صور لوكا مودريتش Luka Modric واهم محطاته الكروية

هيثم عبدالله

لا شك أن النجم الكرواتي لوكا مودريتش من أبرز الإضافات إلى أي فريق يرتدي قميصه، حيث إنه من أفضل لاعبي الوسط في العالم، ويتميز بمهاراته الفردية العالية وقدرته على تقديم تمريرات دقيقة وحاسمة إلى خط الهجوم، لذا يعتبره الكثير من النقاد من بين الأفضل في تاريخ اللعبة، وتعتبره جماهير ريال مدريد بالتحديد موهبة كروية لن تتكرر.

صور لوكا مودريتش بقميص ريال مدريد

صور لوكا مودريتش

بعد انتقاله من توتنهام إلى النادي الإسباني الملكي بدأت مسيرة لوكا مودريتش الحافلة بالبطولات، وعلى الرغم من أن بدايته مع الفريق لم تكن الأفضل إلا أنه استطاع بسهولة تغيير وجهة نظر منتقديه.

صور لوكا مودريتش

قوبل مودريتش ببعض الهجوم عند بداية مشاركاته مع الميرينجي حيث وصفه بعض النقاد الرياضيين بأنه أفشل صفقة في تاريخ النادي، لكن هذه الهجمات القاسية هي ما زادته إصرارًا على إثبات قدراته الفنية والبدنية في الملاعب الإسبانية والأوروبية.

صور لوكا مودريتش

خلال مسيرته مع ريال مدريد تمكن من تحقيق الكثير من البطولات من أبرزها دوري إسبانيا وبطولة الكأس والسوبر بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

خلال جميع البطولات التي توج بها الفريق في حضور مودريتش استطاع تقديم الكثير من الجهود والمساهمات إلى زملائه في الفريق لضمان تحقيق الانتصار على أفضل الفرق الأوروبية.

صور لوكا مودريتش

يحظى النجم الكرواتي بقاعدة جماهيرية عريضة بين جماهير الميرينجي لما له من فضل كبير في تحقيق الكثير من الإنجازات، كما أنه كان قاسمًا مشتركًا في جميع المحطات التي مر بها النادي في السنوات التي تواجد فيها.

صور لوكا مودريتش

شهدت مسيرته في ريال مدريد العديد من اللحظات التاريخية كما أن جميع المدربين الذين أداروا الفريق أشادوا بموهبته النادرة وخبراته الواسعة، حيث يتميز مودريتش بدرجة من الذكاء الكروي الذي قلما وجدت بين لاعبي كرة القدم التقليديين.

تعرف على:  صور نادي ريال مدريد النادي الملكي Real Madrid

صور لوكا مودريتش في توتنهام

صور لوكا مودريتش

كانت بداية مودريتش في أقوى دوري في العالم ليست بالأمر السهل لا سيما أنه لا يتمتع بالقدرات البدنية العالية، ولكنه استطاع بفضل مهاراته وإرادته الصلبة إثبات جدارته بين جميع لاعبي الوسط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كان الدولي الكرواتي شديد التميز في الصعود بالكرة من العمق وتمريرها إلى خط الهجوم بدقة، كما أنه ممتاز في الأدوار الدفاعية على الرغم من ضآلة حجمه مقارنةً بأغلب اللاعبين في الفرق الإنجليزية.

صور لوكا مودريتش

على الرغم من أنه قد شارك في أربعة مواسم فقط إلا أنه استطاع إثبات جدارته الفنية بين نجوم الفريق، فضلًا عن الروح القتالية العالية التي يتمتع بها ويصدرها إلى زملائه لا سيما في المواجهات الكبيرة.

صور لوكا مودريتش

كان حصاد مسيرته الكروية في نادي توتنهام الإنجليزي ما يقارب مائة وستون مشاركة أحرز فيها سبعة عشر هدفًا وساهم في إحراز عشرات الأهداف الأخرى، نظرًا إلى دوره الحاسم في المستطيل الأخضر.

تعرف على:  صفقات توتنهام الجديدة أبرزهم جيمس ماديسون

صور لوكا مودريتش في منتخب كرواتيا

صور لوكا مودريتش

كان انضمام مودريتش إلى المنتخب في بداية مسيرته الكروية حيث ارتدى فريق بلاده في عام 2006 كلاعب خط وسط وكان عنصرًا أساسيًا في جميع المواجهات التي خاضها وديًا ورسميًا.

صور لوكا مودريتش

كان الأداء البطولي هو ما يغلب على ظهور اللاعب الصاعد حينها، حيث تمتع بالعزيمة الصلبة التي أثارت إعجاب جميع من أداروا منتخب كرواتيا، وكان ما يميزه التفكير الواقعي بهدف الربط بين خطي الدفاع والهجوم بطريقة رائعة.

صور لوكا مودريتش

شارك مودريتش في أكثر من نسخة من بطولة العالم لكن ظهوره الأبرز كان في نسخة 2018 التي تألق فيها بشكل ملحوظ وقاد منتخب بلاده إلى الأدوار النهائية وكان هو الأفضل بشهادة الجميع في المباراة النهائية أمام فرنسا.

الأداء البطولي في كأس العالم 2018 هو ما جعله يحصل عن جدارة واستحقاق على البالون دور في نفس العام إلى جانب تألقه المعتاد مع ريال مدريد وحصوله على لقب دوري أبطال أوروبا في نفس العام.

صور لوكا مودريتش

من أجمل صور لوكا مودريتش لقطات فوزه بالكرة الذهبية حيث انتزعها بقوة من محمد صلاح وكليان امبابي، وتعد هذه الجائزة هي الأفضل في تاريخه إلى جانب البطولات القارية والعالمية التي أحرزها مع مدريد.

تعرف على:  عدد واسماء أندية كرواتيا

صور لوكا مودريتش العائلية

صور لوكا مودريتش

اللاعب الكرواتي المخضرم متزوج من امرأة كرواتية تدعى فانجا بوسنيتش منذ عام 2010، وقد صرح في أكثر من لقاء بأنه يعيش معها ومع أولاده حياة مستقرة وهادئة.

صور لوكا مودريتش

أنجب لوكا ابنه الأول إيفانو في عام 2010 ومن ثم ابنته إيما في 2013 وصوفيا في 2017 ودائمًا ما يظهر أبنائه في الاحتفالات التي تلي كل بطولة يحققها ريال مدريد.

صور لوكا مودريتش

صدر في عام 2019 كتاب يحكي سيرة مودريتش الذاتية ويتعقب خطوات مسيرته المهنية تحت عنوان Moja igra أو لعبتي بالعربية، بالتعاون مع الكاتب والناقد الرياضي روبرت ماتيوني.

صور النجم الكرواتي لوكا مودريتش أغلبها بالقميص الملكي، حيث لعب لفريق ريال مدريد ما يزيد عن العشرة أعوام كانت مليئة بالإنجازات المشرفة محليًا وقاريًا وعالميًا، كما أن اللاعب المكافح استطاع الارتقاء بصورته الذهنية لدى جميع عشاق كرة القدم حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *