التخطي إلى المحتوى

علم ما وراء الطبيعة ودراسة الخوارق هو من ضمن العلوم الغير مرئية والتي نالت كثير من اهتمامات العلماء من دراسات وأبحاث كثيرة واتجاهات حول تصديق هذا العلم من وجوده أو عدمه.

علم الباراسيكولوجي

علم الباراسيكولوجي هو علم لا يعتمد على أسس علمية بينما يعتمد على الظواهر الخارقة والغير ملموسة والغير مرئية والعلم يعتمد على أسس ملموسة ومرئية مثل الحواس المختلفة (الرؤية والشم واللمس والسمع والإحساس) بينما علم ما وراء الطبيعة لا يعتمد على مثل تلك الحواس الملموسة وإنما كثيرا ما يتردد مفهوم امتلاك الحاسة السادسة والسابعة والثامنة لنصل إلى العاشرة.

اتجاهات علم الباراسيكولوجي

علي الرغم من معارضة الكثير من العلماء لهذا النوع من العلوم إلا العلماء المؤيدون له أكدوا كون هذا النوع من العلوم ليس عدو للعلم إلا أنه اتجاهاته وأساليبه مختلفة عن المناهج الأساسية المتبعة لاعتماده على الأرواح والحواس الأخرى الغير مرئية .

يعتمد هذا العلم بشكل أساسي على قدرات العقل الباطن والقوى الكامنة التي يتمتع بها الانسان لكن لا يدركها العقل والفكر البشري المحدود والتي تتمثل في التخاطر والتواصل الروحاني والاستبصار عن بعد وغيره من القدرات التي لا يمكن ان يدركها العقل كما ذكرنا ولا يستطيع تصورها .

ما هو علم ما وراء الطبيعة

لاحظ عدد من العلماء في قديم الزمان وعلى مدى مختلف العصور أن هناك عدد من الأشخاص كثيرا ما تظهر او تبرز لهم عدد من القدرات والتي من خلالها يتمكنون في القيام بعدد من الأعمال لم يكن في استطاعتهم القيام بها من قبل والتي غالبا ما تتجاوز المدى الحسي الخاص بهم مثل التوقع والتنبؤ بوقوع أحداث معينة أو التحدث مع كائنات ليس لها وجود .

وعلى الرغم من كل هذا إلا أن القدرات الغير حسية والتي لاقت قبولا ونجاحا من قبل العلماء تمثلت في التخاطر عن بعد والتواصل الروحاني وكذلك استحضار الموتى والاستبصار أو كما يطلق عليه الجلاء البصري حيث رافقت تلك الظواهر ادلة ملموسة على حقيقتها .

شاهد أيضا:

علم الخوارق

أما عن علم الخوارق وتهدف الدراسة المتعلقة به إلى البحث في الظواهر الخارجة عن المألوف والطبيعي والتي عجز العلم عن إيجاد أي تفسير منطقي لها وعليه فقد اندرجت تحت مسمي خوارق وقيل أنها تتواجد في عدد من الأشخاص ومن الممكن أن يقوم كل شخص باكتشاف الطاقة الكامنة بداخله والعمل على تطوير قدراته بها والتي من شأنها أن تجعل منه طفرة وكائن أخر كتلك القدرات المتمثلة في ؛

  • تحريك الأشياء عن بعد باستخدام الطاقة العقلية .
  • كذلك التحكم في درجات الحرارة والمناخ .
  • التحكم في عناصر الأرض .
  • التمكن من التحكم في الجاذبية والقوى المغناطيسية .
  • تحكمك في الكهرباء ومولدات الطاقة .
  • التحكم في خلايا الجسم كالقدرة على الشفاء الذاتي السريع .
  • والتحكم في الوقت بمعني تقديم الزمن والذهاب للمستقبل أو الذهاب للوراء لتغيير احداث قد وقعت من شأنها أن تغيير حياتك للأفضل في حاضرك الذي تعيش به الآن .
  • كذلك القدرة على حل المعادلات الرياضية والفيزيائية بمنتهي السهولة والقدرة على التخفي والتحكم في الضوء ، وأيضا الجلاء السمعي بمعنى سماع أصوات من العالم الآخر والتواصل معهم مثل الجان والارواح .

ما اضافه علم دراسة الخوارق ثورة العلم والمعلومات

علي الرغم من كثرة الانتقادات التي وجهت إلى تلك الدراسة لهذا النوع من العلوم إلا أنها تعد طفرة علمية غير مسبوقة بالأخص بعد الدراسات البحثية الأخيرة التي قام بها العلماء والتي أثبتت بعد تجاربها على عدد من الأشخاص كونها واقع ملموس وتميز عدد من الأشخاص بها وهم متواجدون بيننا في كل مكان .

شاهد أيضا:

ويهدف استخدام هذا العلم الاستخدام السليم والصحيح في التقدم التكنولوجي الكبير في مختلف العلوم والدراسات والتي ستمثل نقلة نوعية فريدة من نوعها إلا أن تلك الدراسات لو وقعت في أيدي غير أمنية قد تؤدي إلى وقوع كوارث لا قبل للأرض بها وقد تسبب نهاية العالم .

حكم الإسلام في دراسة الخوارق

  • على الرغم من أهمية دراسة هذا النوع من العلوم ووجود مؤسسات بحثية قائمة بالفعل في إجراء دراسات بحثية مختلفة ومتطورة في رصد وتتبع هذا النوع من العلوم إلا أن حكم دراستها في الإسلام مكروه وذلك لكونها تعتمد في دراستها على الغيبيات والتوقعات ولا يعلم الغيب إلا الله عز وجل .
  • بالأخص تلك الأقسام التي تتمثل في دراسة الاسقاط النجمي وهي ظاهرة خروج الروح من الجسد والتحكم فيها كذلك التكهن والتوقع بأحداث تقع في المستقبل القريب أو البعيد والتأكيد على وقوعها وعلوم كثيرة أخرى مرتبطة بعلم الغيب والظن .
  • وفي النهاية يتضح لنا أن مفهوم علم الخوارق أو علوم ما وراء الطبيعة أو علم الباراسيكولوجي هي علوم مرتبطة بالأدراك الحسي والتي تقع للأشخاص الذين تكون حساسيتها عالية وعلى الرغم من كونهم أشخاص عاديين إلا أنك ستلاحظ مدى سعيهم في خدمة المجتمع وتطوير البيئة من حولهم وقد يكون أغلبهم يجهل القدرة الكامنة بداخله .

بذلك نكون وصلنا إلى ختام مقال اليوم ويسعدنا استقبال اسئلتكم ومشاركتكم لنا أسفل المقال مع التعليقات .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *