التخطي إلى المحتوى

الصفات في اللغة الانجليزية ومعانيها من خلال موقع muhtwa.com , اللغة الإنجليزية من اهم اللغات حول العالم والتي تعتبر من اللغات الأساسية والتي يجب تعلمها فهي تحتل المرتبة الثانية ومن أشهر ثلاث لغات حول العالم والتي يجب دراستها فهي محور أساسي لكثير من مجالات الحياة سواء كانت ثقافية أو تعليمية أو تجارية و واللغة الانجليزية لها العديد من الأقسام الكلام من ضمنها الصفة وفي هذا المقال سوف نتناول شرح مفصل للصفة في اللغة الانجليزية .

ما هي اللغة الانجليزية

اللغة الانجليزية هي لغة جرمانية بدء نشأتها في انجلترا وتطورت عبر التاريخ واصبحت من اكثر اللغات انتشارا حول العالم واللغة الرسمية لكثير من الدول في العديد من المجالات خاصة في مجال الاقتصاد والسياحة تعتبر مطلب أساسي في مجال سوق العمل فهي تعتبر اللغة الرسمية للتواصل بين العالم للتعامل التجاري .

الصفة في اللغة الانجليزية

في اللغة الانجليزية العديد من الأقسام الكلام والتي من ضمنها الصفة حيث تأتي في سياق الكلام لتصف الاسم الوارد وتعطي شرح مفصل لأحد خصائص أو آراء الأشخاص به.

وتصنف الصفات في اللغة الانجليزية على حسب موقعها في الجملة ويمكن تمييز الصفة من خلال الأنواع المختلفة في أقسام الكلام , فهي في الغالب يكون محلها في الجملة قبل الاسم الموصوف وبعد أفعال الوصل مثل like, look, seem to be  , كما يمكن أن يكون هناك أكثر من صفة مذكورة في جملة واحدة مثل It’s a unique big old round red Egyptian wooden table

في هذا المثال يوضح أن الجملة تبدأ بالصفة التي تشير إلى الرأي ثم يأتي من بعدها الحجم والعمر والشكل واللون والأصل وفي النهاية المادة .

انواع الصفات في اللغة الانجليزية

تعدد أنواع الصفات في الانجليزية على حسب كيفية اشتفافها وتركيبها من الفعل أو الاسم بجانب اختلاف مسميات على حسب موقعها في الجملة , والصفة ثابتة في الشكل لا تتغير حتى إذا كانت جمع أو مفرد وفيما يلي انواع الصفات في اللغة الإنجليزية :

صفات على حسب تركيبها وكيفية اشتقاقها

غالبية الصفات يتم اشتقاقها من الأفعال الدالة عليها في الأزمنة مثل الفعل Act يصبح صفة فيكون Active , وكثير من الأسماء تتحول إلى صفات مثل Society تكون صفة Social , كما يستخدم اسم المصدر واسم المفعول للوصف كما يلي :

صفة بسيطة : غير مشتقة من الأسماء أو الأفعال ولا يضاف إليها اي سوابق أو لواحق مثل Cold .

صفة مشتقة : هي صفة مأخوذة من الأفعال والأسماء ويضاف لها لواحق معينة مثل :

  • Able  – Usable .
  • Ible – Incredible .
  • Al – normal .
  • ial – Social .
  • ful – Beautiful .
  • ish – Childish .
  • tive- creative .
  • less- Careless .
  • ous- Famous .

صفات تأتي من التصريف الثالث للفعل : وهي مستخدمة من المضارع التام البسيط أو اسم المفعول بمعنى آخر صيغة فعل المضارع البسيط + Ing مثل interesting .

صفة مركبة : مكونة من العديد من الصفات ويفصل بينهما شرطة مثل : Green- eyed .

مسميات الصفة على حسب موقعها في الجملة

بجانب تعدد أنواع الصفات في اللغة الإنجليزية فهي تختلف على حسب توظيفها في الجملة وموقعها فيها , فبعض الصفات تصف الاسم الموصوف ببساطة في حين آخر يعطي للصفة خبر مؤكد وآخر يعطي الصفة معنى ضمنيا ويكون كالتالي :

نعتا وصفيا وهي الصفة قبل الاسم مثال : I have met a beautiful girl .

نعتا خبريا وهي الصفة بعد أفعال الفصل مثل Sara is beautiful .

نعتا رمزيا وهي صفة أخر الجملة دون اسم يتبعها مثل : The Italian have tasty food , والصفة هنا Italian ولا يوجد اسم يتبعها حيث إنها تعتبر رمز المطاعم الإيطالية من ضمن سياق الجملة ولذلك تصنف كاسم وليس صفه .

مقارنة بين الصفات في اللغة الإنجليزية

مقارنة الصفات في اللغة الإنجليزية تعتد على عدد مقاطع الجملة فهناك تحتوى على مقطع واحد وآخر يحتوى على اكثر من مقطع , كما يمكن أن تكون الجملة على شكل تفضيل أو مقارنة بين شيئين أو شخصين , أو يكون من أجل تفضيل شخص واحد على مجموعة كبيرة وفيما يلي توضيح للصيغة الصفات ذات مقطع واحد أو أكثر من مقطع :

مقارنة بين شخصين أو شيئين : وهنا يتم المقارنة بين شخصين أو شيئين من حيث صفات معينة ويتم فيها إضافة er في نهاية الصفه ذات مقطع واحد مثل : Ahmed is younger than Sami ( احمد أصغر من سامي ) .

وفي الجملة ذات أكثر من مقطع يتم إضافة more للصفات ذات مقاطع متعددة مثل : Sarah is more beautiful than mai ( سارة اكثر جمالا من مي ) .

تفضل شيء أو شخص ما عن مجموعة كبيرة ويكون في هذه الحالة بإضافة est في نهاية الصفة وإضافة the قبل الصفة في الجمل ذات المقطع الواحد مثل : Ahmed is the youngest boy in the class ( احمد اصغر ولد في الفصل ) .

وفي تفضيل شيء أو شخص ما عن مجموعة كبيرة في الجملة ذات أكثر من مقطع يتم فيها إضافة most للصفات و the قبل الصفة مثل : Sarah is the most beautiful girl in the class (سارة اكثر بنت جميلة في الفصل ) .

ويمكن المساواة في الصفات والسمات بين شخصين أو بين الاشياء ويتم استخدام as مثل : Ahmed is as old as Osama  ( احمد في نفس سن سامة ) .

في النهاية فقد عرضنا عليكم شرح مفصل الصفات في اللغة الإنجليزية .

من لدية اي استفسار حول تعلم اللغات نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *