من هو توني كروس وما هي اهم مراحل حياته الكروية

هيثم عبدالله

صاحب الموهبة الذهبية ونجم ريال مدريد ومنتخب ألمانيا النجم توني كروس يعد من أكثر اللاعبين احترامًا بين عشاق كرة القدمة، كما يحتل مكانة عالية في قلوب جماهير الميرينجي حول العالم، حيث استطاع حصد الكثير من البطولات القارية والمحلية مع الأندية التي ارتدى قميصها، لكن إنجازه الأعظم كانت بطولة العالم 2014 بين صفوف منتخب بلاده.

صور توني النجم كروس بقميص ريال مدريد

صور توني كروس

بدأت رحلة توني كروس الحافلة بالبطولات مع الملكي الإسباني في منتصف عام 2014 منتقلًا من بايرن ميونخ بعد حصد الكثير من الألقاب الفردية والجماعية.

صور توني كروس

نظرًا للموهبة الفريدة التي يتمتع بها اللاعب في إدارة خط الوسط قررت إدارة ريال مدريد إبرام عقد طويل المدى يصل إلى ستة سنوات كاملة، الأمر الذي لا يتكرر مع الكثير من اللاعبين.

صور توني كروس

كان كروس سعيدًا بهذا العرض حيث صرح بأن ارتداء زي الأبيض الملكي حلم جميع اللاعبين الذين يرغبون في البطولات القارية والعالمية، وكان دخله السنوي عند إبرام العقد يصل إلى 12 مليون يورو.

صور توني كروس

بعد انتهاء مدة العقد تم التجديد لفترة جديدة وقد تألق توني كروس بشكل ملحوظ في جميع المواسم التي لعبها مع الميرينجي حتى أصبح من أبرز أعمدة الفريق ومن أكثر اللاعبين أجرًا.

تعرف على:  خلفيات ايسكو بجودة HD واهم بطولاته مع ريال مدريد

صور توني كروس في بايرن ميونخ

بدأت رحلة توني كروس مع البافاري في عام 2010 وذلك بعد انقضاء الإعارة في باير ليفركوزن متعطشًا للحصول بالعديد من الألقاب مع الفريق الألماني العريق.

صور توني كروس

استطاع كروس تسجيل هدف في مشاركته الأولى ضد جرمانيا ويندك ومن ثم توالت مشاركاته في الفريق ومساهماته في العديد من الأهداف والانتصارات حيث كان يلعب بشكل أساسي وقد شارك في موسمه الأول في 37 مباراة في مختلف المنافسات.

صور توني كروس

كان كروس يشكل ثنائي قوي مع زميله باستيان شفاينشتايغر مما جعل المدير الفني يعتمد عليه في كثير من المباريات المصرية وكان النجم الألماني على المستوى المتوقع.

شارك في موسمه الثاني 11- 12 في أكثر من خمسين منافسة ولكن مباراته الأعظم كانت المباراة النهائية في دوري الأبطال، وعلى الرغم من الهزيمة القاسية أمام تشيلسي استطاع تقديم مباراة بطولية.

صور توني كروس

من أبرز الإنجازات في الموسم التالي 12-13 أنه استطاع تسجيل 3 أهداف في أول 4 مباريات شارك فيها الفريق في الدوري الألماني، إلى جانب أنه أحرز أول هدف له في دوري أبطال أوروبا.

بعد تعرضه إلى إصابة قوية أخرته عن صفوف الفريق استطاع كروس استعادة لياقته مع انطلاق الموسم الكروي لعامي 13–14، حيث استطاع المشاركة في بطولة السوبر الألماني والسوبر الأوروبي.

صور توني كروس

في الموسم التالي استطاع كروس تسجيل هدف غالي في نادي أرسنال الإنجليزي في بطولة أبطال أوروبا، كما سجل هدفين في هرتا برلين لي يقود فريقه للحصول على لقب الدوري الألماني.

تعرف على:  صفقات بايرن ميونخ الجديدة أبرزهم كونراد لايمر

صور توني كروس في منتخب ألمانيا

صور توني كروس

يعد لاعب الوسط توني كروس نجم ريال مدريد واحد من أهم لاعبي منتخب ألمانيا على مر التاريخ حيث شارك في العديد من المباريات المصيرية، وتمكن من تقديم تمريرات حاسمة إلى خط الهجوم مما جعله من أهم أعمدة الفريق.

صور توني كروس

من أبرز صور توني كروس التي يعتز بها كثيرًا صوره مرتديًا قميص منتخب بلاده، حيث طوال مسيرته الكروية كان هو اللاعب المثالي في نظر الكثير من الألمان، وقد حصل على قدر كبير من الثقة في جميع البطولات.

صور توني كروس

بطولة العالم 2014 التي حققها المنتخب الألماني بعد ما سحق كثير من المنتخبات القوية وأبرزها منتخب البرازيل حامل اللقب التاريخي تعد هي الإنجاز الأعظم في مسيرة النجم الألماني توني كروس.

تعرف على:  صور منتخب المانيا التاريخية مع أفضل القاب

صور النجم توني كروس مع عائلته

صور توني كروس

يفضل توني كروس على عكس العديد من اللاعبين إبقاء حياته العائلية في الظل، ولكنه ينشر بعض اللحظات الدافئة من حين إلى آخر لاسيما عند الاحتفال بإحدى البطولات التي أحرزها.

صور توني كروس

صور توني كروس

يعيش الألماني الدولي كروس حياة مستقرة مع زوجته وأبناؤه ويظهر ذلك بشكل واضح في صور النجم توني كروس العائلية، كما أن الكثير من محبي اللاعب يعلقون على هذه الصور تعليقات إيجابية تحمل الكثير من الحب.

صور توني كروس

دائمًا ما يظهر أبناء توني كروس بالزي الرسمي لنادي ريال مدريد في الاحتفالات المصاحبة للحصول على البطولات القارية والمحلية ودائمًا ما تكون صور اللاعب مع أبناءه مثيرة للإعجاب.

سواء في حياته العائلية أو الرياضية يحظى اللاعب بشعبية كبيرة بين جميع الفرق التي لعب مرتديًا قميصها، بالإضافة إلى الحب الذي تحمله جماهير وعشاق الساحرة المستديرة بشكل عام.

صور اللاعب المتألق توني كروس في مختلف الفرق التي لعب في صفوفها تعبر عن كثير من التفاني والانضباط في الملعب، والقدرة على تحويل الهزيمة إلى انتصار، مما جعله قدوة في أعين الكثير من اللاعبين الناشئين من الناحية الفنية والأخلاقية والمهنية كذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *