التخطي إلى المحتوى

شرح طريقة قياس سرعة النت الحقيقية 2020 بالميجا عبر muhtwa.com، يبحث عدد كبير من مستخدمى الإنترنت عن طريقة سرعة قياس سرعة الإنترنت بسهولة، وفيما يلي سوف نوضح لكم اليوم في هذا المقال شرح مبسط عن كيفية قياس سرعة النت بالخطوات.

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

تعد طريقة قياس سرعة النت الحقيقة بالميجا من أسهل الطرق التي يمكن استخدامها وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية.

1- قياس سرعة التنزيل

تعتبر سرعة التنزيل هامة جدا على سرعة الإنترنت، حيث تعد العلاقة طردية بين سرعة التنزيل وسرعة الإنترنت، حيث كلما زادت سرعة التنزيل كانت سرعة الإنترنت كبيرة، كما يمكن قياس السرعة بالميجا بت في الثانية الواحدة.

2- سرعة الرفع

تعد سرعة التنزيل مهمة جدا عند عدد كبير من الأشخاص لمن يمتلكون انترنت، عندما تكون سرعة الرفع عالبة يكون الإنترنت قوي، ويمكن قياسها عن طريق الـ ميجابت في الثانية الواحدة.

3- الاستجابة

عندما تقل قيمة الـ ping،  يكون الإنترنت أفضل، كما يمكن قياس سرعة البينج بواسطة millisecond ، وسوف يتم ارسال رسالة إلى الجهاز الخاص بك، لابد أن تنتظر الرد على هذه الرسالة، وتتميز هذه الأداه بسرعة الإستجابة في الإتصال بين أكثر من جها.

4- التقلقل

كلما تقل قيمة الـ jitter، كلما كان الجهاز أفضل، أى تعد العلاقة هنا عكسية، وتقاس بوحدة millisecond، وكلما كانت الشبكة غير مستقرة، زادت القيمة.

مواقع قياس سرعة النت 2020

مواقع قياس سرعة النت 

هناك مجموعة متنوعة من المواقع التي يمكن استخدامها في قياس سرعة الانترنت الحقيقة بالميجا وهي كالآتي.

1- موقع سبيد سمارت

2- موقع speedtest.googlefiber.net

3- موقع Speedtest by Ookla

4- موقع NetSpot

5- موقع Network Speed Test

قياس سرعة الانترنت

وجدير بالذكر أنه في حالة اختيار سرعة الإنترنت، لابد أن تكون قيمة سرعة التنزيل عالية، ولابد أن تكون سرعة الرفع عالية،ـ ولكن عندما تكون قيمة الإستجابة منخفضة مع قيمة التقلقل، هذا يعني أن السرعة جيدة والإنترنت قوي ومستقر.

ويساعدك اختبار سرعة الإنترنت على معرفة قياس سرعة الإتصال الخاصة بك، وتعتبر هذه الخطوة الأساسية في معرفة المشكلات التي يتعرض لها جهازك، وسوف يتم تخزين النتائج أول بأول للرجوع إليها في أي وقت.

مصطلحات تخص سرعة الانترنت

1- سرعة الرفع أو upload

سرعة الرفع هي المسئولة عن رفع الملفات سواء كانت هذه الملفات بألعاب، برامج، صور يتم  رفعها على الميديا فاير أو أى مواقع أخرى عند رفع الفيديوهات.

2- سرعة التنزيل download

سرعة التنزيل هى المسئولة عن تنزيل الملفات من المواقع المختلفة مثل الميديا فاير، او تنزيل الفيديوهات من اليوتيوب إلى الجهاز الخاص بك.

3- البنج ping

كلمة يتم استخدامها عند قياس سرعة الإنترنت عند ممارسة ألعاب الأون لاين، كما تلعب دور كبير على سرعة التصفح، فهو برنامج صغير مدمج من خلال نظام التشغيل.

عوامل التأثير على سرعة الإنترنت

هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر على سرعة الإنترنت وهي كالتالي.

  • تعمل زيادة عدد المستخدمين للإنترنت على ضعف سرعة الإنترنت، أى تعد العلاقة هنا عكسية.
  • تتأثر قوة الإنترنت في التجمعات الكبيرة، حيث يكون النت بطئ في بعض الأحيان في المناطق التي يوجد بها الإنترنت والواي فاى في تجمعات كبيرة، كما يكون ضعيف أيضا عندما تكون شبكة الواي فاى بدون كود سرى مثل شبكات الواى فاى في المطارات، الفنادق، الشركات، المحلات وغيرها.
  • تعد سرعة الإتصال أيضا من العوامل التي تؤثر على سرعة الإنترنت، فكلما كان الإشتراك في باقات عالية كانت سرعة الإنترنت عالية، وتكون التكلفة عالية.
  • يؤثر بعد المسافة عن شبكة الإنترنت على سرعة الإنترنت، حيث تعد العلاقة هنا طردية، فكلما كان انتقال البيانات لمسافة أكبر كلما كان الإنترنت ضعيف ويكون استخدام الشبكة بطئ.
  • الأسلاك والمعدات أيضا لها دور كبير فى التأثير على الإنترنت، لذا ينصح دائما المهتمين بالإنترنت بإستخدام أسلاك عالية الجودة، وفي حالة استخدام أسلاك متهالكة سوف يؤثر تأثير سلبي على سرعة الإنترنت.
  • عندما يتم إصابة الجهاز بالفيروسات يتسبب في بطء الإنترنت، لذا لابد من حماية الجهاز من الفيروسات وتجنب البرامج الضارة.

معرفة سرعة النت من الراوتر

تعد معرفة سرعة الإنترنت بإستخدام الراوتر الخاص بك سهلة وبسيطة، فكل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية.

  1. أولا قم بالدخول على صفحة جوجل واكتب في خانة البحث : 192.168.1.1، ومنها تظهر لك صفحة بها بعض البيانات عن الراوتر.
  2. ثم قم بكتابة كلمة admin في خانة username وفي خانة  password.
  3. ومن هنا تظهر لك قائمة اسمها statue.
  4. قم بالضغط بعد ذلك على كلمة network interface.
  5. ثم قم بالضغط علي كلمة ADSL.
  6. وبعد ذلك تظهر لك صفحة بها القياس الحقيقي لسرعة الإنترنت المستخدمة.

قياس سرعة الإنترنت Bandwidth

يفضل عدد كبير من مستخدمى الإنترنت استخدام التطبيقات التي ظهرت مؤخرا في العديد من المجالات، ويعد تطبيق bandwidth واحد من التطبيقات المتخصصة في قياس سرعة الإنترنت، ومن أهم ما يميزه ما يلي.

  • يتميز التطبيق أنه بعيد تماماً عن التلاعب .
  • يتميز أنه دقيق في جلب البيانات.
  • يقدم نتائج ممتازة عند مقارنته بالتطبيقات الأخرى.
  • يمكن أن يكون محل ثقة في قياس سرعة الإنترنت.

وفي ختام حديثنا حول طريقة قياس سرعة الإنترنت 2020 نتمنى أن تشاركونا كل ما يدور في أذهانكم من خلال التعليق على المقال وسوف نقوم بالرد عليكم في الحال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *