التخطي إلى المحتوى

تعابير في عالم الاعمال باللغة الانجليزية من خلال موقع muhtwa.com , تستخدم اللغة الإنجليزية في عالم الأعمال بشكل كبير وواسع فهي تعتبر لغة العالم والتي يتم استخدامها لتيسير الأعمال والتعاملات داخل المؤسسة التجارية , وأصبح لها العديد من المصطلحات والعبارات الخاصة بها في مجال الأعمال والتي يجب التعرف عليها , وفي هذا المقال سوف نعرض بعض المفردات والمصطلحات التقنية باللغة الانجليزية في مجال الأعمال .

مصطلح Back to the Drawing Board

وهذا المصطلح يعني في عالم التجارة والأعمال عمل الشيء من جديد ومن البداية مع إن الترجمة الحرفية لهذه العبارة مختلف تماما ويعني العودة إلى ( لوحة الرسم ) ولكن هذا ليس المقصود بتلك العبارة في عالم الاعمال فهذه العبارة المقصود بها أن ترجع عمل ما تم فعلة من جديد لأنه لا يسير كما يجب أن يكون ولا يحقق النتائج المرجوه منه فمثلا : إذا كانت مشاريعك التي وضعتها لا تسير وفقا لما تم تخطيطه ولا تأتي بالنتائج المرجوة منها ففي هذه الحالة يجب الرجوع إلى نقطة البداية وإصلاح الخلل في خطتهم ويمكن التعبير عن هذه العبارة باللغة الإنجليزية كما يلي :

This Business Project is not doing the way I had originally planned , I should do back to the drawing board and fix the problem .

مصطلح up in the Air

وهذا المصطلح يستخدم في عالم الأعمال ويعني ليست الأمور واضحه ويدور حولها الكثير من الشكوك مع إن الترجمة الحرفية له عالية في الهواء , ويستخدم هذا المصطلح عند اتخاذ قرار معين مثل توقيع عقد مع شركة أخرى أو مع عميل اخر ولكن هناك بعض الامور الغير واضحة مما يسبب عدم اتمام العملية ويمكن التعبير عنه باللغة الانجليزية كما يلي :

I would love to give you an answer to the question , but things are so up in the air right now . I should be able to get you a firm yes or no next month when we have a firm plan .

مصطلح A Learning Curve

يستخدم هذا المصطلح لوصف عملية التعلم التي تكون قائمة على مبدأ المحاولة والخطأ مع إن الترجمة الحرفية له ( منحنى التعلم ) وهذا المصطلح يشير إلى الأمر الذي يصعب تعلمه ويمكن التعبير عنها بالعبارة التالية ( Steep learning curve) , ويمكن التعبير عنها أيضا بالعبارة التالية :

To use this system will be a steep learning curve ,  but I Know you can master it .

مصطلح By the Book

وهذا المصطلح يعني حرفا ( وفقا للكتاب ) ولكن يعني في عالم الأعمال انك شخص تحب الإلتزام بالقوانين والقواعد وتتبعها بكل معاييرها بدون غش او محاولة ويمكن التعبير عنها باللغة الإنجليزية بالعبارة التالية :

She’s a Great lawyer , but she doesn’t do things by the book , She could get our firm into trouble .

مصطلح Between a Rock and a Hard Place

وهذا المصطلح له معنى حرفي وهو ( بين صخرة ومكان صلب ) ولكن المعني في عالم الأعمال هو ( المطرقة والسندان ) وهي تعني أنك في موقف حرج يصعب الخروج منه ومهما حاولت للتخلص منه في النهاية النتيجة لا تكون مرضية لأحد الاطراف ويمكن التعبير عنها باللغة الإنجليزية كما يلي :

If we go with this new supplier , we will upset our American clients , but if we don’t with them we will upset our Chinese clients , We’re stuck between a rock and a hard place .

مصطلح To Get Down to Business

والمعنى الحرفي لهذا المصطلح هو ( لبدأ العمل – للشروع للعمل ) وهذا المصطلح يستخدم في مجال العمل عند كثرة التفكير والتخطيط  مع بقية فريق العمل والذي يستغرق الكثير من الوقت ولقد حان الوقت لبدء التنفيذ واتخاذ القرار في هذه حالة يستخدم ذلك المصطلح ويمكن التعبير عنه باللغة الإنجليزية كما يلي :

Ok , We’ve been brainstorming ideas all morning , let’s get down to business and make some decisions .

مصطلح It’s Not Rocket Science

والمعني الحرفي له ( إنها ليست علم الصواريخ ) ولكنه يستخدم في عالم الأعمال بمعنى ( هل تعلم ما الذي يصعب فهمه حقا حتى إذا كنت شخص في غاية الذكاء ؟ ولكن استخدام علم الصواريخ والمركبات الفضائية حيث إنه أصعب العلوم التي يستوعبها العقل وغير ذلك يكون سهلا .

ويستخدم هذا المصطلح في عالم الأعمال بشكل يومي حيث يعتبر أن الأمر ليس في هذه الصعوبة كما يبدو لك , ويمكن التعبير عنه في اللغة الإنجليزية كما يلي :

K needed you to call everyone the list and tell them to be here by 9 am . Why haven’t you done it yet ? Just Pick up the phone and call them . it’s not rocket science !

مصطلح To Cut Corners

وهذا المصطلح يعني في عالم الاعمال هو الانجاز أو الاختصار في إتمام العمل مع أن المعنى الحرفي له ( قص الزوايا ) , ويستخدم هذا المصطلح للقيام بالأعمال في اسرع وقت واقل تكلفة ومجهود ويمكن التعبير عنه باللغة الإنجليزية كما يلي :

Ally likes to cut corners ; instead of writing the annual report herself , she got the intern to do it and it’s full of mistakes .

مصطلح To go down swinging

وهو مصطلح يستخدم في الحث على العزم والتحدي والقتال حتى النهاية بدون استسلام أو تراجع مع أن المعنى الحرفي له ليس له علاقة بالمعنى الضمني في عالم الأعمال وهو ( ينزل متأرجحا ) .

ففي عالم الأعمال هناك الكثير من التحديات والمواقف التي تتعرض لها والتي تتطلب منك ومثابرة وتحدي وقتال حتى النهاية بدون استسلام أو تراجع ويجب المحاولة أكثر من مرة حتى تخرج بنتيجة مرضية وناجحة ويمكن التعبير عنه باللغة الإنجليزية كما يلي :

We may be at the bottom of their list , but let’s keep working hard to win this client . it isn’t over until they choose on Friday . Let’s go down swinging .

مصطلح to think outside the Box

ويعني هذا المصطلح بمعناه الحرفي وهو التفكير خارج الصندوق أى التفكير بأسلوب غير عادي ولا تقليدي والخروج بأفكار مبدعة وابتكارية واختراع أسلوب جديد ومبتكر ومتنوع في مجال العمل ويمكن التعبير عنه باللغة الإنجليزية كما يلي :

Fox this next project we’re bringing in a new designer . we need someone With fresh ideas , someone who thinks outside the box .

وفي النهاية فقد عرضنا عليكم كل المصطلحات المستخدمة في مجال الأعمال .

من لدية اي استفسار حول تعلم اللغات نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *