التخطي إلى المحتوى

صور شهر رمضان المبارك 2021 أجمل خلفيات رمضانية تتشابه صور الاحتفال في مجملها لكنها تختلف في تفاصيلها المميزة، وأكثر الصور التي توحي بالشهر الكريم نجد فانوس رمضان، للزينة، مدفع رمضان، الهلال والنجمة، التمر، وعربة الفول.

وتتجلى روعة هذا الشهر في موائد الرحمان وإطعام الصائمين من الفقراء والمحتاجين، وتقديم يد العون والمساعدة بين الجيران والعائلة، وانتشار الحب والتآخي، والتقرب إلى الله والعودة إلى النفس والتفكير والتدبر في لطف الله ورحمته في الأحداث التي حصلت مع الشخص خلال السنة.

هذا ويتم استهلاك مشروبات عديدة على الإفطار تشتهر بها المنطقة العربية مثل السوبيا وعرق السوس والتمر الهندي والخشاف الذي يكون عبارة عن بلح وفواكه مجففة توضع في الماء أو الحليب إلى جانب العصائر الطازجة.

أجمل صور تهنئة

صور تهنئة رمضان

أجمل صور تهنئة

أجمل صور تهنئة

أجمل صور تهنئة

أجمل صور تهنئة

أجمل صور تهنئة

صور شهر رمضان 2021

يتم تحميل العديد من الصور لتهنئة بشهر رمضان الكريم على صفحات التواصل الإجتماعي، ولعل الصور الدينية التي تحمل أدعية وتضرع إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء للأحباب في نفس الوقت تهنئتهم.

ويكون شهر رمضان فرصة للعودة إلى الطاعات والعبادات والسراط المستقيم التي تكون طريق العبد لنيل الفردوس الأعلى والجنان، حيث تكون للصائم دعوة مستجابة لا تُرد عند صفاء النية وثقة الإجابة من الله.

وتكون هذه تشكيلة من أجمل الصور الرمضانية :

صور تهنئة شهر رمضان

صور تهنئة شهر رمضان

صور تهنئة شهر رمضان

صور تهنئة شهر رمضان

صور تهنئة شهر رمضان

صور تهنئة شهر رمضان

خلفيات رمضان للتهنئة 2021

تكون الخلفيات المتحركة بأكثر من صورة ورسالة متداولة بشكل كبير في الرسائل القصيرة أو السوشيال ميديا عبر واتساب وماسنجر وغيرها، ويُفضل الكثير من الأشخاص هذه الصور لكونها توحي بالفرح والاحتفال بقدوم خير الشهور في السنة.

وقد تم إصدار إمساكية شهر رمضان المتعلقة ب 30 يوم منذ يوم 13 أبريل، حيث تتراوح عدد ساعات الصيام في مصر بين 14 إلى 15 ساعة، وتختلف من دولة إلى أخرى، ويُمكن الاختيار من بين أفضل الصور والخلفيات الجديدة للتهنئة واستقبال شهر رمضان 2021.

صور جميلة عن رمضان 2021

صور تهنئة شهر رمضان
صور تهنئة شهر رمضان

الأهم من تبادل خلفيات شهر رمضان المبارك 2021، هو استقبال الشهر الفضيل بالعادات التي يُحبها الله سبحانه وتعالى، والتوجه إليه بالدعاء، واحترام آداب الصيام في الكف عن الشر والامتنان عن المعصية، وعمل الخير واتباع أخلاق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ليكون الشخص المسلم الحق وهذه أجمل صور رمضان في عبادّه الكرام.

وقد أوصى الرسول في خطبته عن استقبال شهر رمضان عن كيفية فعل ذلك، ويكون التالي جزء من وصاياه في خطبته عن استقبال هلال رمضان.

أَيُّهَا النَّاسُ ! إِنَّهُ قَدْ أَقْبَلَ إِلَيْكُمْ شَهْرُ اللهِ بِالْبَرَكَةِ وَالرَّحْمَةِ وَالْمَغْفِرَةِ، شَهْرٌ هُوَ عِنْدَ اللهِ أَفْضَلُ الشُّهُورِ، وَأَيَّامُهُ أَفْضَلُ الأَيَّامِ، وَلَيَالِيهِ أَفْضَلُ اللَّيَالِي، وَسَاعَاتُهُ أَفْضَلُ السَّاعَاتِ .

هُوَ شَهْرٌ دُعِيتُمْ فِيهِ إِلَى ضِيَافَةِ اللهِ، وَجُعِلْتُمْ فِيهِ مِنْ أَهْلِ كَرَامَةِ اللَّهِ . أَنْفَاسُكُمْ فِيهِ تَسْبِيحٌ، وَنَوْمُكُمْ فِيهِ عِبَادَةٌ، وَعَمَلُكُمْ فِيهِ مَقْبُولٌ، وَدُعَاؤُكُمْ فِيهِ مُسْتَجَابٌ، فَاسْأَلُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ بِنِيَّاتٍ صَادِقَةٍ، وَقُلُوبٍ طَاهِرَةٍ، أَنْ يُوَفِّقَكُمْ لِصِيَامِهِ، وَتِلاوَةِ كِتَابِهِ، فَإِنَّ الشَّقِيَّ مَنْ حُرِمَ غُفْرَانَ اللَّهِ فِي هَذَا الشَّهْرِ الْعَظِيمِ . وَاذْكُرُوا بِجُوعِكُمْ وَعَطَشِكُمْ فِيهِ، جُوعَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَعَطَشَهُ.

نصائح استقبال شهر رمضان

يحرص المسلم للاستعداد لرمضان منذ شهر رجب ثم شعبان ليكون الحصاد خلال شهر الصيام، ومن أهم الأمور التي يجب فعلها، الإكثار من التسبيح والتكبير والتهليل، كما من المستحب أن يغتسل المسلم أول ليلة رمضان، قراءة ما تيسر من القرآن، الدعاء وقراءة نية الصيام.

كما من المهم الالتزام بصلاة التراويح وقيام الليل مع إحياء الأذكار والابتهالات اقتداء بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومشاركة الفرحة بقدوم رمضان عبر صور التهنئة المميزة.

يتزايد البحث عن صور تهنئة شهر رمضان 2021 خلال الأيام القليلة المتبقية عن بدايته، وقد بدأت صفحات السوشيال ميديا والرسائل تضج بالخلفيات التهنئة الجديدة والمميزة لتصل إلى أوجها خلال أولى ليالي رمضان.

صور شهر رمضان الكريم

تابع اجمل صور شهر رمضان 2021 كان المسلمون فى السابق يقوموا بتحديد غرة شهر رمضان بعد معاينة الهلال كما كان يفعل رسول الله صل الله عليه وسلم أَمَّا فى الْوَقْت الحالى وَبَعْد االتطورات التى وَصْل الِيِهَا الْبَشَر فى الْعِلْم الفلكى أنقسمت الدُّوَل الأسلامية وَقَد أنقسمت الْأقَلِّيََّات الْإِسْلامِيَّة الْمُنْتَشِرَة فِي كُلّ مَكَان فى الْأرْض كما يوجد عدد من الأمصار الإسلامية التى تتبع نهج الحساب الفلكي في دخول شهر رمضان وهم دولة عمان ودولة ليبيا وأيضا المجلس الأوروبي للإفتاء .

الأدلة في فرض صيام شهر رمضان

ومن أهم الأدلة التي أوضحت فرض الصيام على المسلمين وأولها هي الأية الكريمة التى تقول ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءآمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون ) وقد كان بداية الصيام مقدر فى أيام معدودات وهو شهر رمضان بقوله تعالى (فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ ) وقوله تعالى ( كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ ) يدل على الفريضة وكلمة “كُتِبَ” آى بمعنى فرض الله عليكم الصيام وهو خطاب التكليف للمسلمون الذين آمنوا بالله وملائكتة وكتبه ورسله .

وكما توضح الأية الكريمة فى قوله تعالى ( كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ ) آى بمعنى أنه كان مفروضا أيضا فى الشرائع السابقة وقد كان المسلمون قبل فرض صوم شهر رمضان الكريم يقوموا بصيام يوم عاشوراء وذلك إستنادا على الحديث هذا ( عَن عَائِشَة رَضِي الله عَنْهَا قَالَت كَانَت قُرَيْش تَصُوم عَاشُورَاء فِي الْجَاهِلِيَّة وَكَان رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيه وَسَلَّم يَصُومَه فَلَمَّا هَاجِر إِلَى الْمَدِينَة صَامَه وَأَمْر بِصِيَامِه ) وَبَعْد أَن فَرْض الصِّيَام فى شَهْر رَمَضان الْكَرِيم قَال ( مِن شَاء صَامَه وَمِن شَاء تَرَكَه ).

عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد قدمنا كافة المعلومات عن صور شهر رمضان المبارك 2021 أجمل خلفيات رمضانية عبر موقع محتوى ونحن على أتم الاستعداد للرد على استفساراتكم في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *