التخطي إلى المحتوى

اصعب اللغات في العالم بالترتيب من خلال موقع muhtwa.com , اللغة هي عبارة عن رموز وأشكال وهي من الوسائل للتواصل بين افراد المجتمع الواحد وهي أداة للتعبير عن الأفكار والرغبات وطريقة للتعبير عن احتياجات الفرد فهي أداة لنقل الخبرات والثقافات من مجتمع لآخر ويتم انتقالها من جيل لاخر .

اللغة اليابانية واللغة الكورية واللغة البولندية واللغة الاستروزونية

اصعب لغات العالم

كل لغة لها أصولها وقواعدها ورموزها التي اعتمادها أفراد الشعب الواحد , وكثير من يرغبون في تعلم لغة يراودهم خوف وقلق تجاه تعلم لغة جديدة فعند الاطلاع على لغات الاخرى تجد إنها تتضمن رموز وحروف غامضة , فمن أصعب اللغات التي يمكن دراستها هي اللغة اليابانية واللغة الكورية واللغة البولندية واللغة الاستروزونية .

اللغة اليابانية

تعتبر اللغة اليابانية من أصعب اللغات التي يمكن تعلمها فهي تحتوى على رموز وحروف غريبة تحتمل أكثر من معنى واكثر من مفهوم كما إنها صعبة من الجهة النحوية فهي تحتوي على اليابانية أو اليابانو – رايوكايان وهي مفردات لا يمكن إيجادها في لغة اخرى كما انها صعبة من حيث الابجدية فيوجد منها نوعين من الكتابة المقطعية كما تحتوى على حروف من اللغة الصينية مما يزيد من صعوبة تعلم اللغة .

اللغة الكورية

ويطلق عليها باللغة الغامضة ولذلك مما يحتوية من صعوبة في مفرداتها وصعوبة نطقها , وهي تعتمد على نظام كتابة يسمي الهانجول وهو نظام يتم فيه جمع الابجدية في كتابة بجانب مقاطع ويوجد في نهايات الكلمات سبع مستويات صوتية تتحكم فيها حيث أن كل مستوي يعتبر عن شيء يريده المتكلم ويميزه بمستويات الأخرى .

اللغة البولندية

وهي من اللغات الغامضة والثقيلة حيث تدمج في نطقها بين حرفي C Z وهذين الحرفين ثقيلين جدا يصعب نطقهم مع بعض إلا بصعوبة خاصة إذا جاء بعدهم حرف S الصافر جدا , ولذلك أطلق عليها باللغة الغاضبة وهي لغة صعبة جدا صعب تعلمها من لغتك الاصلية , أما من يتحدثون اللغة الانجليزية يمكنهم التحدث بتلك اللغة في حالة واحدة أما البولنديين يتحدثون بها بسبع حالات لها علاقة بالجنسين والقواعد النحوية , أما الاعداد فهي تتكون من سبع عشر شكلا .

اللغة الاستروزونية

إذا تكلمت عن أصعب لغة في العالم والجدير ذكر اللغة الاستروزونية وهي تعني الجزيرة وتكمن مسماها إنها تنتشر في جزر منطقة جنوب شرق آسيا في المحيط الهادي ويبلغ عدد متحدثي تلك اللغة حوالي 389 مليون شخص وهي نسبة قليلة جدا في منطقة آسيا فهي تشبة في محتواها اللغة الهندية والأوروبية والنيجيرية .

اللغة الصينية

تحتل اللغة الصينية المركز الأول من حيث الصعوبة في تعلمها والمدة الزمنية المقدرة لتعلم اللغة الصينية تبلغ ثمانية وثمانين اسبوع على الاقل لتعلمها بشكل كامل ويرجع صعوبتها في معاني الكلام التي تتغير على حسب نطق الكلمة كما إنها تحتوى على حروف هيروغليفية كبيرة صعبة ومعقدة , تحتوي تلك اللغة على 50 ألف حرف يستخدم منها حوالي الفين فقط فهذا يدل على مدى صعوبة تعلم تلك اللغة .

اللغة في علم النفس والاجتماع

اللغة في علم النفس هي مناط يحفظ فيه الروح وسرها وعرفها علماء النفس بأنها وسيلة يتم التعبير بها عن مستودع أسرار النفس البشرية ويتم تناولها في علم الاجتماع بدراسة اللغة من أصلها والتعرف على التطورات التي دخلت فيها كما تناولها اللغويين من حيث القواعد والاساسيات والبلاغة وجماليتها .

ومن هنا فقد عرضنا عليكم أصعب لغات العالم بشكل مفصل .

من لدية اي استفسار حول تعلم اللغات نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *