خطبة محفلية قصيرة عن الابتسامة 1443

كتب : بسمة محمد

خطبة محفلية قصيرة عن الابتسامة 1443 , الابتسامه هي من أنواع اللغات الجسدية التي تعبر عن الحالة النفسية للإنسان , فبالابتسامه يستطيع الشخص أن ينشر التفاؤل والايجابية لمن حوله ولذلك أوصانا النبي بالابتسامة وجعلها من صفات التي يجب أن يتحلى بها المسلم .

خطبة عن الابتسامه قصيرة

بسم الله وبه نستعين والصلاة والسلام على نبينا محمد اشرف المرسلين وخاتم النبيين أما بعد :

فيا عباد الله حديثنا اليوم عن الابتسامه وهي حركة عضلية بسيطة يقوم بها الإنسان ولا تحتاج إلى تدريب أو رياضه , ولهذه الحركة سحر آسر وسلطان قاهر فهي حركة فطرية أدركها الانسان منذ نعومة أظافره , وهي المفتاح لكل القلوب والقرب إلى الناس .

الشخص المبتسم هو شخص قريب من الناس ويتميز بالدفء والود وله قدرة على القرب من الناس , فهو يتمتع بسحر خاص يستطيع ان يجذب له القلوب وصاحب الابتسامة هو أكثر الناس حسن المزاج ومتفائل وينشر الطاقة الايجابية لكل من يقترب منه ولذلك تجد الشخص المبتسم شخص يستميل له كثير من الناس ويملك العديد من العلاقات الإنسانية والصداقات .

الابتسامه هي حركة بسيطة تستطيع ان تزيل اي كرة أو خصام بين الناس وتغسل الضغينة وتطرد وساوس الشيطان وتنهي الكثير من المشاكل بطريقة سهلة وبسيطة بدون لوم أو عتاب بين الناس , فالابتسامة هي من الأمور البسيطة التي لا تكلف الشخص شيئا يستطيع بها الدخول إلى قلوب الناس وفتح مجال للحوار .

خطبة عن الابتسامه

الابتسامه هو طلاقة الوجه عن اللقاء , وهي أن تتغير ملامح الوجه للبشاشه مع ابتسامة بسيطة للشفاه وهي دليل على التودد وتبسيط الأشياء والتحبب والابتسامة في حد ذاتها نوع من أنواع الصدقة والتي تنشر الفرح والمحبة بين الناس

فقد أوصي الرسول على أن تكون سمة في المسلمين فقال ” وتبسمك في وجه أخيك صدقة صحيح الترمذي .

أم الشخص العبوس فهو لا يسبب إلا الضيق والنفور منه لمن حوله فهي شخص لا يدعو إلى التفاؤل ولا يرغب أي شخص التودد اليه أو التقرب منه كما إنه شخص يثير الاكتئاب ويتشر الطاقة السلبية لمن حوله .

الابتسامه هي عباره عن رساله صادقه يبعثها الإنسان لمن يتقرب منه وهي دليل على حسن نواياه وصفاء قلبة والخير الذي يأتي منه , فهي تستطيع أن تحول علاقة عداوة بين شخصين إلى صداقة وبالابتسامة تستطيع أن تمحو ملامح الحزن والكرب وتؤلف بين القلوب وتسهل عليك مصاعب الحياة مهما كانت .

الابتسامه هي علامة رضا الانسان بحياته وبها يمكن أن تجابه كثير من مشاكل حياتها ويمكن أن تكون وسيلة لحلها حيث إنك تعد نفسك لمواجه المشكلة والتغلب عليها مهما كانت صعوبتها , فالابتسامة دليل على شكر الله على النعمة والرضا بقضاء الله في الشدائد .

خطبة محفلية عن الابتسامه

لقد اهتم النبي صلى الله عليه وسلم ان يجعل الابتسامه صفه لاصحابه وحثهم عليها وجعلها سمة بارزة لهم , فيقول الجرير بن عبد الله البجلي أحد أصحاب النبي ” ما رآني رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا ابتسم في وجهي ” أخرجه بخاري وسلم .

وكان معروف عن الرسول إنه أكثر الناس تبسما فقال عبد الله بن الحارث الزبيري رضي الله عنه ” ما رأيت أحدا أكثر تبسما من رسول الله عليه الصلاة والسلام ” اخرجه احمد والترمذي .

وكان يدعوا الرسول أصحابه بان يكونوا وجوههم بشوشه ومبتسمه وأن يحسنوا اللقاء فكان يقول لهم ” لا تحقرن من المعروف شيئا ولو أن تلقى أخاك بوجة طلق ” صحيح مسلم .

كان رسول الله من الاشخاص المبتسمين وكان لا يتجه إلى العبوس ليظهر جديته ونبوته ولكنه كان إنسان بشوش ويبتسم في وجه أخيه المؤمن ومع ذلك كان قائد أعلى للمجاهدين ويقضي حوائج الناس ويرشدهم بالموعظة الحسنة والوجه البشوش ويعلمهم أصول الحياة وتعاليم الدين الإسلامي , فالوجه البشوش المبتسم هو وسيلة للتقرب للناس والتودد إليهم فيها يستمعون وينصتون له .

ويقول سمرة بن جندب رضي الله عنه ” كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يقوم من مصلاة الذي يصلي فيه الصبح حتى تطلع الشمس إذا طلعت قام وكانوا يتحدثون فيأخذون في أمر الجاهلية فيضحكون ويتبسم ” أخرجه مسلم .

حكم عن الابتسامه

الابتسامة هي مفتاح القلوب ومصدر للطاقة وتعبير عن الفرح والسعادة والمشاعر الجميلة , فبالابتسامه هي أكبر مصدر للسعادة ونشر الطاقة الايجابية بين الناس وذلك هناك الكثير من الحكم والاقوال التي تعبر عن الابتسامه على الرغم إنها لا تعطي للابتسامه قيمتها وأهميتها فهي عالم من الجمال والروعه وتعبر عن حسن الخلق وطيبة الشخص المبتسم وهناك الكثير من المشاهير العالميين الذين تحدثوا عن الابتسامه مثل :

السلام يبدأ بابتسامة : قول الأم تيريزا .

اعط الناس ابتسامة فقد يكون هذا أفضل ما يجده أحد طوال يومه ” قالها جاكسون براون .

تعرف المرأة من سلاحها ففي الدفاع سلاحها الصراخ وفي الفشل سلاحها السكوت وفي الجدال سلاحها الابتسامة ” قالها شكسبير .

اتمنى ان تبقى حياتي دمعة وابتسامة ” دمعة تطهر قلبي وتفهمني أسرار الحياة وغوامضها , وابتسامة تدنيني من أبناء بجدتي وتكون رمز تمجيدي الآلهة , دمعة أشارك بها منسحقي القلب , وابتسامة تكون عنوان فرحي بوجودي ” قالها جبران خليل جبران .

وما العمر إلا دمعه وابتسامه , وما زاد عن هذه وتلك فضول ” قالها إليس فرحات .

عندما يبتسم المسروق إنه يسرق شيئا من اللص ” قالها شكسبير .

فيا أخي المسلم اجعل الابتسامة من سماتك فهي طريق الرضا لله واجعلها صدقة تكتسب منها حسنات ترفع درجات في الاخرة , كما إنها وسيلة للتقرب للاخرين والتخلص من المشاكل والضغينة والكره فبحركة بسيطة لا تكلفك شيء تستطيع أن تتخلص على الكثير من مشاكل حياتك وأن تحيا حياة سعيدة .

وفي النهاية فقد عرضنا عليكم خطب وحكم عن الابتسامه , من لدية اي استفسار نستقبل تعليقاتكم أسفل المقال .

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.