع السياح زيارة عددا من طوابق البرج تحت الإشِراف الأمنى بطيبعة الحال وبرج طوكيو يعد ثاني أطول مبنى في اليابان بأسرها .

مسرح كابوكي ذا

يعد هذا المسرح من أهم وأكبر المسارح الفنية فى اليابان بشكل عام وفى طوكيو بشكل خاص كما أن المسرح تعرض للحريق فى عام 1921 حيث كان مصنوع من الأخشاب فقط عام 1889 ولكن تمت إعادة بنائه مجددا ليصبح بالشكل الحالى الموجود عليه حاليا .

حديقة أوينو

تشتهر حديقة حديقة أوينو بكونها تضم ما يزيد عن 9000 شجرة فضلا عن الحدائق وبرك الماء حيث تعود الحديقة إلى نهاية القرن ال19 كما تمثل الحديقة فى فصل الربيع لوحة فنية رائعة حيث تشعر بأنها قطعة من الجنة .

مزار ميجي

تم صنع المزار من النحاس و السرو الياباني في عام 1920 وذلك تخليدا لذكرى الإمبراطور ميجي الذى نجح فى استعادة ميجي لذا للمزار أهمية كبيرة لدى الشعب اليابانى وللسياح أيضا حيث الإستمتاع برؤية التاريخ اليابانى متمثلا فى مزار.

معبد سينسوجي

يحمل معبد سينسوجي ذكرى خاصة فى قلوب اليابانيين حيث تم تدمير أجزاء من المعبد خلال الحرب العالمية الثانية ولكن تم إعادة بنائها مجددا كما تفيد بعض الروايات بأن المعبد يعد أقدم المعابد الموجودة فى اليابان إذ يعود لعام 645 .

ملعب قبة طوكيو

أقام الملعب فى عام 1988 حفلة غنائية لملك البوب الأمريكى مايكل جاكسون كما تقام فيه العديد من مباريات البيسبول وكرة القدم وغيرها من الرياضات تم إفتتاح الملعب في عام 1988 وأستمر بنائه ثلاث أعوام كما يتسع الملعب لأكثر من 55 ألف متفرج.

عبور المشاة في شيبويا

نظرا لارتفاع الكثافة السكانية في اليابان يعد منظر جسر المشاة فى منطقة شيبويا ضخما ومميزا حيث يتم عرض الأفلام والبرامج التلفزيونية عبر شاشات عرض ضخمة جدا تعلو الجسر كما توفر منطقة شيبويا بشكل عام عددا من المحلات التجارية والمطاعم المختلفة .

حديقة شينجوكو

أكثر ما يميز حديقة شينجوكو كونها تجمع بين ثلاث تصميمات من ثلاث حضارات مختلفة حيث تجمع بين التصميم المعمارى الخاص بالطريقة الإنجليزية والفرنسية واليابانية بطبيعة الحال حيث تبلغ مساحة الحديقة حوالى 58.3 هكتار كما تنتشر أشجار الكرز الجميلة فى أنحاء الحديقة مما يجعل زيارتها واجبة فى فصل الربيع فضلا عن البحيرات .

متحف السيف الياباني

تشتهر اليابان بالسيوف وإستخدامها فى القتال بشكل عام ويعد متحف السيف الياباني واحدا من المتاحف التى تصنع السيف الياباني بإختلاف أنواعه.

أساكوسا

تجمع منطقة أساكوسا بين المحلات التجارية المختلفة والمعارض والمهرجانات الفنية وتوفر كافة وسائل الترفيه أيضا .

متحف الشرق القديم

يعرض المتحف الأعمال الفنية والأُثرية الخاصة بمنطقة الشرق الأدنى وخاصة آسيا الوسطى كما يعرض عددا من الأعمال الفنية اليونانية مثل بوذي انذارا ، يقع المتحف في مجمع مدينة الشمس المشرقة .

منطقة اكيهابارا

إذا كنت شغوفا بالتكنولوجيا الحديثة وخاصة اليابانية ومحبا لرسوم الأنيمى اليابانية عليك التوجه لمنطقة أكيهابارا حيث تستطيع الاستماع بكل ماهو جديد فى عالم التكنولوجيا اليابانية و ثقافة الأوتاكو و الأنيمي اليابانية أيضا ، توجد منطقة اكيهابارا في حي تشيودا طوكيو .

أفضل فنادق طوكيو

  • فندق هوتيل متروبوليتان إدموند طوكيو ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 95 دولار.
  • هوتل نيو طوكيو ويقع بالقرب من ستاد طوكيو دوم ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 91 دولار.
  • فندق غراند نيكو طوكيو دايبة ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 165 دولار .

افضل مطاعم طوكيو

  • مطعم اس سوشى ويقع فى منطقة كانتو ويقدم الطعام اليابانى والأسيوى بشكل عام .
  • مطعم هاكوشو ويقع فى منطقة ‪شيبويا ويقدم المشويات على الطريقة اليابانية .
  • مطعم طوكيو شيبا توفوا ويقع في منطقة ‪شينباشي ويتخصص المطعم فى الطعام اليابانى.

جينزا

عندما تكون في اليابان لا يجب ان تنسي زيارة جينزا، تم إنشاء هذه المنطقة في عام 1612 خلال فترة إيدو، وفي الوقت الذي فتحت فيه اليابان أبوابها أمام التجارة الخارجية في منتصف القرن الثامن عشر ازدهرت هذه المنطقة بشدة، والآن هذه المنطقة تحتوي على مجموعة متنوعة من مجمعات المكاتب التجارية والمحلات والمطاعم والمعارض الفنية.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *