التخطي إلى المحتوى

خطبة محفلية قصيرة عن الابتسامة 1442 , الابتسامه هي من انواع اللغات الجسدية التي تعبر عن الحالة النفسية للانسان , فبالابتسامه يستطيع الشخص ان ينشر التفائل والايجابية لمن حوله ولذلك اوصانا النبي بالابتسامه وجعلها من صفات التي يجب ان يتحلي بها المسلم .

خطبة عن الابتسامه قصيرة

بسم الله وبه نستعين والصلاه والسلام على نبينا محمد اشرف المرسلين وخاتم النبيين اما بعد :

فيا عباد الله حديثنا اليوم عن الابتسامه وهي حركة عضلية بسيطة يقوم بها الانسان ولا تحتاج إلى تدريب أو رياضه , ولهذه الحركة سحر آسر وسلطان قاهر فهي حركة فطرية ادركها الانسان منذ نعومه اظافره , وهي المفاتح لكل القلوب والقرب إلى الناس .

الشخص المبتسم هو شخص قريب من الناس ويتميز بالدفيء والود وله قدرة على القرب من الناس , فهو يتمتع بسحر خاص بستطيع ان يجذب له القلوب وصاحب الابتسامه هو اكثر الناس حسن المزاج ومتفائل وينشر الطاقه الايجابية لكل من يقترب منه ولذلك تجد الشخص المبتسم شخص يستميل له كثير من الناس ويملك العديد من العلاقات الانسانيه والصداقات .

الابتسامه هي حركة بسيطة تستطيع ان تزيل اي كرة أو خصام بين الناس وتغسل الضغيته وتطرد وساوس الشيطان وتنهي الكثير من المشاكل بطريقة سهلة وبسيطة بدون لوم أو عتاب بين الناس , فالابتسامه هي من الامور البسيطة التي لا تكلف الشخص شيئا يستطيع بها الدخول إلى قلوب  الناس وفتح مجال للحوار .

خطبة عن الابتسامه

الابتسامه هو طلاقة الوجه عن اللقاء , وهي ان تتغير ملامح الوجه للبشاشه مع ابتسامه بسيطة للشفاه وهي دليل على التودد وتبسيط الاشياء والتحبب والابتسامه في حد ذاتها نوع من انواع الصدقه والتي تنشر الفرح والمحبة بين الناس

شاهد أيضا:

فقد اوصي الرسول على ان تكون سمه في المسلمين فقال ” وتبسمك في وجه اخيك صدقه صحيح الترمذي .

أم الشخص العبوس فهو لا يسبب إلا الضيق والنفور منه لمن حوله فهي شخص لا يدعي إلى التفائل ولا يرغب اي شخص التودد اليه أو التقرب منه كما إنه شخص يثير الاكتئاب ويتشر الطاقة السلبية لمن حوله .

الابتسامه هي عباره عن رساله صادقه يبعثها الانسان لمن يتقرب منه وهي دليل على حسن نواياه وصفاء قلبة والخير الذي يأتي منه , فهي تستطيع ان تحول علاقه عداوه بين شخصين إلى صداقه وبالابتسامة تستطيع ان تمحوا ملامح الحزن والكرب وتؤلف بين القلوب وتسهل عليك مصاعب الحياه مهما كانت .

الابتسامه هي علامة رضا الانسان بحياته وبها يمكن ان تجابه كثير من مشاكل حياتها ويمكن ان تكون وسيلة لحلها حيث إنك تعد نفسك لمواجه المشكله والتغب عليها مهما كانت صعوبتها , فالابتسامه دليل على شكر الله على النعمه والرضا بقضاء الله في الشدائد .

خطبة محفلية عن الابتسامه

لقد اهتم النبي صلي الله عليه وسلم ان يجعل الابتسامه صفه لاصحابه وحثهم عليها وجعلها سمه بارزه لهم , فيقول الجرير بن عبد الله البجلي احد اصحاب النبي ” ما رأني رسول الله صلي الله عليه وسلم إلا ابتسم في وجهي ” اخرجه بخاري وسلم .

وكان معروف عن الرسول إنه اكثر الناس تبسما فقال عبد الله بن الحارث الزبيري رضي الله عنه ” ما رايت احدا اكثر تبسما من رسول الله عليه الصلاة والسلام ” اخرجة احمد والتمذي .

وكان يدعوا الرسول اصحابه بان يكونوا وجوههم بشوشه ومبتسمه وان يحسنوا اللقاء فكان يقول لهم ” لا تحقرن من المعروف شيئا ولو ان تلقي أخاك بوجة طلق ” صحيح مسلم .

كان رسول الله من الاشخاص المبتسمين وكان لا يتجه إلى العبوس ليظهر جديته ونبويته ولكنه كان إنسان بشوش ويبتسم في وجه اخيه المؤمن ومع ذلك كان قائد اعلي للمجاهدين ويقضي حوائج الناس ويرشدهم بالموعظه الحسنه والوجه البشوش ويعلمهم اصول الحياه وتعاليم الدين الاسلامي , فالوجه البشوش المبستم هو وسيلة للتقرب للناس والتودد إليهم فبها يستمعون وينصتون له .

ويقول سمرة بن جندب رضي الله عنه ” كان رسول الله صلي الله عليه وسلم لا يقوم من مصلاة الذي يصلي فيه الصبح حتى تطلع الشمس إذا طلعت قام وكانوا يتحدثون فيأخذون في امر الجاهلية فيضكون ويتبسم ” اخرجه مسلم .

حكم عن الابتسامه

الابتسامه هي مفتاح القلوب ومصدر لطاقة وتعبير عن الفرح والسعادة والمشاعر الجميلة , فبالابتسامه هي اكبر مصدر للسعادة ونشر الطاقة الايجابة بين الناس وذلك هناك الكثير من الحكم والاقوال التي تعبر عن الابتسامه على الرغم إنها لا تعطي للابتسامه قيمتها واهميتها فهي عالم من الجمال والروعه وتعبر عن حسن الخلق وطيبة الشخص المبتسم وهناك الكثير من المشاهيروالعالميين الذين تحدثوا عن الابتسامه مثل :

السلام يبدأ بابتسامه : قول الام تيريزا .

اعط الناس ابتسامه فقد يكون هذا افضل ما يجده احد طوال يومة ” قالها جاكسون براون .

تعرف المرأة من سلاحها ففي الدفاع سلاحها الصراغ وفي الفشل سلاحها السكوت وفي الجدال سلاحها الابتسامه ” قالها شكسبير .

اتمني ان تبقي حياتي دمعه وابتسامه ” دمعه تطهر قلبي وتفهمني اسرار الحياه وغوامضها , وابتسامع تدنيني من ابناء بجدتي وتكون رمز تمجيدي الآلهة , دمعه اشارك بها منسحقي القلب , وابتسامه تكون عنوان فرحي بوجودي ” قالها جبران خليل جبران .

وما العمر إلا دمعه وابتسامه , وما زاد عن هذي وتلك فضول ” قالها إليس فرحات .

عندما يبتسم المسروق إنه يسرق شيئا من اللص ” قالها شكسبير .

فيا اخي المسلم اجعل الابتسامة من سماتك فهي طريق الرضا لله وجعلها صدقه تكتسب منها حسنات ترفع درجات في الاخرة , كما إنها وسيلة للتقرب للاخرين والتخلص من المشاكل والضغينه والكرة فبحركة بسيطة لا تكلفك شيء تستطيع ان تتخلص على الكثير من مشاكل حياتك وان تحيا حياه سعيدة .

وفي النهاية فقد عرضنا عليكم خطب وحكم عن الابتسامه , من لدية اي استفسار نستقبل تلعيقاتكم أسفل المقال .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *