التخطي إلى المحتوى

قصص وحكايات ما وراء الطبيعة تعد حكايات وقصص الخيال العلمي والتي تعكس الخوارق والأمور الغير طبيعية والتي يتناقلها الأشخاص على مدار السنوات والتي وقعت بالفعل ولم يجد أي شخص لها تفسير على الإطلاق ووضعت تحت بند علم ما وراء الطبيعة .

قصص ما وراء الطبيعة

ذكرت الكتب والصحف على مدار السنوات الماضية العديد من المظاهر الكونية التي لم يتم إيجاد تفسير منطقي لها حتى هذا الوقت وعليه فيتم إدراجها تحت مسمى معجزات إلهية .

حجارة وادي الموت وأبراج الشيطان

حجارة وادي الموت وموقع الحدث في الولايات المتحدة والتي تتمثل في سقوط عدد من الحجارة الطينية التي تتساقط من الجبال وتسير تلك الحجارة آلاف الأميال حتى تتساقط على البيوت والمباني ولا يوجد أي تفسير علمي ومنطقي لها حتى الان ، وابراج الشيطان أو كما هي معروفة باسم أعمدة البازلت والتي تنشأ مباشرة بعد وقوع الزلازل والبراكين .

مثلث برمودا

من أعظم الاسرار الكونية حتى الآن والتي لم يستطع أي عالم أن يكشف السر وراء اختفاء الطائرات أو السفن أو الأشخاص التي تمر من خلال هذا المثلث او عند القرب منه سوي أنهم حرصوا على تنبيه الجميع من عدم الاقتراب منه على الإطلاق و أوكلوا السبب وراء الحقل المغناطيسي الشديد الذي تتمتع به تلك المنطقة وباتت محظورة عالميا .

المطر الدموي والغيوم العدسية

تعتبر ظاهرة المطر الدموي وهو تساقط المطر أحمر اللون من النواميس الكونية التي ظهرت في أحد مناطق الصين ولم يستدل على السبب منها حتى الآن كذلك الغيوم العدسية وهي عبارة عن أعمدة خفيفة تتشكل في السماء بالأخص في مناطق القطب الجنوبي كذلك تكون الهالات الشمسية والتي ينتبه لها الطيارون خشية الدخول والاصطدام بها .

شياطين النار و النباتات المفترسة

تظهر تلك الظاهرة عند وقوع الحرائق الكبيرة حيث تري النار تدور وتتحرك على هيئة إعصار ناري ذات شكل مخيف ، كذلك النباتات المفترسة ذات الأسنان التي تحس وتشعر بكل ما يقترب منها ويسير في اتجاهها و يا حبذا إذا تزامن ذلك مع نشاط للرياح حيث نري أنها تقوم بصيد الفريسة وتطبق عليها أوراقها و تقوم بالتهامها بلا رحمة .

مطر السمك والقمر البرتقالي

مطر السمك من أحد الظواهر الطبيعية والتي تقع من حين لآخر في منطقة تسمى بالهندوراس بأمريكا الوسطى حيث تجد السماء تمطر سمكا على سكانها ، وظاهرة القمر البرتقالي التي تقع عندما يكون القمر في مستوى الأفق والذي استرعى انتباه العلماء لكون القمر لا لون له .

كائنات البعد الآخر

ترجع أحداث تلك القصة إلى عام 1887 في قرية بانجوس باسبانيا حيث روي أن أهل القرية خرج عليهم فتاة وصبي من أحد الكهوف يبكيان بشكل كبير وكان هؤلاء الأطفال من ذوات البشرة الخضراء وعلى الرغم من محاولة القرويون لتهدئتهم وتنظيفها لإزالة هذا اللون منهم إلا أنهم فشلوا في إزالة هذا اللون من عليهما وتوفي الصبي بعد 5 أيام فقط إلا أن الفتاة ظلت حية إلى أن بلغت عامها الخامس وبعدها توفيت وقيل أنهم كائنات فضائية تركوا على الأرض وحدهم.

أشباح قصر هامبتون

قصر هامبتون المشهور في لندن والمعروف عنه تكرار رؤية الاشباح بداخله ويكثر الاعتقاد أن هذا الفندق من أكثر المباني في المنطقة المسكونة بالأشباح كما تكررت فيه رؤية الزوجة ال 5 للملك هنري ال 8 كاثرين هوارد والتي تم إدانتها بإرتكاب الزنا وتنفيذ حكم الإعدام بها بقطع الرأس في عام 1541 .

النباتات الشيطانية

وتتواجد في بريطانيا وتم اكتشافها عندما أبلغ المزارعون بوجود دوائر ذات أقطار صغيرة في الأراضي الزراعية وذلك في أوائل الثمانينات ووقتها تم التحذير من كثرة عبدة الشيطان الذين يقومون بزرع بذور نباتات شيطانية لاستعمالها في المراسم الخاصة بهم .

الدمية ذات الشعر النامي

يرجع هذا الحدث إلى عام 1938 في شمال اليابان عندما أخذ شخص ما يدعي إيكتشي دمية أخته المتوفاة عن عمر 3 سنوات ووضعها في أحد المعابد البوذية وبعد أن رجع من الحرب وجد أن شعر الدمية نما ليصل إلى كتفيها وعندما قام العلماء بتحليل عينة من هذا الشعر وجد أنه شعر آدمي ولم يستدل على التفسير العلمي لذلك حتى الآن .

حورية البحر

  • حورية البحر والتي تم ظهورها بأشكال عدة في أفلام الخيال العلمي والكرتون الخاص بالأطفال حيث ترجع الواقعة إلى شهر أغسطس عام 1842 عندما أعلن رجل انجليزي في تصريح له أنه قام بصيد أحد حوريات البحر وقام بعرضها على مختلف وسائل الاتصال المرئي وقتها قبل أن يتم أخذها وعرضها في المتحف البريطاني .
  • وعلى العكس عما يعتقده الكثير من الأشخاص من ان حورية البحر ذات طابع وشكل جمالي إلا أن حورية البحر تلك ذات شكل بشع للغاية إلي أن ظهرت حقيقتها ليتبين أنه قد تم خداع الرأي العام أجمع بتخييط النصف العلوي من أحد القرود بذيل سمكة كبيرة .

علم الخوارق وما وراء الطبيعة

يعد مفهوم علم الخوارق أو علم ما وراء الطبيعة من أكثر المفاهيم التي كثر تداولها خلال الآونة السابقة بسبب وقوع أحداث ليس أي تفسير علمي بالرغم من محاولة العلماء لإثبات وإيجاد السبب وراء حدوثها إلا أنها في النهاية وبعد الدراسات المستمرة لها سجلت تحت بند الظواهر بلا تفسير أو الخوارق وما وراء الطبيعة وهي كل الأمور التي يخرج تفسيرها بعيدا عن مفهوم المنطق والعلم .

مفهوم ما وراء الطبيعة في الكاثوليكية

وفقا للمذهب الكاثوليكي والذي قام بوضع تعريف الخوارق وما وراء الطبيعة بشكل مختصر حيث قال أنه كل ما يقع من أمور لا تجد لها تفسير علمي ومنطقي وعليه يتم وضعها في خانة المعجزات الكونية والالهية وتتمثل بشكل صريح القدرة على التخاطر والتواصل الروحاني والتي خصها الله تعالى بأشخاص محددة فقط .

 

بذلك نصل إلى ختام موضوعنا اليوم ويسعدنا دوما مشاركتكم لنا أسفل المقال بكل الاحداث والحكايات الخارقة للطبيعة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *