التخطي إلى المحتوى

أكثر 10 لغات استخداماً في العالم من خلال موقع muhtwa.com , هناك من الكثير من اللغات حول العالم والتي تصل إلى 1000 لغة ولكن هناك بعض اللغات الأساسية والمنتشرة حول العالم والهامة في وسائل التواصل الاجتماعي , فلا يوجد شخص مطلع على ما هو جديد في عصر العولمة ولا يسعى إلى تعلم لغة أخرى بجانب لغته الأم ولذلك سوف نعرض عليكم أهم 10 لغات حول العالم .

اللغة الإنجليزية

تعتبر اللغة الانجليزية من اهم اللغات حول العالم والتي تحتل المرتبة الثانية من حيث الاهمية والثالثة من حيث الانتشار وغالبية وسائل التواصل الاجتماعي تعتمد عليها وتعتبر اللغة الثانية لكثير من الدول واللغة الرسمية في التعاملات التجارية لكثير من الدول.

فيبلغ عدد متحدثي اللغة الانجليزية حول العالم أكثر من 375 مليون شخص , في حين يبلغ عدد مستخدمي اللغة الانجليزية حول العالم أكثر من مليار ونصف شخص.

ومن هنا تعتبر اللغة الانجليزية من أكثر اللغات تأثيرا حول العالم , فضلا إنها تعتبر اللغة الرسمية لمعظم دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا , وبالتالي تعتبر اللغة الانجليزية مصنفة من اعظم دول العالم .

لغة الماندرين الصينية

تحتل مكانة اللغة الصينية من عدد ناطقي لتلك اللغة والتي يبلغ عددهم حوالي 982 مليون شخص ويبلغ عدد متحدثي اللغة الماندرين الصينية حوالي 1.1 مليار شخص ومن المناطق التي تتحدث تلك اللغة  الصين وتايوان وسنغافورة وماليزيا .

اللغة الماندرين الصينية هي اللغة الأم لدولة الصين والتي يتحدث بها غالبية شعبها وتستمد اللغة أهميتها من أهمية ومكانة الصين والتي اصبحت في الفترة الاخيرة تحتل مكانة اقتصادية كبيرة بين الدول فيتوقع أن تحتل الصين اقوي دولة اقتصاديا مع حلول عام 2050 مما يعني أنها سوف تكون لهم دولة على مستوى العالم ولغتها سوف يسعى لتعلمها كثير من البشر .

اللغة الإسبانية

اللغة الإسبانية من اللغات الجميلة والتي يسعى كثير من الناس لتعلمها وهي من اكثر 10 لغات انتشارا حول العالم فيبلغ عدد الناطقين بها حوالي 330 مليون شخص وعدد مستخدمي تلك اللغة حول العالم يبلغ 420 مليون شخص , وهناك كثير من الأشخاص يتحدثون بها كلغة ثانية .

وهناك كثير من الدول التي تتحدث اللغة الإسبانية منها ( الارجنتين وكولومبيا وكوستاريكا وكوبا والسلفادور وغينيا الاستوائية وغواتيمالا واسبانيا ونيكاراغوا وبنما وباراغواي وبيرو وبورتوريكو والولايات المتحدة الأمريكية وأوروغواي وفنزويلا والمكسيك وهندوراس وغينيا الاستوائية وتشيلي والدومينيكان ) .

اغلب الدول التي تتحدث اللغة الاسبانية تقع في أمريكا اللاتينية وتحتوي على عدد كبير من الدول تتجاوز 20 دولة وتحتوي على ما لا يزيد عن 35 مليون شخص يتخذون تلك اللغة بجانب أن اللغة الاسبانية تستمد قوتها من لعبة كرة القدم فغالبية لاعبي العالم المحترفين والمدربين يتحدثون اللغة الاسبانية ويعتبر من الدوري الإسباني من أقوى الدوريات في عالم كرة القدم مما يثير فضول كثير من محبي كرة القدم في تعلم تلك اللغة .

اللغة اليابانية

اللغة اليابانية من اللغات الأسيوية والتي تحتل مكانة كبيرة حول العالم ولها تأثير قوي نظرا للمستوى الاقتصادي القوي لدولة اليابان ويبلغ عدد ناطقي اللغة اليابانية حوالي 127 مليون شخص أما عن مستخدميها فيبلغ عددهم أكثر من مليون شخص يتحدث لغة اجنبية اخرى وتعتبر اللغة اليابانية هي اللغة الرسمية للدولة اليابات .

اللغة الألمانية

تحتل ألمانيا مرتبة كبيرة وهامة حول العالم من حيث الاقتصاد والتعليم فكثير من راغبي الحصول على منح دراسية عالية يذهبون إلى ألمانيا للحصول عليها ولذلك بتالي ينبغي عليهم إتقان اللغة الألمانية كما هناك ارتباط اقتصادي كبير بين ألمانيا وكثير من الدول من أهمها تركيا وبتالي تكون تحتل اللغة الألمانية مكانة كبيرة بين الدول ويبلغ عدد ناطقي اللغة الألمانية 105 مليون شخص ومستخدمينها أكثر من 80 مليون شخص حول العالم .

وما يميز اللغة الألمانية بأنها يطغي عليها طابع الجدية والسلطة وهذا يعكس مكانة القوية للدولة الألمانية .

اللغة الروسية

تحتل روسيا مكانة كبيرة بين الدول خاصة في مجال الاقتصادي والدفاعي كما إنها تضم اكبر روائيين في العالم مثل فيودور دوستويفسكي وليو تولستوي وكل هذا يجعل اللغة الروسية من اللغات الهامة ويبلغ عدد ناطقي تلك اللغة حوالي 150 مليون شخص وعدد مستخدميها أكثر من 110 مليون شخص كما إنها تعتبر اللغة الرسمية ل38 إقليم في روسيا .

اللغة الفرنسية

اللغة الفرنسية من اللغات الاساسية والتي يرغب في تعلمها كثير من الناس فهي لغة بلاد الفن والموسيقي كما أنها تعتبر اللغة الرسمية لم حديثها الدوبلوماسيين ويبلغ عدد المتحدثين بتلك اللغة 79 مليون شخص وعدد مستخدميها أكثر من 370 مليون شخص .

وتكتسب اهمية اللغة الفرنسية من مكانة وأهمية فرنسا فهي تحتل المركز السادس في مجال الاقتصاد حول العالم وهي اللغة الرسمية لباريس والتي هي بؤرة الثقافة والمعرفة والموسيقى وكل تلك الأسباب تعطي للغة الفرنسية اهمية حول العالم .

اللغة العربية

تعتبر اللغة العربية من أهم اللغات حول العالم وتكتسب أهميتها من مكانتها عند الإسلام حيث إنها لغة القراءة الكريم كما إنها اللغة الرسمية للبلاد الوطن العربي وتضم أكثر من 22 دولة ويبلغ عدد ناطقي اللغة العربية أكثر من 205 مليون شخص ومستخدميها أكثر من 100 مليون شخص .

وكثير من الراغبين في التعرف على الدين الإسلامي والثقافة العربية يسعون لتعلم اللغة العربية حول العالم وكل هذا كفيل في ان يكون اللغة العربية من اهم اللغات حول العالم .

اللغة الهندية

تعتبر اللغة الهندية من اللغات الرسمية للعديد من البلاد الهندية منها الهند ونيبال وفيجي ويبلغ عدد ناطقين اللغة الهندية حوالي 450 مليون شخص ومستخدمي اللغة أكثر من 200 مليون شخص وهي تحتل المرتبة الرابعة حول العالم من حيث المحاكاة والتعامل بها .

اللغة البرتغالية

تحتل اللغة البرتغالية المرتبة العاشرة حول العالم من حيث يبلغ عدد ناطقي تلك اللغة حوالي 215 مليون شخص وعدد مستخدميها حوالي 235 مليون شخص وتعبر هي اللغة الرسمية البرتغال والبرازيل أنغولا والرأس الأخضر وموزمبيق وساو تومي وبرينسيبي وغينيا بيساو وتيمور الشرقية وماكاو .

وفي النهاية فقد عرضنا عليكم أهم 10 لغات حول العالم , من لدية اي استفسار حول تعليم اللغات نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *