التخطي إلى المحتوى

قصص ما وراء الطبيعة حقيقية بعد أن تناولنا في مقالات سابقة الشرح لمفهوم علم ما وراء الطبيعة وعلم الخوارق نحاول من خلال موضوعنا اليوم ان ننقل لكم أحداث وقصص حقيقة لم يستطع العلم أن يجد أي تفسير منطقي لها على مدار السنوات السابقة وصنفت تحت بند قصص ما وراء الطبيعة .

مصطلح ما وراء الطبيعة أو كما يطلق عليه العلماء الميتافيزيقيا وقد بدأت نشأة هذا العلم والدخول في دراسته في بدايات العام ال30 ميلاديا وهو مصطلح وعلم متخصص في الظواهر الغير طبيعية والتي ليس لها أي تفسير منطقي ولا أي تبريرات لكونها تتجاوز كل حدود المنطق والطبيعة المتعارف عليها كذلك يعد من الصعب تقبل فكرة وجودها من الأساس .

قصص ما وراء الطبيعة

هناك العديد من القصص التي تتواجد ومتعارف عليها في الواقع ولا يوجد لها أي تفسير منطقي أو علمي سوي أنها تعد من الخوارق ووضعت تحت بند علوم ما وراء الطبيعة والتي نذكر لكم عدد منها وهي ليست قصص مرعبة أو شيء من هذا القبيل بل هي ظواهر كونية لا يوجد لوجودها تفسير ومنها ما نذكره لكم خلال الفقرات المقبلة .

بحيرة تتنفس مثل الإنسان

تتواجد إحدى البحيرات التي تبلغ مساحتها حوالي 80 كيلو متر ويصل عمقها نحو 400 متر وتقع تلك البحيرة في دولة نيوزيلندا وأطلق عليها البحيرة التي تتنفس لكون الماء يرتفع وينخفض بها بشكل منتظم كل 5 دقائق تقريبا ليظهر شكلها من بعيد كأنها رئة أنسان نائم تتنفس ولا يوجد أي تفسير منطقي وعلمي لتلك البحيرة .

نهر يختلف اتجاهه في الليل عن النهار

من أشهر المظاهر الكونية والتي تتواجد على مرئي ومسمع الجميع هو نهر متواجد في دولة اليمن يتغير اتجاه سريانه في الليل عن النهار وذلك وفقا لحركة الشمس حيث في الفترة من طلوع الشمس للغروب يتحرك من الشرق للغرب والعكس من الغرب للشرق بعد غروب الشمس .

النهر المنقطع في العراق

هو من أغرب الظواهر الكونية والمعروفة ويتواجد في دولة العراق حيث يقع بين مدينتي البصرة والأهواز حيث لوحظ أن هذا النهر يرتفع منسوب الماء الخاص في أوقات عن المعتاد وتصل فترة انقطاعه إلى ما قد يصل لـ8 سنوات ولم يصل العلماء إلى السبب وراء هذا الأمر .

شاهد أيضا:

ينبوع ماء عذب في وسط البحر

تعد تلك الحالة أشهر وأغرب حالة ملموسة ودالة على علوم ما وراء الطبيعة حيث تقع في أحد الجزر بدولة البحرين في الخليج العربي حيث لوحظ وجود عين ماء عذب في وسط ماء الخليج المالح ويتجه الغطاس لملء القرب الخاصة بهم من تلك العين المعروفة بمائها العذب .

قصص وحكايات ما وراء الطبيعة

بعد أن ما ذكرنا عدد من المظاهر الكونية الملموسة والتي يمكنك البحث عنها وزيارتها في الواقع والتي لا تحمل أي تفسير منطقي حول وقوعها نتجه لذكر عدد من الحكايات التي قام عدد من الأشخاص تناقلها .

شاهد أيضا:

قصة المتجر المسكون

تناقلت تلك القصة بين الأشخاص على مدار الزمان حيث تواجدت عدد من أفراد العائلة في سهرة في أحدي ليالي العيد وفي أثناء ذهاب أحدهم بعد انتهاء السهرة إلي بيته أكتشف خلو السيارة من الماء مما أدي إلى ارتفاع درجة حرارة الموتور ليتوقف أمام أحد المتاجر رغبة في شراء الماء لتبريد السيارة ليدخل إلى المتجر ليسأل صاحبه فوجده ذو عين واحدة فقط .

يذهب الرجل مسرعا و مبتعدا عن المتجر ليأتي في صباح اليوم التالي ليجد المتجر مغلق منذ أكثر من سنتين بسبب كون صاحبه قد قتل بداخله ومن وقتها لم يستطع أحد تأجير المكان لكونه قد أصبح مسكونا بروح صاحبة المقتول .

قصة البيت المسكون

قصة أخري تقشعر لها الأبدان عند سماعها وهي قيام شخص بالحصول على بيت مهجور منذ وقت طويل وبعد أن قام بتشطيبه على نحو جيد وأعاده ديكوراته وتأسيسه والانتقال للعيش به هو وأسرته المكونة من زوجته و3 أطفال حيث كان الزوج يذهب للعمل في الصباح الباكر ويعود ليلا لينام ليعاود عمله في اليوم الذي يليه .

ذكر أن زوجته أيقظته وذكرت له تكرار سماعها لأصوات تحرك وأقدام وصراخ أطفال إلا أن الزوج قال لها أن تكثر من الصلاة وتطرد مثل تلك الأفكار من عقلها وفي أحدي الأيام عاد من عمله ليجد زوجته في غيبوبة مفتحة العينين وكثيرة العرق لتحدثه بعد أن أفاقت بأن امرأة وهي شبحا قالت لها بأن تذهب من هذا البيت وتبحث عن أخر لكون البيت لا يتسع لهم معا .

ومباشرة بعد انتهت الزوجة حديثها مع زوجها يجد الزوج أمامه رجل قامته قصيرة يحدثه بأن عليه سرعة الرحيل ويبلغه بأنهم هم من قاموا بالسكن إلى البيت قبلا منه ليوافق الزوج راجيا منه إعطائه فرصة للبحث عن منزل أخر دون أن يظهر في تلك الفترة لأي أحد من أفراد أسرته أو يتسبب في إيذاء أحد منهم ليوافق الشبح ويعطيه مهلة شهر بالكامل ليتمكن الزوج من إيجاد منزلا أخر لينتقل إليه قبل انتهاء المهلة المحددة .

علوم ما وراء الطبيعة والمذهب الكاثوليكي

أما عن تعريف علوم ما وراء الطبيعة والخوارق وفقا للمذهب الكاثوليكي فهي عبارة عن كل ما يعجز العلم عن تفسيره ووضع مبادئ وأسس له وبالتالي فهو يقع تحت بند المعجزات الإلهية التي أنعم الله تعالى بها على عدد محدود من الناس والتي يعد هدفها الأساسي هو الارتقاء الروحاني والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى التجسيد أو التوحد الاقنومي أو كما هو متدارك في التعبير باسم الرؤيا المباركة .

إلي هنا ينتهي مقالنا ولا تنتهي القصص التي تعبر عن وجود علوم وأحداث ما وراء الطبيعة والتي نرجو أن تشاركونا إياها أسفل المقال مع التعليقات .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *