التخطي إلى المحتوى

مقدمة وخاتمة لأى موضوع تعبير، تعتبر مقدمات مواضيع التعبير إحدى العوامل الأساسية في نجاح موضوع التعبير، حيث تعمل المقدمة الجيدة على جذب انتباه القارئ وتشويقه لقراءة الموضوع كاملاً، بالإضافة إلى أن المقدمة دائماً ما تكون عنوان ومفتاح أي موضوع، لذلك يجب على الطالب في جميع المراحل التعليمية اختيار مقدمة وخاتمة مناسبة تعمل على إبراز الموضوع وإخراجه بشكل رائع.

افضل 10 مقدمات

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم العديد من المقدمات التي تصلح لأي موضوع تعبير، وليس هذا فحسب بل تصلح لجميع المراحل الدراسية ( ابتدائي – إعدادي – ثانوي) حتى تكون دافع قوي لإبراز الموضوع في بداية كتابته.

المقدمة الأولى

مما لاشك فيه ولا جدال أن موضوع…… من أهم الموضوعات التي قد نتعرض إليها في حياتنا اليومية، لذلك اكتب لكم بعض الكلمات بحروف من نور مستعيناً بقلمي رفيق دربي.

المقدمة الثانية

ظهر في الفترة الأخيرة العديد من الأحداث الكثيرة والمتغيرات المتعددة ومن أهم هذه الأحداث موضوع…. لذلك وجدنا أنه من الضروري والواجب علينا أن نسلط الضوء عليه ومعرفة أسباب هذه الأحداث والنتائج التي وصل إليها هذا الموضوع.

المقدمة الثالثة

الحمد لله الذي رزقني نعمة اللسان كي أتحدث به وأعبر به عن ما بداخلي من كلمات، والحمد لله الذي رزقني نعمة العقل كي أفكر وأبدع وأجد حلولاً سريعاً من أجل كتابة موضوعات تعبير شيقة تمنيت كثيراً  أن أكتب عنها.

المقدمة الرابعة 

الحمد لله الذي علم بالقلم، علم الإنسان ما لم يعلم، يبحث كثير منا عن موضوع….. خاصةً أنه شغل بال العديد من الناس في الفترة الأخيرة وتناولته الكثير من وسائل الإعلام المتنوعة سواء البرامج التليفزيونية أو الصحف والمجلات والإذاعة.

المقدمة الخامسة

منحني الله سبحانه وتعالى عقلاَ مفكراً ولساناً ناطقاً وقلماً باليد كاتباً، أمسكت بقلمي فلم أستطيع أن أتوقف عن الكتابة في هذا الموضوع الشيق، خاصةً وأن كثير من الطلاب يبحثون عنه بكل شغف.

المقدمة السادسة 

يوجد العديد من الكلمات التي تجري على اللسان ويترجمها الورق والأقلام إلى كلمات من روعة البيان، كما أن بحار هذه الكلمات لا ينقطع فيضها بل ويندفع، لذلك يسعدني أن أتحدث اليوم عن هذا الموضوع الرائع، خاصة وأن موضوع….. من أهم الموضوعات المطروحة على الساحة خلال هذه الأيام.

المقدمة السابعة

بسم الله الذي بنعمته تتم الصالحات، بسم الله الذي بعونه نكتب ونقرأ، بسم الله الذي من علمه نفهم ونتعلم بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد النبي الأمي الأمين وعلى آلة وصحبه أجمعين أما بعد، يسعدني أن أكون واحداً ممن نالوا الشرف التحدث في موضوع…. وإعطاء رأيي المتواضع به.

المقدمة الثامنة

يعتبر موضوع اليوم من أهم الموضوعات الحيوية التي تحتاج من الفرد والمجتمع التعاون والتكاتف خاصةً أن موضوع….  تتبلور حوله الأفكار وتتجمع حوله الآراء، لذلك من الواجب علينا أن نكتب كل ما يدور بعقولنا ونترجمه إلى أفعال على أرض الواقع.

المقدمة التاسعة 

يلعب موضوع…. دوراً هاماً ورئيسياً في حياتنا، لذلك سوف اترك العنان لعقلي ليترجم أفكاراً ولقلمي كي يكتب كلاماً من أجل التحدث في هذا الموضوع بشكل موسع وأعم وأشمل حتى يساعد الجميع على الاستفادة الكاملة منه.

المقدمة العاشرة

يبحث كثير من الناس عن موضوع…. خاصةً وأن في الفترة الأخيرة أخذ هذا الموضوع حيزاً كبيراً على الصعيد الإعلامي واستطاع أن يشغل بال الكثيرين، لذلك كان من الواجب علينا أن نوضح أهم النقاط التي تخص موضوع…. ويبحث عنها الناس وكيفية معالجة هذا الأمر  وإيجاد الحلول السريعة له.

أجمل 10 خاتمة لموضوع تعبير

يبحث الكثير من الطلاب عن أفضل خاتمة لموضوع التعبير، ولعل أهم هذه الخاتمات ما يلي:

الخاتمة الأولى

وفي الختام أتمنى أن أكون عرضت أفكاري بشكل مناسب وبطريقة متسلسلة من جميع الجوانب، كما أتمنى أن ينفعنا الله وإياكم بما علمنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الخاتمة الثانية

وفي النهاية أعتقد أني تناولت موضوع…… بشكل عام وأعمق كما يجب، وإذا صدر مني سهو أو خطأ سامحوني واعفو عني، نحن بشر نخطئ ونصيب والله الموفق.

الخاتمة الثالثة

ختاماً… لكل بداية نهاية، حيث وصل موضوعنا إلى نهايته وقمنا بشرح السلبيات والإيجابيات بشكل مناسب، ونتمنى من الله أن نكون قد لكم معلومات مفيدة للفرد والمجتمع.

الخاتمة الرابعة

ونختم موضوعنا ببعض الإرشادات والنصائح العامة والخاصة بهذا الموضوع، واتمنى أن أكون قد تناولت الموضوع بطريقة وأسلوب يتناسب مع القارئ دون شعوره بالملل، والله الموفق.

الخاتمة الخامسة

وفي نهاية الموضوع لا أملك سوى أن أقول أن هذا رأيي الشخصي وليس فرضاً على أحد واتمنى أن تكون فكرتي وصلت إليكم بشكل واضح ومناسب.

الخاتمة السادسة

وأخيراً وصلنا لختام موضوعنا لهذا اليوم الذي كان بعنوان “….” حيث شرحت به العديد من الأفكار والعناصر فقرة تلو الأخرى بشكل يتناسب مع القارئ، وأسأل الله أن يكون هذا الموضوع قد أفادكم.

الخاتمة السابعة

وفي الختام لا أستطيع أن أقول إني وفيت الموضوع حقه ولكني أتمنى من الله أن أن ينفعنا بما علمنا وأن أكون قد أحسنت في تقديمي لعرض هذا الموضوع.

الخاتمة الثامنة

لكل نهاية بداية وخير الكلام ما قل ودل وخير العمل ما حسن آخره، وبعد الانتهاء من هذا المجهود المتواضع أتمنى أن أكون قدمت موضوعاً ينفع المجتمع من خلال بعض الكلمات البسيطة.

الخاتمة التاسعة

وفي نهاية الموضوع اتمنى أن أكون شرحت أفكاري وعرضتها بشكل مناسب يشمل كل العناصر والأفكار متمنياً من الله سبحانه وتعالى أن ينفعنا بما علمنا.

الخاتمة العاشرة

ختاماً .. قد جف قلمي عن الكتابة وعقلي عن تفكيري وأتمنى أن أكون وفقت في سرد موضوعي هذا، وأدعوا من الله أن يوفقنا وإياكم.

كيفية كتابة مقدمة وخاتمة لموضوع التعبير

توجد بعض الأساسيات التي يجب على الطالب اتباعها عند اختيار كتابة أي مقدمة وخاتمة لأى موضوع تعبير، ومن هذه الأساسيات:

أولاً: المقدمة

  • يجب أن تتحدث المقدمة عن موضوع التعبير بشكل مباشر.
  • أن تكون مقدمة الموضوع جذابة وشيقة.
  • يجب ألا يزيد عدد أسطر المقدمة عن ثلاثة أو أربعة أسطر حتى لا يشعر القارئ بالملل.
  • مراعاة الأخطاء الإملائية وعلامات الترقيم.

ثانياً: الخاتمة

تختلف الخاتمة عن المقدمة في عدة أمور ويجب أن يدركها الطالب ويلاحظها أثناء كتابة موضوع تعبير مميز ، ولعل أهمها ما يلي:

  • يجب أن تكون الخاتمة قصيرة ومميزة وتلخص موضوع التعبير.
  • أن تكون العبارات متناسقة ومتسلسلة.
  • يفضل كتابة بعض النصائح والإرشادات.
  • كتابة بداية الخاتمة بكلمة تدل على الختام مثل وفي الختام، وختاماً، وفي نهاية موضوعنا، ونختم موضوعنا.

قدمنا لكم اليوم 20 مقدمة وخاتمة لأى موضوع تعبير  ويسعدنا كثيراً تلقي آرائكم حول كيفية كتابة موضوع التعبير من خلال التعليق أسفل المقال.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *