التخطي إلى المحتوى

شرح معرفة حساب الكهرباء برقم العداد في مصر عبر muhtwa.com، تعد الكهرباء أحد المرافق الأساسية في كافة المنازل التي لا غنى عنها، لذا يبحث عدد كبير من المستهلكين عن معرفة أدق التفاصيل حول الإستعلام عن الفواتير بمختلف الطرق التقليدية والحديثة، وغيرها من طرق سداد الفاتورة وغيرها، وفيما يلي دعونا نستعرض معكم اليوم  خلال السطور التالية كيفية حساب الكهرباء برقم العداد في مصر.

حساب فاتورة الكهرباء

حرصت شركة الكهرباء على تطوير الخدمات التي تقدمها للمستهلكين في ضوء التطور التكنولوجي الذي نعيشه، وخاصة في حالة رغبة المستهلك في معرفة حساب فاتورة الكهرباء مقابل المال الذي يقوم بدفعه، فهناك عدد كبير من الأشخاص لا يفضلون دفع الأموال بدون معرفة التفاصيل.

استعلام فاتورة الكهرباء برقم الحساب

اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

تقدم شركة الكهرباء طرق سهلة وبسيطة يمكن الإستعانة بها من أجل معرفة حساب فواتير الكهرباء، فقد خصصت رابط معين لكل شركة حتى تسهل على المواطنين اختيار الشركة التابعين لها.

وعند الدخول على الرابط المذكور بالأعلى يمكنك اختيار الشركة التابعة لها، وبعدها قم بتسجيل البيانات أو المعلومات التي تتطلب منك والتي تقتصر هنا على ادخال رقم الحساب، وعلى الفور تظهر لك قيمة فاتورة الكهرباء.

أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء

عداد كهرباء

حتى تتمكن من معرفة فاتورة الكهرباء بسهولة ويسر، تحتاج إلى تسجيل الدخول على موقع وزارة الكهرباء، والذي يقتصر على تسجيل اسم صاحب العداد، كما يتطلب منك تسجيل رقم البطاقة الشخصية، وبعد ذلك قم بالضغط على كلمة حفظ، ومن هنا سيتم عرض كافة الفواتير التي تريد الإطلاع عليها ومعرفة المبالغ المطلوب سدادها.

حساب شرائح الكهرباء

يرغب عدد كبير من  المستهلكين في معرفة الطريقة الصحيحة حول حساب فاتورة الكهرباء بإستخدام الكيلو وات، وذلك بهدف التأكد من أن المبالغ التي يتم دفعها مقابل القيمة المستهلكة بالفعل، وفيما يلي دعونا نتعرف معكم على شرائح الكهرباء والتي تضم 7 شرائح.

  1. تتراوح الشريحة الأولي من من صفر حتى 50 كيلو وات.
  2. تتراوح الشريحة الثانية من 51 كيلو وات حتى 100 كيلو وات.
  3. تتراوح الشريحة الثالثة من 101 كيلو وات حتى تصل إلى 200 كيلو وات.
  4. تتراوح الشريحة الرابعة من 200 كيلو وات حتى 350 كيلو وات.
  5. تتراوح الشريحة الخامسة من 351 كيلو وات حتى 650 كيلو وات.
  6. تتراوح الشريحة السادسة من 650 كيلو وات حتى 1000 كيلو وات.
  7. تتراوح الشريحة السابعة من 650 كيلو وات حتى أعلى قيمة .

حساب استهلاك الكهرباء بالوات

يجهل عدد كبير من مستهلكى الكهرباء حساب استهلاك الكهرباء بالوات، فقد يظن البعض أن الطريقة الصحيحة هى ضرب عدد الكيلو وات في السعر الخاص بالشريحة، ولكن هذا الإعتقاد خاطئ، وإليكم الطريقة الصحيحة لحساب استهلاك الكهرباء بالوات.

  • 50 كيلووات/ شهريا = 16 جنيها
  • 150 كيلووات/ شهريا = 81 جنيها‎
  • 250 كيلووات/ شهريا = 152 جنيها
  • 300 كيلووات/ شهريا = 193 جنيها
  • 400 كيلووات/ شهريا= 288 جنيها
  • 500 كيلووات/ شهريا = 388 جنيها
  • 600 كيلووات/ شهريا = 488 جنيها
  • 650 كيلووات/ شهريا = 538 جنيها
  • 750 كيلووات/ شهريا = 688 جنيها
  • 1000 كيلووات/ شهريا = 1038 جنيها
  • أكثر من 1000 كيلووات يتم رفع الدعم تماما
  • 1200 كيلووات شهريا بقيمة 1740 جنيه
  • 2000 كيلووات شهريا بقيمة 2900 جنيه.

حساب فاتورة الكهرباء الشهرية

تعد طريقة حساب فاتورة الكهرباء كل شهر سهلة وبسيطة، فكل ما في الأمر هو اتباع الطريقة الصحيحة للحصول على أرقام حقيقية، فعندما يسجل العداد 650 كيلو وات يتم حساب الكيلو وات بمبلغ 75 قرش، على أن يتم احتساب أول 350 كيلو وات بمبلغ 136.5، كما يتم احتساب الكيلو وات المتبقي بمبلغ 225 جنيه، وبالتالي يكون الإجمالي للفاتورة 361.5 جنيه.

أما عندما يصل استهلاك الكهرباء إلى 1000 كيلو وات / 125 كيلو وات لكل كيلو وات، وبالتالي يكون الإجمالي 799 جنيه وفقا للشرائح، وعندما يصل الإستهلاك إلى أكثر من 1000 كيلو وات، وبالتالي يكون خرج الشخص من الدعم ويتم احتساب الكيلو وات ب 1.45 قرش، ومن هنا يكون الإجمالي 1.351.35 جنيه.

احسب فاتورة الكهرباء

لم يعد حساب استهلاكك للكهرباء أمر معقد على الإطلاق وخاصة بعد ظهور العديد من تطبيقات الأندرويد ومنها تطبيق احسب فاتورة الكهرباء، فهو واحد من التطبيقات البسيطة المتوفرة على متجر جوجل بلاى أكبر المتاجر الإلكترونية، حيث يمكن حساب قيمة الفاتورة بعد تحميل التطبيق على الهاتف من هنــــــــــــــــــــــــــــا.

وبعد اكتمال عملية التحميل لابد من تثبيت التطبيق حتى يمكن استخدامه ثم قم بالدخول عليه من قائمة التطبيقات الأساسية واتباع التعليمات التي تظهر أمامك.

ويتميز تطبيق احسب فاتورة الكهرباء أنه متوفر باللغة العربية، كما أنه متوفر بحجم بسيط ولا يأخذ مساحة على الهاتف ولا يستغرق وقت للتحميل، بالإضافة إلى أنه متوفر بتصميم راقي وأدوات منظمة تساعد كافة المستهلكين على حساب الفاتورة بدون تعقيد والحصول على أرقام دقيقة مقابل المبالغ المالية الواجب سدادها مقابل الإستهلاك.

وبهذا توصلنا معكم جميع زوارنا الكرام عبر موقع محتوي إلى ختام حديثنا حول كيفية حساب فاتورة الكهرباء، حيث نتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات تفصيلية وواضحة، وفي حال الإستفسار عن أى سؤال نتمنى أن تشاركونا كل ما يدور في أذهانكم من خلال التعليق على المقال وسوف نقوم بالرد عليكم على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *