التخطي إلى المحتوى

خطبة محفلية عن النجاح والتفوق قصيرة , النجاح والتفوق من أهم الصفات التي يسعى إليها الفرد ليكون شخص ذو أهمية وفائدة للمجتمع و للوصول للنجاح يجب عليك أن تتحلي بالصبر والمثابرة وأن تصنع لك هدف تسعى إليه ويكون لك حافز قوي لتنجح وتحقق إنجاز في حياتك , وفي هذا المقال سوف تعرض عليكم خطبة محفلية قصيرة عن النجاح .

خطبة محفلية عن النجاح

الحمد لله رب العالمين وبه نستعين وصلى على رسول الله المعلم الجليل والمربي الكريم , وبعد أيها الحفل الكريم أيها الأباء والاصدقاء الاعزاء والمعلمون الفضلاء : إننا نلتقي اليوم لنعيش لحظات تكريم الطلاب المتفوقين والمثاليين .

وقبل تعليق الاوسمة وتقديم شهادات التقدير يجب في البداية إلقاء الضوء على طريقة التربية وهنا سوف اتحدث عن نفسي وانا اتشرف إنني كنت من احد طلاب تلك المدرسة الرائعه وهنا ابعث رسالتي هذه إلى معلمي الفاضل ووالدي العزيز واخص بالحديث لهم .

فيا أيها المعلم أيها الطالب ونحن نلتقي في هذا الصرح التعليمي العظيم كما تتألق الزهر وتترعر بجانب بعضها لتكون لوحة من بستان رائعه راعاها البستاني واهتم بها لتزهر وتفوح منها روائح النجاح , كما ترسم الشمس في الآفاق في الغروب لوحة يعجز رسمها اي فنان مهما كانت براعته .

كما تتألق السماء في ليلة مقمرة ومزينه بالنجوم فترسم لوحة من النقاء والصفاء , كما تبدو الأرض عندما تداعبها قطرات الندى في اعشاب الريف النقية بعيد عن حضارة المدينة .

كذلك ينشأ جيل متفوق وناجح عاهد معلمية ومربيه على غرس الصفات الحسنة في نفوسهم .

خطبة محفلية عن النجاح قصيرة

بسم الله الرحمن الرحيم رب العالمين الذي كرم الإنسان وفضله على سائر المخلوقات وعلى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم المعلم الجليل والمربي الكريم .

أما بعد فاليوم نحصن ما زرعنا ونجني ثمار رعاية طلابنا الاعزاء فيا طلابي الاعزاء كونوا مثل ما تتمنون وكما يأمل معلموكم منكم , فتحولوا بحسن الخلق واتبعوا الحسنة التي تمحو السيئة , وعلموا ما تعلمتموه مهما كان ضئيلا , ولا تبخلوا على أخيكم بالمعروف .

اجعلوا فضل إحسانكم يسبق أسماءكم وفقكم الله يا أحبائي لطاعته ورضوانه وجعلكم ممن قال عنهم نبي الله ( خير الناس أنفعهم للناس ) .

حتى تكونوا أداة إصلاح للمجتمع ومشاعل للهدي إن شاء الله , وإلى اللقاء غدا في معترك الحياة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

خطبة محفلية عن نجاح الطلاب المتفوقين

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وبنبيه محمد صلى الله عليه وسلم المعلم الجليل والمربي الكريم , أما بعد فيا أيها الحفل الكريم :

في لحظة من لحظات النعيم و زمن من أزمنة الأُلفه نلتقي اليوم لنعيش يوم نشهد فيه على نجاح وتفوق طلابنا الاعزاء , فيا أيها الحضور الكريم إن العلم والمعرفة هما السلاح الذي يتسلح به الطالب لمواجهة صعوبات حياته في المستقبل ,.

عليكم وصف الدواء قبل أن تلمسوا الجرح وتضمد , واياها الأب الفاضل كن لابنك قدوة حسنة في العبادة وحسن الخلق .

أيها التلميذ النجيب إن مستقبل هذا المجتمع الذي ينيره إلى مستقبل باهر فكن نموذجا رائع لابن بار وطالب مثالي لنكون جميعا ابناء ومعلمين واباء مشاعل هدى وصلاح للمجتمع كله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

خطبة محفلية متميزة لحفظة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله القائل : وأن ليس للإنسان إلا ما سعي الذي جعل الاعمال بخواتيمها والصلاة على النبي محمد اخر الانبياء النبي الكريم والمعلم الجليل .

أيها المتسابقين لحفظ كتاب الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد .

فقال الله في كتابة العزيز : كتاب أنزلناه إليك مبارك ليدبروا آياته وليتذكر أولو الألباب ” فهنيئا لكن بحفظ وقراءة كلمات الله عز وجل فقد كان لكم جزاء عظيم أعده الله لحفظة القرآن الكريم .

فالقراءن الكريم هو حصن كل مسلم وبه ينحج ويفلح في دينه ودنياه , وله جزء كبير وسعادة في الاولى والاخرة وبكل حرف قراءته وحفظته يضاعف لكل الحسنات فالقرآن الكريم هو مفتاح القلب وطمأنينة الروح وتكفير للذنوب وطريق للتوبه ومنجي يوم القيامة .

وحفاظ القرآن الكريم يلبس والدية وسام الكرامة والعزة ويحشر مع السفرة الكرام البررة فقد قال الله تعالى : اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرأها “صدق الله العظيم حفظ الله حافظي القرآن الكريم وجزاهم كل خير بما حفظوا ورتلوه .

ما معنى الخطبة المحفلية ؟

في البداية قبل تناول موضع النجاح يجب التعرف على الخطبة المحفلية , هي نوع من أنواع الخطب التي يتم إلقاءها في الحفلات والمناسبات المختلفة مثل الزواج والتخرج والحزن واعياد الميلاد ويتم تحديد موضع الخطبة على حسب المناسبة والغرض من القاءها , كما يجب مراعاة الألفاظ ويجب أن تكون سليمة باللغة العربية الفصحى.

وتحديد موضع الخطبة والتركيز عليها وعلى الهدف منها , كما يجب الانتباه على أن من يستمع إلى الخطبة يكون من الاقارب والاصدقاء حتى يتم تقبلها بدون انتقاد .

ما أهمية النجاح ؟

يعتبر النجاح من أساسيات الحياة والتي يجب أن يسعى كل فرد إلي تحقيقه والنجاح لا يقتصر على موضوع معين ولكن يمكن أن يكون نجاح في مجال التعليم أو في الحياة الاسرية أو نجاح في اقامة علاقات صداقة واجتماعية ناجحة أو النجاح في مجال العمل , كل هذا نوع من أنواع النجاح الذي يجب أن تسعى إلى تحقيقة على مدار حياتك , طوال حياتك يجب ان يكون لديك هدف معين يجب أن تنجزه وتحقق نجاح فيه .

وتحقيق النجاح في حياتك يعتبر من الامور الهامة التي تعطي لك قيمة في الحياة تعطي رغبة في المواصلة والاستمرار في النجاح فكلما بذلت جهد كما استطعت ان تحقق مزيد من النجاح وتخطي الكثير من الصعوبات في حياتك .

في النهاية فقد عرضنا عليكم خطبة محفلية عن النجاح قصيرة , من لدية اي استفسار نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *