التخطي إلى المحتوى

موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc عبر muhtwa.com، يرغب عدد كبير من عملاء شركة STC في معرفة قياس سرعة الإنترنت للتأكد من المبالغ المالية التي يتم دفعها مقابل السرعة المقدمة لهم، وفي حالة حدوث بطء في سرعة الإنترنت، لذا يلجأ هنا العملاء السعوديين إلى معرفة سرعة الإنترنت على الرغم أن الخدمات المقدمة من شركات المملكة العربية السعودية ممتازة وعالية الجودة.

قياس سرعة النت STC

موقع قياس سرعة النت

يمكن قياس سرعة الإنترنت في المملكة العربية السعودية من شركة STC بسهولة ويسر فكل ما في الأمر هو استخدم واحد من المواقع التالية.

1 – موقع مقياس

يعد موقع قياس واحد من اهم المواقع العربية التي يمكن الإستعانة بها في قياس سرعة الإنترنت، فهو تابع إلى شركة الإتصالات السعودية، حيث يهدف إلى مساعدة العملاء في معرفة سرعة الإنترنت الحقيقية على الهواتف الذكية وأجهزة الحاسب الآلى، ويعد استخدامه سهل وبسيط وغير معقد على الإطلاق ويمكن استخدامه من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

2 – موقع Google fiber

جاء موقع جوجل فايبر أيضا واحد من أفضل مواقع معرفة سرعة الإنترنت في المملكة العربية السعودية، فهو مقدم من شركة جوجل، حيث يمكن لكافة عملاء شركة الإتصالات السعودية STC قياس سرعة الإنترنت في المنزل، وتهدف في الأساس إلى بناء شبكة انترنت قوية، ولكل من يرغب في استخدام الموقع اضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

3 – موقع Fast

يعتبر موقع فاست من المواقع السريعة التي يفضلها عدد كبير من العملاء المستخدمين لشبكة الإنترنت ويبحثون عن طرق قياس السرعة، فهو يوضح سرعة التنزيلات وسرعة الرفع ويمكن استخدامه بسهولة ويسر من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

مواقع قياس سرعة الإنترنت

تحتوى مواقع قياس سرعة الإنترنت على العديد من الإستخدامات والتي تتمثل في الآتي.

  • يمكن استخدام مواقع قياس سرعة الإنترنت من أجل معرفة سرعة التحميل لديك.
  • امكانية التعرف على سرعة الإنترنت بالجهاز الخاص بك.
  • معرفة السرعة الأساسية التي تقوم بدفع قيمتها والسرعة التي تصل إلى جهازك.
  • إمكانية التعرف على سرعة الرفع على الإنترنت.
  • يمكن بكل سهولة الحصول على عنوان IP address الخاص بجهازك.
  • إمكانية معرفة مقدار سرعة ووقت استجابة latency bing
  • سهولة التعرف على إسم مزود خدمة الإنترنت ISP
  • يستخدم في التعرف على خادم الاختبار Test server

مميزات مواقع قياس الإنترنت

تتمتع مواقع قياس الإنترنت المقدمة من شركات الإتصالات السعودية بالعديد من المميزات التي تتمثل في الآتي.

  • تتميز المواقع بمساعدة العملاء في معرفة سرعة الإنترنت الخاصة بهم.
  • تساعد الشركة في معرفة نقاط القوة ونقاط الضعف من العملاء والعمل على تطوير نفسها.
  • تتميز بمساعدة الشركة في معرفة مدى جودة وكفاءة الخدمة المقدمة للعملاء.
  • تساعد فى تقديم التقارير الخاصة بالإنترنت في المملكة العربية السعودية.
  • تتميز بمعرفة عنوان ip  الخاص بجهازك.

مصطلحات قياس سرعة الإنترنت

1- سرعة التنزيل Download

تستخدم سرعة التنزيل من أجل تحديد سرعة شبكة الإنترنت الخاصة بك عند تنزيل الملفات على الجهاز المستخدم بدون توقف أو تقطيع عند مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب، ويعتبر واحد من أهم الوسائل التي يتم الإستعانة بها في حالة قياس سرعة الإنترنت.

2- سرعة الرفع Upload

أما عن سرعة الرفع فهو المقياس المسئول عن تحديد سرعة الشبكة الخاصة بك عند رفع الملفات من أى جهاز على شبكة الإنترنت، ولكن يجب العلم هنا أن سرعة الرفع على الإنترنت أقل بكثير من سرعة التنزيل.

3- الاستجابة Ping

تستخدم الإستجابة هنا في معرفة مدى سرعة استجابة الإتصال بين جهازين أو جهاز والخادم المتصل بالشبكة، حيث يتمثل الأمر هنا في ارسال رسالة من الحاسوب ويقوم الجهاز الآخر بالرد عليها.

4- اختبار سرعة النت

يتوقف الأمر هنا على قياس العديد من الأشياء والتي تتمثل في قياس قيمة سرعة الرفع والتي يجب أن تكون مرتفعة، قيمة سرعة التحميل ويجب أن تكون مرتفعة أيضا، قيمة سرعة الإستجابة ويجب أن تكون منخفضة، كما يتم قياس سرعة الإنترنت بواسطة ميجابايت على الثانية، وللتأكد من جودة وكفائة القياس لابد أن يكون الجهاز قريب من الخادم ويتم قطع الإتصال عن كافة الأجهزة والراوتر.

سرعة النت في السعودية

سرعة النت

والجدير بالذكر أن سرعة النت في السعودية تتوقف على STC وهي واحدة من أكبر شركات الإتصال السعودية، فقد تم تأسيسها 21 أبريل 1998، ويوجد مقرها الرئيسى في مدينة الرياض،وتعتبر أولى الشركات المتخصصة في مجال الإتصالات والهواتف في المملكة العربية السعودية، حيث تحرص على تقديم العديد من الخدمات للعملاء في مجال الإتصالات والإنترنت، وتعمل على مواكبة التطورات وتقنيات الاتصال الحديثة.

قياس سرعة النت الحقيقية

ومن جانبه تضم الشركة عدد كبير من مستخدمى الإنترنت والإتصالات، لأنها تسعى دائما إلى تلبية احتياجات العملاء على أعلى مستوى وتعمل على ارضائهم  طوال الوقت، لذا خطفت أنظار الكثير من السعوديين وتربعت على عرش عدد كبير من شركات الإتصال في السعودية.

وفي ختام حديثنا عن موقع قياس سرعة النت الاتصالات السعودية stc، نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما تبحثون عنه، وفي حال الإستفسار عن أي سؤال شاركونا أسئلتكم من خلال التعليق على المقال وسوف نرد عليكم على الفور.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *