التخطي إلى المحتوى

العمل الحر من خلال تدريس اللغة العربية عبر الانترنت عبر الانترنت من خلال موقع muhtwa.com , كثير من الناس يسعون للحصول على وظيفة مناسبة ولا تتطلب راس مال للقيام بها كما إنها توفر لنا دخل مناسب , ومن أفضل الطرق لاكتساب الربح في الفترة الاخيرة هو العمل الحر أو الفريلانس هو حل مناسب للحصول على دخل شهري يساعد على تلبية احتياجات الفرد .

وهناك الكثير من المنصات والمواقع التي تساعد على تقديم فرص عمل حر حيث يمكن التعرف عليها من خلال عمل بحث عن مواقع الفريلانس أو العمل عن بعد .

مميزات العمل الحر على الانترنت

هناك مجال واسع وكبير للمدرسين في مشاركتهم باللغة مع الآخرين وكسب مبلغ من المال في نفس الوقت , واللغة العربية من اللغات المطلوبة في الفترة الاخيرة فكثير من الطلاب الأجانب يسعون لتعلم اللغة العربية فهي تعتبر من لغات القرن الحالي والتي يقبل على دراستها كثير من الطلاب حول أنحاء العالم مما يجعل تدريس اللغة العربية عن بعد فرصة كبيرة للمدرسين لكسب مبلغ من الماء وإضافة دخل لهم .

كما يوجد الكثير من المميزات التي تجعلك تلجأ للتدريس عن بعد مثل حرية العمل في أي مكان , حرية العمل في اي وقت , امكانية تحديد الأجر المناسب لشغلك وفيما يلي سوف نعرض عليكم بشكل مفصل مميزات العمل الحر على الانترنت

سهولة العمل في اي مكان

في العموم العمل في مجال التدريس بشكله التقليدي يرتبط بمكان معين لا يمكن البعد عنه فإذا رغبت في يوم من الأيام أخذ اجازة طويلة والبعد عن البلاد فهذا يسبب عرقلة في مجال عملك ولا يمكنك أخذ تلك الإجازة بسهولة ولكن العمل عن بعد يتيح لك حرية التنقل والعمل في نفس الوقت فيمكنك عمل محاضرة عن أي فرع من فروع اللغة العربية في أي مكان في العالم دون قيود أو مشاكل .

كما أن العمل على الانترنت لا يقيدك بزي رسمي معين فيمكنك العمل بأي لبس مناسب وفي أي مكان سواء كنت جالس على أريكة مريحة أو في حديقة المنزل .

شاهد أيضا:

كل تلك الأمور مستحيلة في حالة الالتزام بمجال عمل معين أو دوام وظيفي كامل في إحدى المدارس أو الشركات ولكن تلك الأمور تعتبر طبيعية في العمل عن طريق الإنترنت لا تحتاج سوى إتقان اللغة ومهارة تدريسها للأخرين .

حرية اختيار ساعات العمل

في الطبيعي أن العمل في مجال وظيفي معين يرتبط بعدد ساعات معينة وتوقيت معين يجب الإلتزام بها وفي الغالب تكون الدوام اليومي مكون من 8 ساعات يوميا مع عطلة اسبوعية سواء كانت الجمعة أو الاحد في بعض الدول , ولكن العمل في مجال الانترنت يسمح لك العمل في أي وقت وغير مرتبط بمدة معينة كما يمكنك اختيار أيام العمل خلال الاسبوع دون قيود أو إلتزام .

شاهد أيضا:

حرية اختيار اجرك المناسب

العمل على الانترنت يتيح لك تحديد الأجر التي تجده مناسب لما تقدمه من محتوى ومنفعة للدارس ولكن مع العلم إن لا يمكنك كسب المال في بداية الأمر إذ يتطلب منك الاول بناء قاعدة قوية من الراغبين في التعرف على المحتوى الذي تقدمة ونقصد هنا الطلاب الراغبين في تعلم اللغة العربية .

فلا بد في البداية أن تقدم محتوى قوي وخدمة عالية تشجع على جذب الطلاب للتعرف والاطلاع على المحتوى الذي تقدمه ويرغبون في دراسة اللغة العربية من خلالك وفي البداية يجب أن تبدأ بأسعار مقبولة ومناسبة لتلك المرحلة الأولية ثم يمكن زيادتها مع التقدم لمرحلة اخري وتطوير المجال والخبرات التي تقدمها .

أين يمكن تدريس اللغة العربية عبر الانترنت

إذا كنت ممن يمكن موهبة وقدرة على إتقان وتدريس اي لغة من لغات العالم أو حتى أكثر من لغة فيمكنك استغلال تلك المهارة والبدء في القيام بعمل خاص بك وتدريس تلك اللغة عبر الانترنت والتعامل مع طلاب من جميع أنحاء العالم , واللغة العربية من اللغات المطلوبة لكثير من طلاب العالم وهناك طلاب يرغبون في تعلمها باللهجة العامية ومنهم من يرغبون في تعلمها بالفصحي , ولذلك ننصحك باستغلال مهارات في تدريس اللغة العربية والبدء في العمل عبر الانترنت وهناك بعض المواقع التي تساعدك في الخوض في تلك التجربة مثل موقع preply , موقع Italka , موقع Verbalplanet , موقع Verbling , موقع Just learn  , وكل تلك المواقع تتيح فرص للتدريس عن بعض ولكن لها قواعد وشروط سوف نستعرضها لكم في باقي المقال .

موقع Preply

يعتبر موقع Preply من المواقع الهامة في عملية التعليم فهي أكبر من المنصات التعليمية والتي تتيح للدارس التواصل مع المدرس سواء كان محلي أو من خلال مستوى العالم , تم تأسيس موقع Preply سنة 2012 ولا يقتصر مجالة في تدريس اللغات فقط ولكن يمكن تدريس الهوايات المختلفة مثل العزف والطهي وبعض المجالات الأخرى .

أكثر ما يميز موقع Preply إنه قائم على تجربة شخصية مرنة للغاية ولا يعتمد على التعلم من مناهج وضعها شخص أخر , ويوفر الموقع تدريس أكثر من 10 لغات من ضمنها اللغة العربية حيث يمكنك تعلم أي مجال فيها سواء كان محادثة أو قواعد او كتابة أو تعلمها باللغة العامة على حسب رغبة الطالب كما يساعدك في تحديد السعر المناسب على حسب المادة التي يتم تدريسها وعدد ساعات العمل وطبيعة المادة التي تقدمها .

موقع ITALKI

يقوم موقع ITALKI على التواصل الشخصي بين المدرس والمتعلم فيمكن التعرف على معلم من الولايات المتحدة يعلمك اللغة الانجليزية ويمكن التعرف على طالب من الصين ليساعدك على ممارسة اللغة والقيام بمحادثة باللغة الصينية , كما يتيح لك تعليم اللغة العربية لطالب من اليابان أو الصين أو أي شخص من أنحاء العالم .

الخلاصة هذا الموقع يتيح لك تعليم اللغة الأم لأي شخص دون تمييز وتحقيق مساهمة في مجال التدريس لغتك من خلال الانترنت كما يتميز هذا الموقع بأنه يحتوى على اكثر من 50 لغة مختلفة يمكن تعليمها من ضمنها اللغة العربية واسعار التدريس تتراوح من 10 – 30 دولار للساعة ويزيد عدد الراغبين في التعلم في الموقع عن مليون شخص .

موقع VERBALPLANET

أسس موقع VERBALPLANET عام 2006 وهو عن موقع يقدم خدمة تعليم وتدريب على اللغات مختلفة ولقد حصل هذا الموقع على العديد من الجوائز , ويقوم هذا الموقع على التواصل والاتصال الهاتفي بين الدارسين والمعلمين حول أنحاء العالم كما إنه يقدم عدد كبيرة من اللغات التي يمكن دراستها من ضمنها اللغة العربية ويتراوح أسعار التدريس من 10 – 30 دولار للساعة .

موقع VERBLING

يقع مقر موقع VERBLING في الولايات المتحدة الأمريكية ويتميز بأنه يمكن افراد العالم في تطوير مهاراتهم في اللغة ويتم عرض محتوى التدريس من خلال فيديو يمكن الطلاب حول العالم في التدريس والتطلع عليه في اي وقت وذلك لأن المعلمين المتاحين على مدار الساعة يغطوا عدد كبير من الطلاب مع اختلاف التوقيت الزمني بينهم , يتيح هذا الموقع تدريس أكثر من 10 لغات من ضمنها اللغة العربية ويتراوح سعر ساعة التدريس من 10 – 300 دولار .

موقع JUST LEARN

يعتبر موقع JUST LEARN من أشهر المواقع العالمية التي تربط بين المتعلمين للغات بالمعلمين الناطقين باللغات الأخرى حيث يمكن التسجيل في الموقع وبدء التدريس باللغة العربية على الفور كما أن الموقع يتيح للمعلم إضافة ثقافة بلادهم مما يزيد من المحتوى وتجربة تعلم ثرية للطالب .

وفي نهاية المقال عرضنا عليكم بشكل مفصل الطرق التي يمكن اتباعها للبدء بالعمل لتدريس اللغة العربية عبر الانترنت , من لدية اي استفسار حول تعلم اللغات نستقبل تعليقاتكم اسفل المقال .

الزوار شاهدو أيضا:

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *