التخطي إلى المحتوى

كلمة صباحية عن العلم , العلم والعلماء هم قيمة عالية والتي يجب الاهتمام بها فهما مصدر قيمة الإنسان وبناء المجتمع , فبالعلم تزداد قيمة الأشياء وتطور المجتمعات ويرتقي عقل الانسان , العلم إذا دخل على شيء يزيده ويجعل له كيان مهم وذا قيمة  .

كلمة صباحية عن العلم

العلم هو أساس تقدم الدول وتطور مجالاتها , فالعلم يتطور مجال الزراعة والصناعة ويتطور مجال الطب والادوية , ومن خلال العلم استطاع الإنسان أن يسهل على نفسه كثير من أمور الدنيا فقد استطاع تطوير وتصنيع وتمكين موارد الطبيعة من خلال أساليب العلم لتسهيل حياة الإنسان وتطويعها لخدمته .

بجانب أن بالعلم يرتفع ويرتقي الإنسان بتفكيره وزيداد لديه مخزونه من الأفكار والإبداع فالإنسان المتسلح بالعلم يمتلك مهارة المجادلة والقدرة على مواجه الآخرين بثقة عالية في الذات .

فيجب على كل إنسان أن يسعى إلى طلب العلم مهما كلفه الأمر ولا يمل ولا يكتفي بقدر معين فالعلم ليس له نهاية , يجب عليك ان تكون مطلع على كل جديد وأن تطور من افكارك ومهاراتك لكي تواكب تطورات المجتمع وأساليب العلم الحديثة , فكما يقولون ( أطلبوا العلم من المَهد إلي اللحد ).

وهذا يدل على عدم التوقف الانسام لطلب العلم ولا يتقاعس بمجرد أن يغزو الشيب رأسه , بل يجب ان يكون شخص متطور وطالب للعلم بشكل مستمر ولا يتوقف إلا ان ينتهي عمره , فالعلم بحر واسع لا نهاية له ولا حدود له كما يظن بعض الناس والذين يكتفون بمراحل التعليم المفروضة عليهم .

فكل شخص ناجح تجده طالب للعلم ويسعى إلى تطوير مهاراته وتزويده بالمعلومات وتجديد أفكاره وبالتالي تجده شخص ناجح في حياته ويحتل أعلى المراتب وشخص بناء في المجتمع .

كلمة صباحية عن العلم قصيرة

العلم من الأمور الهامة التي تساعد على ارتقاء الإنسان بالمعرفة والعلوم هم أمرين إذا دخلا حياة أي فرد زياده أشاعها نور , فقد حثت جميع الأديان السماوية على طلب العلم , وجعله الله سبحانه وتعالى نوع من أنواع الجهاد في سبيل الله وفرضه على كل مسلم وجعل السعي إليه ثوابه كبير .

ويعتبر العلم من هو سبب تقدم وتطور الحضارة البشرية منذ قديم الزمن فبدون العلم لم تتقدم وترتقي المجتمعات ولا تتطور حياة الإنسان , فالعلم تطورت العديد من مجالات الحياة في الزراعة والصناعة كما انه ادخل تطور في مجال الطب والأدوية وبالتالي إنقاذ حياة العديدين من الناس , فبالعلم استطاع الانسان ان يخترع ويبتكر ادوات تسهل عليه حياته و توفر مجهودك .

فبالعلم يستطيع الإنسان أن يطور ثقافاته وتفكيره وبتالي تتطور لديه مهارة مجادلة أي شخص في أي مجال في الحياة .

كلمة صباحية عن العلم قصيرة جدا

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد ” وهنا فقد أوصى النبي الكريم على السعي إلى طلب العلم طوال حياتك ولا تقتصر على مراحل التعليم الاعتيادية .

على الإنسان المسلم السعي إلى طلب العلم والتعرف على تطوراته مهما كانت ظروف حياته أو مهما كلفه الامر , فالعلم مثل البحر الذي لا نهاية له وكلما اطلعت عليه وتعلمت منه لا تكتفي دائما هناك المزيد من المعرفة وكلما اعتقدت أنك وصلت إلى أعلى المراتب في العلم سوف تكتشف أنك مازلت جاهل بالكثير من أمور الحياة .

كلمة صباحية عن العلم نور

على كل إنسان أن يتسلح بدروع العلم و يشعل قناديل المعرفة لتنير درب حياته , فالعلم هو نور الذي يضيء القلوب والعقول ويزيد من رفعة وسمو المجتمعات , ولقد اوصانا الرسول عليه السلام بطلب العلم ورفع من قيمة المتعلم والذي يسعى إلى طلب العلم فكلما تعمق المسلم في طلب العلم كلما زاد خشوعا ومعرفة بقدره الله وفهم الحياه اكثر .

فقد قال الشاعر : العلم يبني بيوتا لا عماد لها والجهل يهدم بيت العز والكرم “ ويقصد الشاعر هنا ان العلم هو أساس بنيان وارتقاء المجتمعات ويعطي للبنيان الأخلاق والعزه والكرامه بعكس الجهل الذي يقضي على بيوت العزه ويهدمها فبالعلم تبني المجتمعات والبيوت أما الجهل يقضي على المجتمعات مثل البيوت التي لا أساس لها .

كلمة صباحية عن العلم والعلماء

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على النبي أشرف المرسلين النبي الكريم والمعلم الجليل محمد , أما بعد :

سيادة المدير المحترم وسادة المعلمين المحترمين والمعلمات الاجلاء واخواني من الطلبة والطالبات :

في عصرنا هذا أصبح العلم والعلماء أساس وحاجة ملحة في كل المجتمعات ولا تقل عن حاجتنا عن الطعام والشراب وغيرها , فالعلم هو العمود الفقري الذي تعتمد عليه المجتمعات وترتقي به وتتطور .

فهو ينير دروب الحياه ويقضي على ظلمات الجهل والرجعية والتخلف كما يقضي على العديد من مشاكل المجتمع التي تواجها من فقر وتأخر .

بالعلم تتقدم التكنولوجيا وتصنع مستقبل منير وتحسن من أمور الحاضر , وبالعلم والعلماء تتقدم المجتمعات وتحظى أفرادها بحياة كريم في شتي بقاع الارض .

وفي النهاية فقد عرضنا عليكم كلمة قصيرة عن العلم والعلماء , من لدية اي استفسار نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *