التخطي إلى المحتوى

من هو الدكتور حزام الحزام , هناك كثير من الناس يتساءلون عن من هو الدكتور حزام الحزام ؟ الذي شاع صيته خاصة بعد الأزمة التي افتعلتها دولة الإمارات بالتعاون مع المملكة العربية السعودية ضد قطر وذلك كان في شهر يونيو من العام الماضي .

من هو الدكتور حزام الحزام

  • هو دكتور في الشؤون الدولية وقد حصل على الكثير من الشهادات العلمية ولقد اشتهر بكلمات الناقدة للوضع السياسي عن دول الخليج وخاصة في المملكة العربية السعودية والإمارات .
  • وهو شخص معروف بحنكته وخبرته الواسعة في التعامل مع الأمور السياسية , فهو شخص مختص في التعامل مع الشؤون السياسية .
  • تخصص في دراسة والبحث في التاريخ الخليجي بشكل خاص والتاريخ العربي بشكل عام .
  • وهو مستشار سياسي يقيم حاليا في لندن , ولقد تردد اسمه في الفترة الأخيرة خاصة بعد ازمة دول الخليج .

معلومات عن الدكتور حزام الحزام

  • ورد اسم الدكتور حزام الحزام في الفترة الاخيرة مع ازمة الخليج حيث كتب في حسابه على تويتر “ إن القوات القطرية وصلت إلى الحد الجنوبي ” وكان بتاريخ 6 سبتمبر .
  • وهناك كثير من الأقوال عند الشعب الإماراتي بأن القوات القطرية هي التي قامت بتسريب المعلومات الاحداثيات قبل يومين من تاريخه .
  • وفعلا تم نقل المعلومات إلى الإمارات , وكانت هذه التغريدة تعليقا على هاشتاج غدر في يوم 4 سبتمبر .
  • مما أثار جدلا كبيرا لدى الشعب الإماراتي وأعربوا عن أسفهم عن ما صدر من الدكتور حزام الحزام .
  • فقد رد عليه احد المواطنين بصورة للعميد الركن حمد بن عبدالله فطيس المريء ردا على تغريدته قائلا ” إن هذا الارهابي هو الذي قام بتسريب الإحداثيات إلى الحوثيين .
  • مما سبب إلى استشهاد الكثير من المواطنين الإماراتيين وتم بعده من قبل قطر عن الساحة السياسية .
  • ولقد خصص ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد 50 مليون دولار من اجل انهاء الازمة الخليجية .

معلومات عن حزام الحزام

  • هو باحث سياسي يقيم في العاصمة بريطانيا في لندن .
  • دكتور مختص في شئون الدولة والشؤون السياسية .
  • كما إنه باحث في التاريخ العربي والتاريخ الخليجي كما إنه مستشار سياسي .

حزام الحزام والأسرة الحاكمة

كشف الدكتور حزام الحزام المختص في الشؤون السياسية للدولة عن معلومات تشهد خلافات بين العائلة الحاكمة في السعودية متحديا الاستخبارات السعودية أن تنكرها .

فقد أشار الخبير السعودي في سلسلة من التغريدات في مواقع التواصل الاجتماعي تويتر , يشير إلى عدم ظهور محمد بن سلمان ولي العهد السعودي الجديد حتى الآن نتيجة وجود مشاحنات داخل الاسرة الحاكمة .

واضاف حزام قائلا ” بؤرة الخلاف بين الأجنحة المتصارعة داخل أسرة الحكم قد تفاقمت بعد تعيين محمد بن سلمان وما حدث بعد ذلك ان احد ابناء مقرن  بن عبد العزيز قد قام بإطلاق النار على محمد بن سلمان وأحد اخوته الذي أصيب إصابة بالغة بينما تعرض محمد الطاقة في ساعده الأيسر ” وفق ما كشف .

كما اشار ان الصور والفيديوهات التي تتداولها وسائل الإعلام هي غير صحيحة وإنها هي من عمل الديوان الملكي .

ولفت إلى أن الاوضاع في الاسرة الحاكمة ملتهبة وأن اجتماعات الأسرة الحاكمة توقفت إلا ان يخرج حل يساعد على استقرار الوضع الداخلي .

شاهد أيضا:

وفي ختام حديثه أوضح أن المعلومات المذكورة اتحدي الملك سلمان شخصيا أن ينفيها وشكرا .

ثم جاءت التقارير الاعلامية توضح أن الأميرين مقرن ومتعب لم يصوتا إلا ابن سلمان في البيعة ليكون هو ولي الخلافة بعد محمد بن نافع الذي تم عزلة ليتم كشف المؤامرة فيما بعد الإطاحة بن نايف .

وعلى حسب ما قيل على حساب تويتر الشهير “ العهد الجديد “ , والذي يتناول تفاصيل وضع الأمير محمد بن نايف تحت الاقامة الجبرية , واين ذهبوا حراسه الموثوقين بعد عزله , وتعيين الملك سلمان بن عبد العزيز نجله محمد وليا للعهد في يوم 21 من حزيران الماضي .

ولقد ورد في موقع العهد الجديد وأنه شخص مقرب من اصحاب القرار في الدولة إنه عندما عاد ابن نايف إلى القصر بعد لقائه بالملك سلمان وجد أن جميع الحراس الموثوق فيهم قد تم تغيرهم حتى الخدم الشخصي والمشرفين على تلبية احتياجاته الشخصية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *