التخطي إلى المحتوى

الاسئلة والاجابات باللغة الانجليزية في مقابلة العمل من خلال موقع muhtwa.com  , دائما ما تكون مقابلات العمل صعبة ومرهقة حيث تتطلب تركيز والحفاظ على الثبات الانفعالي والثقة بالنفس منذ بداية المقابلة وحتى انتهائها وتكون اكثر ارهاقا عندما تكون باللغة الانجليزية حيث تتطلب مهارة ولباقة في الحديث بلغة أخرى مما يتطلب الكثير من المذاكرة والاعداد قبل المقابلة , وفي هذا المقال سوف نعرض عليكم بعض العبارات والأسئلة باللغة الإنجليزية التي تساعدك على اجتياز المقابلة بنجاح .

اسئلة مهمة في المقابلات باللغة الإنجليزية

في بداية المقابلة يكون السؤال البديهي هو التعرف عن نفسك ويكون السؤال كالتالي ( Tell us about yourself) , والمقصود من هذا السؤال تقديم نفسك ويكون مقدمة للمقابلة ولذلك ينصح بأن يكون الاجابة ليست بطويلة وتعطي انطباع عام عن شخصيتك وينصح بأن تضيف الخبرات المتعلقة بالوظيفة , الخبرة في مجال العمل الذي تتقدم إليه له عامل كبير في دعمك للقبول في تلك الوظيفة .

وإذا كنت تتقدم للعمل في بلد من الخارج لا تقلق في إخبارهم بمكان عملك في الآونة الأخيرة ولماذا تبحث عن عمل جديد ولا مجال للقلق في إخبارهم عن مجال دراستك هنا في EF English Live لأنهم يمكنهم التطلع عليها من خلال سيرتك الذاتية والخبرة تعتبر من أهم الشروط التي ينظر إليها البلاد الأخرى والتي تتحدث اللغة الإنجليزية .

  • سؤال ماذا ترى نفسك بعد سنوات ؟ ?Where Do you see yourself in years وهذا السؤال المقصود منه النظر إلى المستقبل ويجب عليك ان تكون واقعي ولا تتجاوز سقف الأحلام المستحيلة ويفضل أن يكون النظرة المستقبلية متعلقة بالعمل ومدى رغبتك في تحقيق نجاح وانجاز فيه .
  • سؤال ما هي نقاط قوتك وضعفك ?What are your strengths and weaknesses , وهنا ينتظر منك صاحب العمل أن يتعرف على نقاط ضعفك وقوتك في مجال العمل فمثلا هل أنت محاور جيد وسريع التعلم أو هل تتميز بلباقة في التحدث مع العميل أما بالنسبة لنقاط الضعف لا ينصح بالتحدث عنها كثيرة إلا إذا ذكرها في هذه الحالة يجب عدم إظهار إنها نقطة ضعف .
  • سؤال عن موقف معين تعرضت إليه Can you give me an example of a time when …. And how you dealt with that? , وهذا يعتبر من اكثر الاسئلة المتداولة في المقابلات حيث يطلب منك المذاكرة جيدا لواقع خبراتك ومجال عملك والاحداث التي تعرض إليها وكيف تعاملت معها .
  • السؤال الأخير في المقابلات ويكون Do you have any questions for us? , وهذا يكون فرصه لك للتعرف على طبيعة العمل وعدد ساعات العمل وتسأل عن الشركة فهذا يعطي انطباع عن اهتمامك بالشركة ومدى رغبتك في العمل فيها .

الايجابات في المقابلات باللغة الانجليزية

  • تعدد المهام Multi- tasking كثير من أصحاب العمل يفضلون من لديهم الكثير من المهارات ويستطيعون القيام بأكثر من مهمة .
  • حريص على التعلم Eager to learn أصحاب العمل يفضلون الموظفين الذين يرغبون في التعلم وتطوير نفسهم حيث يمكنهم تنفيذ مهامهم ووظائفهم بنجاح .
  • انا أدائي جيد تحت الضغط ( I perform well under pressure ) , إذا كنت متعود على العمل في بيئة مليئة بالضغوط والمشاكل يجب إخبار صاحب العمل بذلك في قدراتك على التعامل وإنهاء وظيفتك تحت ضغط تعتبر من المميزات الهامة فهذا يدل على قدرتك على تحدي أعباء العمل وإنجاز مهامك بشكل أفضل .
  • انا ابحث عن فرصة للتقدم (I’m looking for the chance to progress) , يجب إخبار صاحب العمل بأنك تبحث فرصة للعمل والتقدم في ذلك المجال فأصحاب العمل لا يريدون شخص للعمل ليوم واحد ولكن للعمل للمستقبل ويساهمون في تنمية الشركة ولذلك يجب أن تكون شخص طموح ولديك دافع للعمل .

كيفية تقديم نفسك باللغة الانجليزية

في بداية تعلم اللغة الانجليزية يكون أول شيء يتم تعلمه هو تقديم نفسك باللغة الانجليزية Introduce yourself ويكون من الاسئلة المهمة سواء للمبتدئين أو الدارسين أو المتقدمين في مجال العمل معين , وبعض الأشخاص يجدون صعوبة في تعريف أنفسهم باللغة الانجليزية والبعض الآخر يروها من الاسئلة السهلة والتي لا تمثل لهم مشكلة .

المعلومات الشخصية باللغة الانجليزية

بالطبع أول شيء يجب القيام بها عند تقديم نفسك بذكر إسمك جنسيتك ومكان إقامتك ويكون كالمثال التالي :

  • My name is Tom I am 25 years old  أنا اسمي توم وعمري 25 عام .
  • I’m from England انا من انجلترا .
  •  I live in Manchester with my family انا اعيش في مانشستر مع عائلتي .
  • I have Three brothers and one sister لدي ثلاث أشقاء وأخت واحدة .

معلومات التعليم باللغة الإنجليزية

في معلومات التعليم يجب التحدث عن مستواك التعليمي ومكان التخرج سواء كانت طالب جامعي أو طالب في مدرسة ويتم ذكر القسم الذي تتبع له في جامعتك والسنة التخرج على سبيل المثال :

  • I am student at… university, faculty of…, … department أنا طالب في جامعة … كلية … قسم.. .
  • I’ve graduated from… university, faculty of…, …department, year 2010 with grade good لقد تخرجت من .. جامعة , كلية … قسم…

خبرات العمل باللغة الانجليزية Work Experience

في هذا القسم يتم ذكر الخبرات والأماكن التي سبق لك العمل فيها ويكون بشكل دقيق ومفصل مثل :

  • I am a programmer For software company , Since 2017 till present time.
  • أنا أعمل كمبرمج لشركة سوفت وير منذ عام 2017 وحتى الوقت الحاضر .

الهوايات باللغة الانجليزية Hobbies

يتم التحدث عن الهوايات واهتماماتك رياضتك المفضلة والانشطة والممارسات ويكون كالمثال التالي :

  •  My hobbies are reading and playing football هواياتي هي قراءة ولعب كرة القدم .
  • My hobbies are watching TV and cooking هواياتي مشاهدة التلفزيون والطبخ .

ويمكن استخدام الصيغة التالية للتحدث عن هوايتك المفضلة :

I like/ love + noun gerund  ing

  •  I love tennis أنا أحب التنس .
  •  I like watching movies انا احب مشاهدة الافلام .

ويمكن استخدام الصيغة التالية : I enjoy + gerund V+ ing

  •  I enjoy playing basketball أنا أستمتع بلعب كرة السلة .

المهارات الشخصية باللغة الانجليزية

وفي هذا القسم يتم التحدث عن المهارات الشخصية مثل استخدام الكمبيوتر والورود والاكسيل والبرمجة والتصميم أو مهارات اللغوية سواء التحدث الانجليزية أو الفرنسية أو أي لغة أخرى ويكون التعبير عنها كالمثال التالي :

  • I can use computer as (word- excel…) very well and I can use it at work
  • يمكنني استخدام الكمبيوتر كالورد والاكسيل بشكل جيد جدا ويمكن استخدامه في العمل .

وفي النهاية فقد عرضنا عليكم الأسئلة والإجابات المهمة في مقابلة العمل باللغة الانجليزية .

من لدية اي استفسار حول تعلم اللغات نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *